شرق روسيا.. معالم أخاذة تنتظر الاستكشاف

فلاديفوستوك - RUSLAN BOGDANOV

فلاديفوستوك - RUSLAN BOGDANOV

مدينة Petropavlovsk-Kamchatsky - Saha Panarin

مدينة Petropavlovsk-Kamchatsky - Saha Panarin

مدينة باكوتسك في الشتاء

مدينة باكوتسك في الشتاء

مدينة فلاديفوسوك

مدينة فلاديفوسوك

 من جزر الكوريل

من جزر الكوريل

من جزيرة رانغل

من جزيرة رانغل

يقضي معظم زوار روسيا وقتهم في الجزء من الغربي من البلاد خصوصًا في وجهات معروفة مثل العاصمة موسكو او مدينة سان بطرسبرغ الجميلة، لكن للأسف يتم تجاهل القسم الشرقي من البلاد ذات الجمال الأخاذ... ويتميز القسم الشرقي بمعالمه الطبيعية الخلابة مثل المنتزهات الوطنية والبراكين والجبال كما أن الجزر الموجودة في شرق الشاطئ الروسي تقدّم وجهة نظر مختلفة عن البلد... من المدينة الأكثر برودة في الأرض ياكوتستك Yakutsk الى جزيرة رانغل Wragel فإن شرق روسيا ينتظر استكشافكم في رحلتكم المقبلة.

مدينة فلايدفوستوك Vladivostok

مدينة فلاديفوسوك

تعتبر مدينة فلاديفوستوك مدينة رئيسية على المحيط الهادئ وهي قريبة بالمناسبة من حدود روسيا مع كوريا الشمالية. يمر الكثير من الزوار بالمدينة وذلك بشكل رئيسي نظرًا لأنها تحتضن جزءًا من قطار ترانس – سيبيريا في روسيا. من المعالم التي يجب زيارتها في المدينة خليج القرن الذهبي Golden Horn Bay وذلك لمشاهدة الأسطول البحري الروسي الضخم، كما خليج سبورتيفنايا Sportivnaya الذي يتحول الى مياه جليدية في الشتاء ولا بد من زيارة السوق الضخم الذي يحمل الاسم نفسه لشراء هدايا وتذكارات. ثقافيًا، يجب زيارة متحف قلعة فلاديفوستوك الذي يحكي تفاصيل عن تاريخ المدينة وكذلك تعتبر جولة في الحدائق النباتية ممتعة للغاية.

جزيرة رانغل Wrangel

من جزيرة رانغل

تقع هذه الجزيرة ضمن الدائرة القطبية لذلك على الزوار توقع الطقس البارد في مختلف أوقات العام والطبيعة الجرداء لكن على الرغم من العوامل المناخية وصعوبة الوصول الى الجزيرة تشتهر رانغل في صفوف محبي الطبيعة خصوصًا. وإن أردت مشاهدة الحياة البرية في القطب فإنها فرصتك المناسبة خصوصًا وأن الجزيرة تضم الدببة القطبية وأنواع أخرى خاصة من الحيوانات التي تعيش في هذا المناخ. مما لا شك فيه أن الرحلة الى الجزيرة يجب ان تكون منظمة من قبل شركة مختصة وبإشراف مختصين لضمانة سلامة جميع الزوار.

جزر الكوريل The Kuril Islands

 من جزر الكوريل

تقع جزر الكوريل قبالة ساحل روسيا شمال اليابان والكثير من سكانها يتحدثون الروسية واليابانية معًا. يأتي الزوار الى جزر الكوريل لاختبار جمال الأرخبيل الأخاذ كونها تشكل جزءًا من "حافة النار" عند المحيط الهادئ وهي مجموعة من البراكين الناشطة الموجودة في المحيط. توجد معالم بارزة عدة في الجزر مثل لاغون جبل تياتيا Tyatya والأنهر التي تتفجر من طاقة الأرض الحرارية إضافة الى المشاهد الرائعة في رأس ستولبشاتي Stolbchaty.

مدينة Petropavlovsk-Kamchatsky

مدينة Petropavlovsk-Kamchatsky - Saha Panarin

تعتبر المدينة وجهة مفضلة للسياح الباحثين عن الطبيعة الجميلة والعطلات الخارجية في روسيا ، مع العلم ان عدد سكانها لا يتجاوز الـ200 ألف وهي ثاني أكبر مدينة في العالم لا يمكن الوصول إليها من خلال طريق عام إنما فقط بالطائرة أو القوارب. يمكن تنظيم رحلات يومية لمعاينة الحياة البرية في المدينة او ممارسة القفز المظلي في خليج أفاتشا Avacha.

ياكوتسك Yakutsk

مدينة باكوتسك في الشتاء

تشتهر هذه المدينة بأنها المدينة الأكثر برودةً في العالم! لذلك طبعًا فإن زيارتها يجب ان تكون في الصيف حيث الأجواء أكثر حرارة... يمكن الاستمتاع بزيارة الجزء القديم من المدينة الذي يتميز بهندسته التي تعود الى القرن الـ19. ولتجربة فريدة يجب زيارة مختبر معهد Cryogenics الذي يضم مجموعة رائعة من الكائنات المجلدة والاعمال الخاصة بهذه التقنية.