رحلة منفردة بالسيارة؟ إليكم أهم النصائح

اتخذ الاجراءات كي تكون رحلتك بالسيارة ممتعة وآمنة - Patrick Tomasso

اتخذ الاجراءات كي تكون رحلتك بالسيارة ممتعة وآمنة - Patrick Tomasso

فلتكن سيارتك مستعدة لأي طارئ - Jeffrey Wegrzyn

فلتكن سيارتك مستعدة لأي طارئ - Jeffrey Wegrzyn

لا تجهد نفسك واحصل على قدر كاف من الراحة - Steven Wilcox

لا تجهد نفسك واحصل على قدر كاف من الراحة - Steven Wilcox

لا تنس المستلزمات الضرورية - Sam Burris

لا تنس المستلزمات الضرورية - Sam Burris

نصائح للرحلة المنفردة بالسيارة - Dino Reichmuth

نصائح للرحلة المنفردة بالسيارة - Dino Reichmuth

غالبًا ما تكون الرحلات بالسيارة ضمن العائلة او مجموعات ضمن أجواء مرحة، لكن أحيانًا ما تكون الرحلات بالسيارة التي نقوم بها بمفردها ممتعة وتلبي احتياجاتنا كذلك... فحين نكون لوحدنا في رحلة بالسيارة فإننا لا نحتاج إلا أن نحصل على ما نريده بالكامل من دون أن يكون للآخرين معنا في الرحلة تأثير علينا... لكن الرحلة المنفردة بالسيارة بحاجة لتخطيط إضافي من نواحٍ عدة كي تكون آمنة وممتعة في الوقت ذاته. تعرفوا معنا الى أبرز النصائح لرحلة مثالية لمن يقررون تجربة الرحلة بالسيارة لوحدهم.

تواصل مع الناس من حولك

صحيح ان الهدف من القيام بالرحلة المنفردة قد يكون في الأساس يهدف الى إعادة التواصل مع الذات إلا أن ذلك يجب ألا يثنينا عن التواصل مع الآخرين. قد يكون ذلك عبر تواصل دوري مع الأهل والأصدقاء او مع الأشخاص الذين قد تصادفهم حين تشتري شيئًا ما خلال رحلتك.

أبلِغ المقرّبين منك بخططك

ان القاعدة الأولى للأمان تقضي بأن تبلغ مقربين منك بمكان تواجدك او خطط رحلتك بالسيارة تواصل مع اهلك او شريكك او اصدقائك قبل القيام بأي مغامرة او تغيير مكان تواجدك كموقع التخييم مثلًا او مكان تريد استكشافه. وكذلك يمكنك مشاركة موقعك عبر الهاتف مع المقربين بشكل دائم تحسبًا لأي طارئ. من جهة أخرى وفي حال فقدتَ إرسال هاتفك او نفذت بطاريته يمكنك ترك ملحوظة على سيارتك عن مكان وجودك وذلك لمساعدة البحث عنك في حال أي طارئ لا سمح الله.

كن مستعدًا

فكرة جيدة دائما ان تحضر نسخ احتياطية من الأغراض التي ستحتاجها خصوصًا تلك المتعلقة بالسلامة الشخصية بما في ذلك شاحن الهاتف وبطارية جديدة له خلال الرحلة بالسيارة ، كذلك لا تنسَ إحضار اوراقك الهامة مع نسخ عنها لا سيما جواز السفر او بطاقة الائتمان او رخصة القيادة... يمكنك كذلك تحميل تطبيق للخرائط الالكترونية يعمل من دون انترنت لتتمكن من تحميلها ثم استخدامها حين تكون في رحلتك من دةن انترنت.

مستلزمات ضرورية

لا تنسَ إحضار مأكولات ومشروبات لا تتأثر كثيرًا بتغير الحرارة كي لا تتعرض للتلف. ركز على تحضير وجبات صحية ومغذية مع التركيز على شرب المياه بكميات كافية. ويجب ان نتذكر دائما ان الحوادث واردة الحصول لذلك من الضروري ان تحضر معك عدة للإسعافات الأولية لسلامتك الشخصية وكذلك يجب الاهتمام بأن تكون السيارة محصنة من أي طارئ وفي حال حصوله فأنت تمتلك ما يكفي لمواجهته.

لا تجهد نفسك

اخيرًا، يجب ان نتذكر دائما أن الهدف من رحلتك بالسيارة هو أن تتواصل مع ذاتك وتقوم ما تحب به فعليًا لذلك لا تنسَ ألا تجهد نفسك بجدول صعب وكبير من دون راحة. ضع جدولًا لما ترغب القيام به، لكن تذكر ان عدم الالتزام الكامل بالجدول لا يعني أنك لم تقم بكل ما تريد إنما اخترتَ ما ترغب القيام به. أرِح نفسَك جيّدا كي تتمكن من التركيز على القيادة واستكشاف الأماكن التي تزورها واختيار النشاطات الي تريد القيام بها. رحلة سعيدة!