أفضل النشاطات السياحية الصيفية في أرمينيا

تتمتع أرمينيا بطبيعة خلابة - Sona Petrossian

تتمتع أرمينيا بطبيعة خلابة - Sona Petrossian

 تتميز أرمينيا بعراقتها - Ivars Utināns

تتميز أرمينيا بعراقتها - Ivars Utināns

من النصب التذكاري في يريفان - Amir Kh

من النصب التذكاري في يريفان - Amir Kh

من بحيرة سيفان - Alexandra K

من بحيرة سيفان - Alexandra K

يريفان ليلًا - Levon Vardanyan

يريفان ليلًا - Levon Vardanyan

يريفان ويبدو جبل أرارات - Artak Petrosyan

يريفان ويبدو جبل أرارات - Artak Petrosyan

تحظى أرمينيا بتاريخ عريق يمتد على مدى اكثر من 3000 عام ما يعني تجربة سياحية غنية بالثقافة والتراث والتقاليد إنما أيضًا بالتنوع. وفي فصل الصيف تكثر النشاطات السياحية الصيفية التي يمكن القيام بها في هذا البلد الجميل الذي يقع بين قارتي أوروبا وآسيا. تابعوا معنا اليوم مجموعة من أفضل النشاطات السياحية الصيفية التي يمكن القيام بها في أرمينيا.

وادي ديبيد الأثري

من أشهر النشاطات التي يمكن القيام بها في أرمينيا زيارة وادي Debed المصنف على قائمة التراث العالمي لليونسكو. ويضم الوادي اثنين من أقدم الأديرة في البلاد Haghpat وSanahin. الى جانب ذلك تنتشر مجموعة من القلاع والحصون على مساحة الوادي وهي تحكي قصص مميزة من التاريخ. يذكر ان الرحلة من العاصمة يريفان الى منطقة الواد تستغرق نحو 3 ساعات.

استكشاف العاصمة

يطلق على العاصمة الأرمينية يريفان لقب "المدينة الوردية" بسبب لون الحجر الذي يزين مبانيها، وهي مدينة حديثة ومتطورة وتواكب متغيرات العصر. تضم يريفان العديد من المواقع التي يمكن زيارتها خصوصًا "ميدان الجمهورية" الذي كان يعرف باسم "ميدان لينين" في الفترة السوفياتية السابقة، ونصب "الإبادة الجماعية التذكارية" الذي يشرح تفاصيل مأساوية من تاريخ الشعب الأرميني. من الضروري زيارة سوق Vernissage للسلع المستخدمة حيث تكثر فيه المعروضات التقليدية والفنية والحرفية.

جبل أرارات

من المثير في فصل الصيف القيام برحلة الى جبل أرارات، واحد من أشهر معالم ارمينيا على الاطلاق. يعد الجبل اعلى نقطة في البلاد حيث يرتفع 4090 مترا عن سطح البحر ويشتهر خصوصًا بما يوفره من مناظر بانورامية ساحرة. يعتبر الجبل كذلك محطة أساسية لمحبي المغامرات حيث يقصده الكثيرون من محترفي تسلق الجبال. تتساقط الثلوج بكثافة على الجبل خلال أشهر كثيرة من السنة لذلك خلال الصيف يمكن اكتشاف الجانب الآخر الأخضر للجبل والقيام برحلة اليه في هذه الفترة من العام.

بحيرة سيفان

تشتهر بحيرة سيفان Sevan بمياهها النقية والصافية وموقعها البعيد والهادئ عن العاصمة حيث تبعد نحو 70 كيلومترا عن يريفان وهي اكبر بحيرة في منطقة القوقاز بالكامل. والحقيقة ان ما يميز البحيرة بشكل خاص هو وجودها على ارتفاع 1905 مترا وهي موجودة في منطقة مغلقة بالجبال. تشتهر البحيرة خصوصًا بسمك السلمون المرقط المستخرج منها والذي يتناول منه السكان المحليون بكثافة ويمكنكم تجربته. تكثر الرحلات الى بحيرة سيفان في الصيف للقيام بنشاطات ترفيهية ونزهات على ضفاف البحيرة والاسترخاء في أجواء طبيعية ساحرة.