بلدات سياحية تختصر جمال روسيا وعراقتها

روسيا اكبر بلد في العالم من حيث المساحة لذلك فإن تنوع الوجهات السياحية فيها لا حصر له. ومع ان الوجهات الكبرى باتت معروفة فإن الكثيرين لم يتعرفوا بعد الى الكثير من البلدات الايقونية والتي تمثل جمال روسيا وعراقتها التاريخية. تعرفوا معنا اليوم في هذه الرحلة الساحرة الى مجموعة من البلدات السياحية المميزة في روسيا.

سوزدال Suzdal

تعتبر هذه البلدة من اقدم البلدات في روسيا وذات أهمية كبيرة فهي تعود للقرن الحادي عشر. وفي القرن الثاني عشر أصبحت هذه البلدات عاصمة منطقة فلاديمير –سوزدال الواسعة في وقت كانت موسكو مثلا مجرد بلدة صغيرة "نائية" في حينه. في البلدة اليوم الكثير من الشواهد التاريخية مثل كرملين سوزدال الذي يعود للقرون الوسطى، والكاتدرائية القديمة. تتميز سوزدا كذلك بسهوله الخضراء والنهر الذي يمر بها لتشبه بكل ذلك القصص الخيالية الجميلة.

كارغوبول Kargopol

كانت هذه البلدة في ما مضى واحدة من اغنى المدن في روسيا واسرعها تطورًا في القرن السادس عشر، حيث تقع على نهر اونيغاOnega على الطريق بين موسكو والمرفأ الذي كان في روسيا في ذلك الوقت Arkhangelsk. اليوم تتميز كارغوبول بوجود العديد من المعالم الدينية فيها، كما ان فيها محية طبيعية يمكن زيارتها ومجمع تاريخي – ثقافي يضم كاتدرائيات خشبية والعديد من البحيرات والقنوات وغيرها الكثير لاكتشافه...

إيسّو Esso

لمحبي الطبيعة الخلابة فإن إيسّوتتمتع بنموذج البرية الروسية الساحرة، وقد وجد في الأصل شعب Evenki هذه البلدة خلال هجرتهم في القرن التاسع عشر لتصبح اليوم واحدة من افضل الوجهات للمسافرين المستقلين في اقصى شبه جزيرة كاماتشاكا. يمكن للزوار استكشاف مسارات المشي التي تحيط بمنتزه Bystrinsky الوطني وركوب الخيل والعربات التي تجرها الكلاب وغيرها من النشاطات. هذا الى جانب الينابيع الحارة ومتحف الدببة كذلك!

فياتسكوي Vyatskoye

يعود تاريخ هذه البلدة التي تبعد عن موسكو 300 كيلومتر الى عام 1502 وتصنف بين اجمل البلدات في روسيا. ويعزو الكثيرون السبب في ذلك الى تدخل رجل الاعمال الروسي اوليغ جاروف عام 2007 الذي ساهمت استثماراته في البلدة في تجديد وتأهيل معظم مباني البلدة القديمة. اليوم تحولت البلدة الى موقع ملون ورائع الجمال يضم الكثير من المتاحف والمعالم في شوارع تاريخية. تخيلوا ان لقب البلدة هو "البلدة التي ارادت ان تصبح مدينة" لما تحتويه من مواقع تستحق الزيارة فعليًا.

سفيتلوغورسك Svetlogorsk

كانت هذه البلدة في ما مضى جزءًا من الأراضي الألمانية باسم Rauschen، واليوم هي جزء من منطقة كالينينغراد الروسية وهي نجت من اهوال  الحرب العالمية الى حد بعيد لتحتفظ بسحرها الساحلي نفسه. تتميز البلدة بوجود المنازل الألمانية القديمة المميزة فيها وهي اليوم تعتبر منتجعًا ساحليًا جذابًا.