نيويورك مدينة الأحلام التي لا تنام!

مدينة نيويورك الصاخبة

مدينة نيويورك الصاخبة

فندق Langham New York

فندق Langham New York

فندق Langham New York

فندق Langham New York

فندق Langham New York

فندق Langham New York

فندق Langham New York

فندق Langham New York

فندق Langham New York

فندق Langham New York

فندق Langham New York

فندق Langham New York

فندق Langham New York

فندق Langham New York

فندق Langham New York

فندق Langham New York

مدينة نيويورك

مدينة نيويورك

تمثال الحرية

تمثال الحرية

شوراع نيويورك

شوراع نيويورك

شوراع نيويورك

شوراع نيويورك

على متن الخطوط الجوية العربية السعودية

على متن الخطوط الجوية العربية السعودية

لمدينة نيويورك سحر خاص لا يُمكن وصفه. كيف لا وقد كبرنا على مشاهدة شوارعها المزدحمة على شاشات التلفزة والسينما، وشاهدنا أهم النجوم والأحب إلى قلبنا يحكون قصصها المشوِّقة. إنها نيويورك، مدينة السياحة والثقافة والفن والإبداع والصناعة والموضة والاقتصاد.
اكتشفها المستكشف جيوفاني دي فيرازانو في عام 1524 لتتحوّل عبر السنين إلى المدينة الأمريكية التي تضم أكبر مراكز الصناعة والتجارة والمال، وبها أكبر المؤسسات الحكومية والخاصة. فهي عاصمة الولايات المتحدة الاقتصادية لكثرة الشركات والبنوك العالمية فيها، كما تضم مقر الأمم المتحدة وسوق الأوراق المالية ومؤشر داو جونز الصناعي.

تجربة لا تُنسى مع فندق Langham New York
زيارتي الأخيرة للمدينة التي لا تنام كانت برفقة فندق لانغهام، فيفث أفنيو، الذي يقع عند جادة 400 فيفث أفنيو، بين شارع 36 وشارع 37 . موقع يقع وسط المدينة، وهو ما يُتيح للسائح إمكانية زيارة العديد من المعالم السياحية الرئيسة للمدينة سيرا على الأقدام إذا شاء، أو عبر سيارة أجرة. تُعتبر غرف وأجنحة الفندق واسعة بامتياز، مقارنة بفنادق مدينة نيويورك الأخرى، مؤمنة الراحة والسكينة للضيوف. ومن أجمل التجارب التي عشتها في الفندق، كانت زيارة السبا ومركز اللياقة البدنية "تشوان بودي + سول" الذي يقدّم قائمة شاملة من علاجات الوجه والمسّاجات وعلاجات الجسم. ولمأدبة عشاء لا تُنسى، أنصحك بزيارة مطعم “آي فيوري” الحائز على نجمة ميشلان، والتابع لمجموعة ألتاماريا للشيف مايكل وايت. هذا ويضم الفندق يضم 234 غرفة وجناحا. وهو يتباهى بجمال التصميم المستوحى من الشقق السكنية، ويزداد رونقا بفضل مجموعة دائمة من القطع الفنية التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات، وتشمل أعمالا للفنّان ألكس كاتز، إلى جانب جناحَي بنتهاوس إمباير ستايت، وجناح رئاسي إمباير ستايت فاخر من تصميم شركة روش بوبوا الفرنسية.

فندق Langham New York

فضلا عن ذلك، يستطيع فندق ذا لانغام استضافة الاجتماعات والفعاليات والمناسبات الاجتماعية، مهما كانت كبيرة، في "ذا غاليري"، وهي عبارة عن طابق بأكمله مكرّس للفعاليّات في الطابق الثالث من الفندق.

خدمات استثنائية لعشّاق الطبخ

يعدّ فندق ذا لانغام نيويورك، فيفث أفينيو الخيار المثالي للعائلات العربية والضيوف الذين يبحثون عن إقامات طويلة الأمد أو للمسافرين الذين يفضّلون التلذّذ بوجبات محضّرة منزليا بدلا من تناول العشاء في المطعم، إذ يُعتبر الفندق الفخم الأوّل والوحيد في مدينة نيويورك الذي يضمّ غرفا وأجنحة مع مطابخ مجهّزة بالكامل.
من هذا المنطلق، يقدّم فندق ذا لانغام نيويورك، فيفث أفينيو بالتعاون مع كتاب الطهي متعة الطهي Joy of Cooking "من سكريبنر" باقة مميّزة تشمل إقامة في إحدى الغرف أو الأجنحة المزوّدة بمطبخ فخم مجهّز بأدوات كهربائية
ومستلزمات أخرى للمطبخ موثوقة وأمريكية الصنع.
يستفيد ضيوف فندق ذا لانغام، نيويورك، فيفث أفينيو عند حجز باقة "متعة الطهي في لانغام" من المزايا التالية: إقامة فاخرة في إحدى غرف وأجنحة الفندف الفسيحة المزوّدة بمطبخ مجهز بأدوات كهربائية على غرار الموقد والفرن والبرّاد الكبير، فضلا عن الخزائن المميزة، حيث سيجدون كل ما يحتاجون إليه من أدوات الطهي والأواني الأساسية، ونسخة من الإصدار الجديد لكتاب متعة الطهي Joy of Cooking ، إضافة إلى سلّة مؤن تضمّ مكوّنات وصفة من الوصفات الثلاث التي اختارها روميو ستيفاليتي، الشيف التنفيذي في فندق ذا لانغام من كتاب الطهي Joy of Cooking والتي تتبدّل بحسب الموسم.

فندق Langham New York

5 أماكن لا بُد من زيارتها في نيويورك
تمثال الحرية

وجهة لا بد من زيارتها أثناء تواجدك في نيويورك نظرا لرمزية هذا التمثال وأبعاده التاريخية. رمز عالمي للحرية والديمقراطية اختير نصبا تذكاريا وطنيا في عام 1924 . وهو يعتبر هدية من الشعب الفرنسي للشعب الأمريكي، وذلك لأن تصميمه يعود إلى النحات الفرنسي الأبرز في القرن الثامن عشر فريدريك أوغست بارثولدي، والذي كان تمويله من الشعب الفرنسي.
سنترال بارك
من منا لم يشاهد هذا المتنزه في أحد الأفلام الأمريكية، أو في أحد مسلسلات برنامج الأصدقاء. يمكن تمضية أيام في هذا المتنزه، نظرا لمساحته الواسعة التي تمتد على مساحة 843 فدانا، ويستقبل المنتزه نحو 42 مليون زائر كل عام.
متحف الفن الحديث The Museum Of Modern Art

يزور المتحف ما يقارب 2.5 مليون شخص في العام، ويعتبر إلى حد كبير الأكثر تأثيرا في الفن بالعالم. وهو يضم معروضات من الفن الحديث والمعاصر، بما في ذلك أعمال العمارة، الرسم، النحت، التصوير الفوتوغرافي، الكتب والأفلام.وقد أعيد افتتاحه مؤخرا، وكنت محظوظة بزيارته ورؤية أجمل اللوحات الفنية لفان غوغ، وويندي هارلو وغيرهما من الفنانين المبدعين.
مبنى إمباير ستايت
إنه أطول مبنى في نيويورك بارتفاع يصل الى 381 مترا. ويتألّف المبنى من 102 طابق، وهو من الأبنية الأيقونية التي لا بد من زيارتها.
تايمز سكوار
إنها الساحة التي لا تنام أبدا، والتي تضج بالمطاعم والمحال التجارية وشاشات ضخمة تعمل على تسويق كل ما هو جديد في مختلف المجالات. في منطقة تايمز سكوار طاقة استثنائية يشعر بها كل زائر، وهي من أكثر المناطق السياحية زيارة في الولايات المتحدة إذ يقصدها نحو 50 مليون شخص سنويا.

مدينة نيويورك
أين تتسوّقين؟
مول Nordstrom

يُعتبر Nordstrom من المولات الأفخم في الولايات المتحدة. وها هو اليوم يحط رحاله في مدينة نيويورك، إذ افتُتح في شهر نوفمبر الفائت. وفي زيارة خاصة للمتجر، لمسنا الخدمة الاستثنائية التي يقدمها لزبائنه، إضافة إلى مجموعات حصرية لأعرق الدور العالمية، وخدمات في عالم الجمال متطّورة وتكنولوجيا تجعل من تجربة التسوق تجربة لا تُنسى.
"مايسيز" Macys
إذا كنت تسعين للتسوّق من دور فاخرة أو دور بأسعار مدروسة، فستجدين طلبك في مول "مايسيز" Macys الذي يُشكّل محطة أساسية للتسوق لدى كل سيدة تبحث عن تصاميم جديدة ومبتكرة.
شارع سوهو
يُعتبر شارع سوهو المرجع الأول لعاشقات الموضة، نظرا لضمّه نخبة من دور الأزياء العالمية، وأخرى محلية جديدة. وهو الشارع المفضل للتسوق لأهم النجمات العالميات، حيث غالباً ما يتم رصدهنّ في إحدى متاجر الشارع الفاخر.
"ذا ستاندرد" إيست فيليدج
أجواء مرحة تسيطر على متاجر "ذا ستاندرد" إيست فيليدج في نيويورك، حيث تحلو تجربة التسوّق.

10 أمور لا تعرفينها عن مدينة نيويورك
ولأنّ مدينة نيويورك هي مدينة المفاجآت والمغامرات بامتياز، اخترنا لك 10 أمور قد لا تعرفينها عنها.
- منذ ستينيات القرن العشرين، كان، ولا يزال، سعر شريحة البيتزا تقريبا هو السعر نفسه لرحلة مترو في الأنفاق الفردية. هذا المبدأ بات معروفا عالميا، وتشتهر به مدينة نيويورك.
- يمتد مترو مدينة نيويورك على مسافة 722 ميلا، من مسار الأنفاق، ويُعتبر نظام المترو في المدينة أكبر نظام للنقل الجماعي في العالم.
- إشارات شوارع نيويورك تأتي باللون الأخضر. أما في حال كانت إشارة الشارع بنية، فهذا الأمر يدل على أنّه شارع تاريخي.
- تعد جزيرة فيرنورز، وهي جزيرة تقع قبالة الطرف الجنوبي لمانهاتن، موطنا لتلة بطول 25 قدما، توفر إطلالة بزاوية 360 درجة على ميناء المدينة. كانت في الأصل قاعدة عسكرية مهجورة، تضم مساحة 10 أفدنة من الحدائق العامة المخصصة للمساحات الخضراء المورقة ومسارات الدراجات والملاعب، وأكثر من ذلك.
- افتُتحت منذ سنتين الحديقة الأولى من نوعها تحت الأرض تحت اسم Lowline ، حيث يُستضاف الزوار المهتمّون بالنباتات من مختلف الأعمار.
- هناك عدد قليل من الشلالات الخفية في سنترال بارك، وهي جميعها من صنع الإنسان يُقبض 25 في المئة من احتياطي الذهب العالمي في البنك الفيدرالي الاحتياطي في شارع ليبرتي في الحي المالي في نيويورك وهي تعتبر نسبة ضخمة جداً.
- ليست جميع محطات المترو في المدينة لا تزال قيد الاستخدام. يتميز City Hall Station بمنصة مهجورة يمكن للسياح تنفيذ جولة فيها ضمن New York Transit Museum ، أو مشاهدتها مجانا أثناء المرور في القطار السادس. في شارع Thomas Street 33
- يمكن رؤية ناطحة سحاب بطول 550 قدما من دون نوافذ. بُنيت لتحمل آثار انفجار نووي لمدة تصل إلى أسبوعين.
- يجري التخلص من سيارات مترو أنفاق مدينة نيويورك التي استُغني عنها في المحيط، لتوفير المنازل للمخلوقات البحرية. وقد تمّ إلقاء أكثر من 2500 منها حتى الآن.

رحلة استثنائية على متن الخطوط الجوية العربية السعودية
تجدر الإشارة إلى أن رحلتي إلى نيويورك كانت على متن الخطوط الجوية العربية السعودية Saudia . وقد كانت رحلة سلسة ومريحة جدا، إذ تشتهر الخطوط السعودية بحسن ضيافتها وخدماتها الاستثنائية، وهي تسعى إلى التطوّر الدائم والتحسّن. ففي شهر ديسمبر الفائت، انضمت طائرة جديدة من طراز بوينج (10 - B787) إلى عائلة الطيران السعودي. وسعيا منها إلى تقديم أفضل الخدمات للسياح، أبرمت الخطوط السعودية اتفاقية شراكة استراتيجية مع "شتاء طنطورة"، من خلال إطلاق رحلات إلى العلا، مُتيحة لضيوفها باقات سفر متكاملة تشمل تذاكر الطيران والإقامة والمواصلات وجولات سياحية.

على متن الخطوط الجوية العربية السعودية