تعرف على الأنشطة التي يمكن ممارستها في وجهات صيف "تنفس"

اكتشاف التراث العمراني في الباحة

اكتشاف التراث العمراني في الباحة

تبوك في ملتقى الوديان

تبوك في ملتقى الوديان

جبال الباحة بواسطة Kemo Sahab

جبال الباحة بواسطة Kemo Sahab

رحلة الغوص في محافظة ضباء

رحلة الغوص في محافظة ضباء

منطقة الباحة بواسطة Kemo Sahab

منطقة الباحة بواسطة Kemo Sahab

يضم موسم الصيف السياحي "تنفس" الذي انطلق من وزارة السياحة في 10 وجهات مختلفة بالسعودية لاكتشاف الكنوز الطبيعية مناطق المملكة وأجمل المعالم الأثرية ومختلف الثقافات في رحلات سياحية مشوقة، نستعرض لكم بعض من تلك الوجهات لتعرف على الأنشطة التي يمكن ممارستها في كل منطقة للاستمتاع في صيف "تنفس" بمختلف الثقافاة.

تسلق الجبال في "السودة"

على ارتفاع 3000 متر عن سح البحر تقع قرية السودة بمنطقة عسير، والتي تتميز بأجواءها الباردة طوال العالم مع تساقط الثلوج في فصل الشتاء. تتميز السودة بطبيعة جبالها الخلابة وتعدد الفعاليات فيها وتحديداً فعالية التسلق الجبلي، لهواة المشي وتسلق الجبال تعد السودة وجهة في رحلة مشوقة إلى قمة جبال السودة التي يعطيها الضباب، وتعد أيضا وجهة رائعة للتخييم في المنتزه الوطني السياحي المخصص لاكتشاف طبيعة جبال السودة الخلابة.

اكتشاف طبيعة منطقة "تبوك"

في الأراضي الخصمة شمال غرب السعودية تقطع منطقة تبوك التي تعد محطة للرحالة والحجاج قديماً، من هنا نكتشف أجمل المعالم الطبيعية والكتل الصخرية التي كونتها الطبيعة في وادي " الديسة" بصحراء تبوك ملتقى ثلاث ودينا في "الديسة"، لتكون التقاطع ومركز لبرك المياه العذبة والواحات الخضراء والأعشاب الطويلة. وجهة رائعة لاكتشاف طبيعة منطقة تبوك الفريدة من نوعها.

التراث والطبيعة في "الباحة"

منطقة الباحة بواسطة Kemo Sahab

تجربة رائعة إلى منطقة الباحة حيث الطبيعة الخلابة والتراث العريق الذي يسكن المنازل الحجرية الفريدة بتصميمها الخاص بأهل المنطقة. تعد الباحة وجهة مناسبة لمحبين اكتشاف الطبيعة فهي تضم قرابة أربعين غابة كثيفة وساحرة مثل غابة "رغدان" وهي الأشهر، والبساتين التي تملأ منطقة الباحة والقرى التاريخية مثل قرية "ذي عين" وقرية "شدا" لاكتشاف التراث العريق بالمنطقة.

لؤلؤة البحر الأحمر

إلى شمال السعودية في محافظة "ضباء" التي تقع جنوب وادي "الديسة"، وجهة رائعة لاكتشاف أجمل الشعبان المرجانية في البحر الأحمر في رحلة غوص مشوقة بين تلك التشكيلات الساحرة في بحر "ضباء". ويمكن أيضا صيد الأسماك والاستمتاع بتناول أشهى الأطباق البحرية طازجة من بحر "ضباء".

الاسترخاء في محافظة "الوجه"

تضم محافظة "الوجه" أجمل شواطئ المنطقة التي تناسب الباحثين عن رحلة هادئة للاسترخاء في أجواء رائعة، فهي محافظة هادئة وغير مأهولة السكان وتقع فيها الشواطئ الساحرة وأجمل الأسواق الشعبية بالطراز الحجازي، والمطاعم التي تقدم الاطباق البحرية والرحلات البحرية لاكتشاف ساحل محافظة الوجه. وجهة مناسبة لقضاء إجازة قصيرة وبعيدة عن ضوضاء المدينة.