أفضل وقت لزيارة جامايكا

تعتبر جامايكا جنة سياحية لمحبي المغامرة والشواطئ والأجواء الكاريبية خصوصًا عندما يكون الطقس ملائمًا للرحلات. وفي وقت ان النشاطات التي يمكن ممارستها خلال زيارة جامايكا تتميز بالحركة والحيوية والمغامرة فإنه يجب اختيار الوقت الأفضل للزيارة لتكون الخيارات المتاحة أمامك واسعة ومناسبة. تعرفوا معنا اليوم الى أفضل وقت لزيارة جامايكا من كافة النواحي.

الأحوال المناخية

منطقة اوتشوس ريوس في جامايكا - Hugo Doria

ان أفضل وقت لزيارة جامايكا هي في شهر نوفمبر وبداية شهر ديسمبر، وذلك يعود الى عاملين أساسيين: الأول هو انحسار موسم الأعاصير والثاني الزيارة قبل وصول حشود كبيرة من السياح في عطلة الشتاء ونهاية العام. الى ذلك، فإن الأسعار ترتفع في جامايكا خلال الفترة المزدحمة بين يناير حتى مارس، كما أن السفر خلال مايو ويونيو يشهد تساقطًا للأمطار، فيما ان ذروة موسم الأعاصير تكمن من أغسطس حتى أكتوبر. نظرًا الى ذلك فإن نهاية الخريف وبداية الشتاء تعتبر الفترة الفضلى لزيارة جامايكا حيث المناخ جاف ومشمس وكافة الأجواء ملائمة لقضاء عطلة لا تُنسى.

تفاصيل الطقس

تشتهر جمايكا بشمسها الدافئة وحرارتها المعتدلة حيث ان المعدل الاعلى للحرارة هو 29 درجة مئوية فيما المؤشر الأدنى هو 23 درجة. فصل الشتاء هو الفصل الجاف والمناسب تمامًا للزيارة والتقاط الصور والقيام بالنشاطات وزيارة الشواطئ . لكن ما يجب ان نعرفه ان الطقس في جامايكا يختلف بحسب المنطقة التي تتم زيارتها، فمثلًا فإن منطقة Ocho Rios الجبلية تشهد تساقطًا كبيرًا للأمطار كذلك الحال بالنسبة لـPort Antionio، فيما الأحوال معتدلة اكثر في وجهات مثل خليج Montego ومنطقة Negril. اما بالنسبة للعاصمة كينغستون فتشهد موسمين للأمطار في الربيع والخريف، فيما ان وجهات أخرى تشهد موسمًا واحدًا فقط في الخريف.

موسم الذروة السياحية

 مشهد مطل على عاصمة جامايكا - Ricardo Reid

يبدأ موسم الذروة السياحية في جامايكا مع بدء موعد مناسبات نهاية العام اجمالًا من منتصف ديسمبر فترتفع الأسعار ان كان لناحية بطاقات السفر او الحجوزات في الفنادق او حتى النشاطات المختلفة خلال الفترة حتى مارس. لذلك فمن المفضل والمريح أكثر زيارة جامايكا خلال الفصول الأخرى ان كانت ميزانيتكم محدودة. اما على المسافرين الذي يريدون زيارة جامايكا خلال فترة الذروة التخطيط لكل شيء قبل فترة مسبقة خصوصًا لناحية الحجوزات وبطاقات السفر نتيجة الطلب الكبير.

أبزر الفعاليات وأفضل وقت لحضورها

تشتهر جامايكا خصوصا الى جانب طبيعتها الخلابة بتاريخها الموسيقي الغني فهي في النهاية موطن عدد كبير من أبرز الفنانين حول العالم بمن فيهم بوب مارلي وجوني كاش وكيث ريتشارد وغيرهم! لذلك فإن معظم الزوار يرغبون بالمشاركة في الفعاليات الموسيقية التي تقام بشكل دوري في جامايكا. ان العديد من المهرجانات والفعاليات تقام على مدار السنة، لكن الأفضل بينها مثل أسبوع بوب مارلي فيقام في يناير، اما أسبوع موسيقى الجاز فينظّم خلال شهر يونيو... في الفترة بين فبراير حتى أبريل، تستضيف الجزيرة عددا من النشاطات اللافتة مثل مهرجان Bacchanal الذي يضم أبرز عروض الموسيقى والمواكب الفنية والملابس الفريدة.