اكتشف عجائب الطبيعة في صيف تنفس

في التنوع الوجهات في صيف تنفس يمكن اكتشاف بعض عجائب الطبيعة في التشكيلات الصخرية وتنوع التضاريس بمناطق مختلفة بالسعودية تملك معالم ساحرة وبعضها فريدة في جمالها، نستعرض لكم بعض من عجائب الطبيعة التي يمكن اكتشافها عند زيارة إحدى وجهات صيف تنفس والاستمتاع والتأمل بسحرها.

فوهة بركان الوعبة

فوهة بركان الوهبة

في محافظة الطائف تقع إحدى عجائب الطبيعة المذهلة في السعودية "فوهة الوعبة" التي تعد أعمق فوهة بركانية بالمملكة والأكبر في الشرق الأوسط، منذ مئات السنين. مطل رائع للاستمتاع بالطبيعة الساحرة التي تملكها المنطقة وهي وجهة سياحية خلابة بمحافظة الطائف يمكن زيارتها لاكتشاف أكبر فوهة بركانية في الشرق الأوسط والتقاط بعض الصور التذكارية ويمكن أيضا التخييم مع الأصدقاء في أعلى الفوهة والاسترخاء تحت سماء الطائف المليئة بالنجوم في فوهة الوعبة.

جبل حافة العالم

في عرض 20 كيلومتر يتكون أحد عجائب الطبيعة بمدينة الرياض إحدى وجهات صيف تنفس، مطل "حافة العالم" نجد التكوينات الصخرية الخلاب من نحت الطبيعة في منحدر صخري شاهق على وادي كبير، منظر لا يمكن وصفة على حافة جبال طويق في حافة العالم. تضم المنطقة بعض الأحافير القديمة ولكن جمال المكان في تكوينات الصخور المشكلة لوحة فنية من الطبيعة، معلم سياحي جاذب في مدينة الرياض لمحبين المغامرات والاكتشاف.

تنوع التضاريس في مقنا

جمال التشكيلات الطبيعية في حافة العالم

محافظة مقنا أحد محافظات منطقة تبوك وتعد من عجائب الطبيعة لتنوع التضاريس على شواطئها الساحرة. عادة ما تتميز المنطقة بظاهرة طبيعية تبرز جمال الطبيعة فيها، لكن في محافظة مقنا تجتمع ثلاث ظواهر طبيعية تشكل جمال تلك المطقة الساحرة في سلاسل الجبال الشاهقة والكثبان الرملية والشواطئ الخلابة، فتملك مقنا أجمل شواطئ الساحل وتملك أيضا الأودية والعيون الطبيعية، وعند الوقوف للتأمل في طبيعة مقنا والاستشعار بعجائب الطبيعة نجد أننا بين ثلاث تضاريس مختلفة متلاصقة في بعضها لبعض الجبال والرمال ومياه البحر الصافية الغنية بالشعاب المرجانية. ظاهرة نادرة في الطبيعة نجدها في محافظة مقنا الوجهة السياحية الواعدة بالمنطقة.