النسخة الإلكترونية

رحلة إلى ساحة فاندوم في باريس.. تعرّفوا إلى تفاصيلها

حدائق تويلوري - Kris Atomic
1 / 5
حدائق تويلوري - Kris Atomic
ساحة فاندوم من اشهر معالم باريس - Rodrigo Kugnharski
2 / 5
ساحة فاندوم من اشهر معالم باريس - Rodrigo Kugnharski
مباني ساحة فاندوم - adriana seminario
3 / 5
مباني ساحة فاندوم - adriana seminario
من ساحة فاندوم - Leo SERRAT
4 / 5
من ساحة فاندوم - Leo SERRAT
يمكن زيارة متحف اللوفر بالقرب من ساحة فاندوم - Yeo Khee
5 / 5
يمكن زيارة متحف اللوفر بالقرب من ساحة فاندوم - Yeo Khee

إن كنتم زرتم ساحة فاندوم Vendôme في باريس أم لا فلا شكّ اننا جميعًا نعرفها فهي من أشهر معالم باريس وظهرت عشرات المرات في عدد كبير من الأفلام والبرامج والاعلانات لأهم الماركات وغيرها الكثير وهي في الحقيقة الجزء الفاخر من العاصمة الفرنسية. سنتعرف اليوم بالتفصيل على ساحة فاندوم وأهميتها التاريخية والسياحية كما على أهم النشاطات التي يمكننا القيام فيها وبالقرب منها.

تاريخ ساحة فاندوم

من ساحة فاندوم - Leo SERRAT

بدأ التخطيط لساحة فاندوم في باريس منذ القرن الثامن عشر احتفالًا بالانتصارات العسكرية التي حققتها جيوش الملك لويس الرابع عشر وقد أطلِق عليها بداية اسم Conquest Square ثم تحولت الى ساحة "لويس الكبير" قبل ان تتخذ اسمها النهائي المعروف حاليًا. اكتمل بناء ساحة فاندوم عام 1720 وفق الطراز الهندسي الفاخر الذي كان معتمدًا في القرن الثامن عشر (طراز قصر فرساي مثلًا)، حيث تتميز بأناقتها والخضرة الموجودة فيها كما بمبانيها الذهبية وأرصفتها الواسعة الملكية والعمود المهيب الموجود في وسطها.

يعود تاريخ وضع العمود الى العام 1874 وهو في الحقيقة إعادة بناء لعمود برونزي سابق كان يمثل تمثالًا لنابوليون على ظهر الحصان لكنه تعرض لأضرار بالغة خلال الثورة الفرنسية.

أبرز النشاطات في ساحة فاندوم

مباني ساحة فاندوم - adriana seminario

تعتبر ساحة فاندوم في باريس من أشهر الأماكن السياحية في باريس وذلك لأنها تضم عددا من النشاطات التي يمكن القيام بها وحولها. يجب ان نعلم بدايةً ان الساحة تعتبر عددًا كبيرًا من المتاجر الفاخرة وأماكن تناول الطعام الراقي وبالتالي فهي وجهة لمحبي الفخامة للتسوق وتناول الطعام.

تجذب المتاجر الراقية اهتمام جميع الزوار في الساحة ان كان للتسوق او المشاهدة حتى وهي تضم الملابس والمجوهرات والحقائب والازياء الراقية لأهم المصممين في العالم.

الى ذلك، أصبحت ساحة فاندوم مع مبانيها الغنية وجهة شهيرة للقيام بجلسات تصوير وستجدها في اغلب صفحات مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي وفي الأفلام التي تصور في باريس واعلانات المتاجر الراقية. ويمكنكم انتم القيام بجلستكم الخاصة بالساحة لتوثقوا زيارتكم الى واحدة من أشهر معالم باريس وفرنسا.

زوروا عددًا من المقاهي والمطاعم الموجودة في الساحة او في الفنادق فيها ولن تجدوا صعوبة في اختيار ما ترغبون به فهنا المقاهي الراقية تقدم المشروبات الساخنة اللذيذة والطعام الفرنسي الشهي لتكون جلستكم مليئة بالمشاهد الفرنسية المميزة...

نشاطات سياحية قرب ساحة فاندوم

حدائق تويلوري - Kris Atomic

بعد زيارة ساحة فاندوم في باريس ثمة العديد من المواقع لرؤيتها والقيام بنشاطات فيها خصوصًا وأن الساحة تقع في موقع ناشط سياحيًا. يمكنكم زيارة متحف اللوفر طبعًا والذي يقع بالقرب من الساحة ثم التجول في حدائق Tuileries.

كما يجدر بكم التوقف في واحد من أشهر مناطق التسوق المسقوفة في باريس وهو شارع سان هونوري Rue Saint-Honore الذي يضم عددًا من المتاجر المتخصصة والفنادق الانيقة والمقاهي الفاخرة وغيرها الكثيرة...

×