أفضل الوجهات السياحية لشهر سبتمبر

أطل شهر سبتمبر وبدأ كثيرون يفكرون بإجازة الخريف خصوصًا بعد فترة صعبة بسبب انتشار وباء كوفيد 19 الذي ما زال يترك تأثيراته على حركة السياحة والسفر في العالم، لكن عددًا من الوجهات باتت متاحة للسياحة مع اتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة لحماية السياح والسكان. سنتعرف اليوم على أفضل الوجهات السياحية لشهر سبتمبر لتختاروا بينها ما يناسبكم وتابعوا دائما آخر المعطيات لمعرفة المزيد عن حالة السفر الى كل وجهة.

إسواتيني (سوازيلاند سابقًا)

جبال اسواتيني - Ndumiso Silindza

مع تحسينات في البنى التحتية والمطار وكافة المعالم أصبحت إسواتيني التي كانت تعرف بسوازيلاند سابقًا وتقع جنوب القارة الإفريقية وجهة يجب اكتشافها ويمكن اختيار موعد سبتمبر لذلك. تتوفر في إسواتيني العديد من الفرص السياحية الهامة مثل الهايكنج في الجبال والرافتينج وركوب الدراجات واكتشاف الطبيعة بشكل عام وخصوصًا الفرص للقاء مع الحياة البرية إضافة الى وجود الكثير من المحميات المخصصة لحيوانات نادرة... يعتبر شهر سبتمبر مثاليا لزيارة اسواتيني حيث تبدأ ازهار فصل الربيع وفق مناخ البلد وذلك قبل بدء موسم الامطار في شهر أكتوبر المقبل.

مدينة غوتنبرغ في السويد

غوتنبرغ - Ferhat Deniz Fors

تحمل ثاني اكبر مدينة في السويد بعد العاصمة ستوكهولم لقب "الوجهة الأكثر استدامة" وفق مؤشر الاستدامة العالمي للسنة الرابعة على التوالي وذلك بسبب غاباتها ومنتزهاتها ونظام النقل العام فيها وغيرها من التفاصيل التي تدفع نحو الابتكار المناخي والمحافظة عليه. لذلك فإن زيارتك في سبتمبر الى غوتنبرغ يعني تمتعك بالتفاصيل الطبيعية والمدنية الخلابة في المدينة خصوصًا خلال تنزهك مثلا في منتزه Slottsskogen او زيارتك منتزه Keillers ذات الاطلالات البحرية الرائعة وغيرها...

مدينة كالي في كولومبيا

اسواق كالي - Michael Barón

صحيح ان مدينتي كارتاجينا وميديلين في كولومبيا  تحظيان بالأهمية السياحية الكبرى في البلاد لكن مدينة كالي جنوب البلاد لا تقل عنهما شأنا أبدًا... تشتهر كالي بنمط الحياة الصاخب الذي لا ينتهي فهي مثلا تضم اكثر من 200 مدرسة مخصصة لتعلم السالسا ما يعني انتشار هذه الثقافة بكثرة في المدينة. في شهر سبتمبر من كل عام يقام مهرجان السالسا السنوي حيث تقوم عروض موسيقية مجانية وحفلات غنائية في الشوارع... لا بد من تجربة زيارة كالي في هذه الفترة واكتشاف السحر الذي تحتضنه هذه المدينة.

جزيرة كورسيكا – فرنسا

 من جزيرة كورسيكا - Ivan Ragozin

تبقى هذه الجزيرة الصغيرة (174 كيلومتر) التي تقع جنوب فرنسا في البحر المتوسط من اجمل الكنوز السرية. تضم كورسيكا اكثر من 200 شاطئ مذهل لذلك فإن الخصوصية والهدوء مضمونين لجميع الزوار. توفر البلدات الساحلية مزيجا رائعا من الثقافات الفرنسية والإيطالية والشمال افريقية. سيجد الزوار الكثير من القلاع التاريخية الرائعة وفرص الهايكنج وممارسة الرياضات البحرية في المناطق الساحلية. يمكنكم اختيار فترة سبتمبر حيث يقترب موسم الصيف من الانتهاء حيث يكون المناخ ما زال ملائما جداً للنشاطات البحرية وبأسعار اقل من المعتاد.