تعرف الى محميات الحياة البرية في نيوزيلندا

لا شك ان نيوزيلندا تتمتع بطبيعة خلابة تجعلها محط انظار الكثير من السياح حول العالم كما انها تتمتع بمنتزهات وطنية مميزة، والى جانب كل ذلك ثمة عدد من محميات الحياة البرية في البلاد التي توفر ملاذا آمنا للحيوانات والانواع المهددة بالانقراض... اليوم سنتعرف الى ابرز هذه المحميات لتكون وجهة لمحبي هذا النوع المميز من السياحة عندما تعود الأمور في العالم للانتظام لناحية السياحة والرحلات والسفر.

زيلانديا Zealandia في العاصمة ويلينغتون

 محمية زيلانديا

صرح طيعي رائع في المدينة هدفه اعادة اكتشاف مفهوم المناخ الطبيعي في العاصمة وقد وضع خطة طموحة طويلة الأمد لتحقيق ذلك. اما حاليا فيمكن زيارة المكان الذي يحيط بمساحة اكثر من 7 كيلومترات تعيش فيها مجموعة من الحيوانات البرية التي تحتضنها زيلانديا مثل الكيويز وسحليات tuatara وطيور takahe النادرة وغيرها... يمكن القيام بجولات صباحية ومسائية في المحمية التي تقع بالقرب من وسط المدينة.

جزيرة موتوارا Motuara

 من جزيرة موتوارا

هذه الجزيرة بكاملها تعتبر محمية طبيعية للحياة البرية  وهي مكان رائع لمحبي مشاهدة الطيور. في المحمية يتم اطلاق طيور rowi kiwi النادرة بعد جلبها من منطقتها الاصلية التي تعرضت لأضرار بفعل هجمات من حيوانات أخرى. كما ان الجزيرة من جهة أخرى تحظى بأهمية تاريخية حيث انه تم اعلان الوصاية البريطانية عليها عام 1770... يمكن القيام بجولة بحرية او برية مميزة في الجزيرة واكتشاف الهدوء الطبيعي النادر الموجود في الجزيرة.

جزيرة مو واهو Mou Waho

من جزيرة مو واهو

تقع جزيرة مو واهو في وسط بحيرة واناكا Wanaka الشهيرة في البلاد وهي محمية طبيعية  تضم الكثير من النباتات المحمية والطيور خصوصًا طيور weka المهدد بالانقراض. تعتبر مو واهو من اجمل المحميات البرية في نيوزيلندا وذلك بسبب محيطها المائي المميز ما يجعل المشهد يشبه وجود بحيرة على جزيرة في بحيرة... يمكن تنظيم زيارة الى المكان لاكتشاف المحيط الطبيعي المميز كما يمكن القيام بالتخييم في الجزيرة.

محمية تيري تيري ماتانغي Tiritiri Matangi

 من محمية تيري تيري ماتانغي

على بعد نحو 20 كيلومترا من مدينة اوكلاند، تعتبر هذه المحمية – الجزيرة من اهم المواقع في البلاد. بعدما تم نزع الأشجار تقريبا بشكل كامل بسبب النشاطات الاقتصادية اعيد تشجير المنطقة خلال ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي حتى باتت تتشكل اليوم من 60% من الغابات وفيها تنوع بري رائع مثل حيوانات tuataras وtakahe.