"لعبة سياحية" ما مدى معرفتكم عن هذه المدن الجميلة

مع بقاءنا في المنزل واتخاذنا كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من تفشي جائحة فايروس كورونا "كوفيد-19" أصبح لدينا الوقت الكافي لكي نتصفح الإنترنت ونقوم بما يسمى بـ "السياحة المنزلية" التي تسمح لنا مشاهدة أجمل الأماكن من حول العالم افتراضيا من هنا: www.hiamag.com/travel

ولكننا اليوم سنشاركم لعبة سياحية لطيفة لنتعرف عن مدى معرفتكم عن هذه المدن التالية .. والإجابات في أسفل الصفحة.

عاصمة المملكتين الدادانية واللحيانية

مدينة تقدم لزائرها رحلة عبر الزمن إلى الحضارات القديمة وتمتلك الجمال الطبيعي والتراث الإنساني الفريد تقع شمال غرب المملكة العربية السعودية ، وتشكل موطنا لسلسلة من المواقع التاريخية والأثرية وعاصمة للمملكتين الدادانية واللحيانية.

هل تعرفتم مدينة صخرة الفيل؟

بلدة أندلسية

بلدة جميلة جدا بشوارع ضيقة ومرصوفة بالحجارة تقع جنوب شرق إسبانيا، وتعتبر واحدة من أكبر مناطق الولاية التي تحمل نفس اسمها، وتتميز بطرازها الأندلسي بالبيوت البيضاء والنوافذ الزرقاء .. وتنفرد هذه البلدة بأن لديها وسيلة نقل مختلفة ولا توجد إلا في بلدة يونانية أخرى. 

هل عرفتم هذه بلدة أندلسية؟

مدينة الموزاييك

تعرف بمدينة الموزاييك في حين أن المشهد التاريخي والثقافي ينتشر معأساليب العمارة المتميزة من العصور الوسطى والباروكية والكلاسيكية الحديثة والقوطية، تبض بالجمال والطقس الرائع.

هل تعرفتم على هذا العاصمة التي تقع في  شبه الجزيرة الإيبيرية؟

مدينة التلال السبعة

تمتد هذه المدينة على هضبة بالاتين، وهضبة مونس بالاتينوس، وهضبة كيرينال، وهضبة فيمينال، وهضبة إسكيلين، وهضبة كايلان، وهضبة أفنتين، لذا يطلق عليها اسم"مدينة التلال السبعة" وتقع في إقليم لاتسيو بإيطاليا وتزخر بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية ولعل أشهرها المدرج الفلافي. ولا ننسى أن نشير أنها المدينة الوحيدة في العالم التي تحتضن دولة بداخلها؟

هل عرفتم عاصمة التاريخ؟

مدينة على قائمة اليونسكو

مدينة أوروبية ساحرة تتميز بتاريخها الذي يعود إلى القرن السابع الميلادي. كانت العاصمة بين العامين 1038-1596. وفي عام 1978، تم وضعها من قبل اليونسكو على لائحة المواقع التاريخية العالمية

هل عرفوا هذه المدينة التي أنشاها الأمير بوليسلاف الخامس؟


الإجابات:

- عاصمة المملكتين الدادانية واللحيانية : العلا، المملكة العربية السعودية

- بلدة أندلسية : ميخاس، إسبانيا

-مدينة الموزاييك: لشبونة

- مدينة التلال السبعة: روما، إيطاليا

- مدينة على قائمة اليونسكو

- المدينة التي أنشاها الأمير بوليسلاف الخامس: كراكوف، بولندا