النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

افضل ما يمكنكم فعله في جدة عروس البحر الأحمر

افضل ما يمكنكم فعله في جدة عروس البحر الأحمر
1 / 5
افضل ما يمكنكم فعله في جدة عروس البحر الأحمر
كورنيش جدة الشهير
2 / 5
كورنيش جدة الشهير
البلد
3 / 5
البلد
جدة  بوابة المنطقة الغربية في المملكة العربية السعودية
4 / 5
جدة بوابة المنطقة الغربية في المملكة العربية السعودية
جدة التاريخية
5 / 5
جدة التاريخية

مدينة جدة الساحلية أو كما تعرف باسم "عروس البحر الأحمر" هي بوابة المنطقة الغربية في المملكة العربية السعودية وتشتهر بأسواقها التاريخية إلى جانب  المشهد الفني النابض بالحياة في المدينة و المتنوع في الثقافة والطعام وأماكنها المتنوعة.

تعالو معنا في جولة ثقافية تاريخية نستكشف أفضل ما يمكنكم فعله في جدة التي دائما يقترن اسمها بـ "جدة غير" أي جدة مختلفة بسبب طابعها الفريد.

كورنيش جدة الشهير

يعد كورنيش جدة على الواجهة البحرية من بين أكثر الأماكن نشاطًا في المدينة. في أي وقت من النهار أو المساء ، توقع أن تجد عائلات ومجموعات من الأصدقاء تتنزه على طول هذا الساحل البكر الذي يبلغ طوله 30 كيلومترًا ، والذي تم تجديده في عام 2017 وهو موطن لمجموعة متنوعة من المطاعم والمتنزهات والمنتجعات والمساجد. 

البلد

اكتشف البلد ، أقدم أحياء جدة التاريخية الذي يعود إلى القرن السابع ميلادي، ويعد الحي ملتقى تراثي وثقافي مهم وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وموطن للعديد من الأسواق في الهواء الطلق - على عكس مراكز التسوق في جدة الحديثة. كما يضم الحي المعالم التاريخية (المنازل القديمة، بيت نصيف، بيت البغدادي، بيت جمجوم، بيت نور والي، بيت متبولي ومسجد المعمار) بما في ذلك سور جدة القديم ، الذي بني لحماية المدينة القديمة والمساجد ومنازل الأبراج التي شُيدت في أواخر القرن التاسع عشر ، وكلها متصلة بشوارع وممرات ضيقة، متعرجة وجذابة.

درة العروس

يقع شاطئ درة العروس على البحر الأحمر، وعلى بعد حوالي 40 كم شمال جدة وهو أول شاطئٍ خاص يتم إنشاؤه في جدة، ومستمر باستقبال ضيوفه حتى اليوم، ويضم أكثر من 1000 فيلا شاطئية، ومدرسة للغوص، ومرسى ومنتزه. ويعد "منتجع درة العروس" منتجعا حيويا، وذا شعبية بين سكان جدة، إذ تجذب أنشطته المتنوعة اهتمامات كافة أفراد الأسرة.

مدينة الطيبات

واحدة من أهم المتاحف التي تحكي تاريخ مدينة جدة، والذي تعود إلى أكثر من 2500 عام، من الصيد والتجارة العربية المبكرة، وتم تشييدها على النمط المعماري الحجازي الذي يشكل مزيجاً متناغماً بين الحجارة والرواشين الخشبية، وتتوزع إلى أربعة طوابق وثمانية عشر جناحاً، تعرض فيه أكثر من 60 ألف قطعة أثرية من العملات والمنحوتات والمخطوطات والأزياء وكسوة الكعبة المشرفة قديماً.

مراكز التسوق

يوجد في جدة أكثر من 20 مركزا تجاريا ، ومن أشهرها مول العرب وريد سي مول والأندلس والبوليفارد وتقام فيها أيضا العديد من المهرجانات على مستوى المدينة.

×