أجمل الجزر "الغريبة" حول العالم!

هل سمعتم سابقًا عن جزر "المدّ والجزر"؟ هذه الجزر لا تعود جزرًا بالمعنى الحقيقي للكلمة عند المد والجزر الخفيف اذ تتصل باليابسة ويمكن الوصول اليها مباشرةً عبر السير، لكنها وعند المد العالي تتحول الى جزيرة كاملة ولا يمكن الوصول اليها عبر البحر! سنتعرف على مجموعة من أجمل الجزر "الغريبة" التي تختلف إمكانية الوصول اليها او العودة منها حسب المد والجزر مع العلم انه في بعض الأحيان أنشأت بعض الدول جسورًا تسهّل الوصول والعودة من هذه الجزر. تابعوا معنا هذه القائمة المميزة.

جزيرة مون سان ميشال Mont Saint Michel في فرنسا

مون سان ميشال - Bharat Patil

جزيرة صغيرة تتأثر بشكل كبير بالمد والجزر على شاطئ منطقة النورماندي شمال فرنسا وتشتهر خصوصًا بأنه موقع دير سان ميشال الموجود على قمة صخور الجزيرة. ويحيط بالدير عدد من المعالم الهندسية التي تعود للقرون الوسطى في مشهد ساحر. يحظى موقع الجزيرة باهتمام بالغ خصوصًا وان المد العالي يكثر فيه ما يجعل زيارة الجزيرة مغامرة ممتعة ولكن يجب ان تتم بإتقان.

سفيتي ستيفان Sveti Stefan في مونتينيغرو

مشهد من ستيفي ستيافن - Mika

تقع هذه الجزيرة – المنتجع في غرب مونتينيغرو على نهر بودفا Budva وتحولت من قرية صيد صغيرة في القرن الخامس عشر الى واحد من اجمل مناطق المنتجعات الساحلية في الخمسينيات مع الحفاظ على الطابع القديم العريق في الشوارع والجدران والمباني وغيرها... زار عدد من المشاهير مثل مارلين مونرو وصوفيا لورين وكلوديا شيفر الجزيرة. لكن بعد تفكك يوغوسلافيا شهدت الجزيرة ركودا قبل ان يعاد استثمارها سياحيًا وتعود وجهة جذب مميزة.

إيليان دونان Eilean Donan في اسكتلندا

ايليان دونان في اسكتلندا - Cody Board

جزيرة صغيرة في غرب اسكتلندا تتصل بشكل أساسي باليابسة عبر جسر للمشاة. يسيطر قصر ضخم يعود للقرون الوسطى على المشهد في هذه الجزيرة وقد بني في القرن الثالث عشر ليكون حصنًا ضد هجمات الفايكينغ. اما اليوم يعتبر هذا القصر احد اكثر المواقع تصويرًا بين كافة المواقع الأخرى في اسكتلندا كما انه من اكثر الصروح المطلوبة لإقامة حفلات الزفاف فيها وتصوير الأفلام حيث يمكن ملاحظته في أفلام شهيرة مثل Highlander وThe World Is Not Enough.

جيندو ومودو Jindo and Modo في كوريا الجنوبية

جزيرة جيندو ومودو

تقع جزيرتا جيندو وموندو في جنوب غربي كوريا الجنوبية ، وتتميزان بظاهرة غريبة تحدث مرتين في العالم. اذ انه بسبب جزر حاد في المياه تتصل الجزيرتان لفترة تصل ساعة واحدة فقط ثم تعود الجزيرتان للانفصال بعدها لمسافة تصل الى 3 كيلومترات. واحتفالًا بهذه الظاهرة الطبيعية يقام احتفال سنوي يحضره زوار وسياح من مختلف انحاء العالم.