بالصور جولة في أجمل حدائق البرازيل

تحتوي البرازيل على مساحات شاسعة من المناطق الطبيعية الخلابة، والتي تتضمن العديد من الحدائق الخضراء الجميلة والمليئة بالزهور، إلى جانب كونها موطن لبعض من أكثر النباتات غرابة في العالم، ولذلك ليس من الغريب أن تكون الحدائق والمنتزهات العامة في البرازيل من بين الأفضل من نوعها في العالم.

 وفيما يلي مجموعة من أشهر وأجمل الحدائق التي يمكنك أن تجدها في البرازيل

حديقة كوريتيبا النباتية " Jardim Botânico de Curitiba"، كوريتيبا

حديقة كوريتيبا النباتية Jardim Botânico de Curitiba، كوريتيبا

تقع حديقة كوريتيبا النباتية في أقصى الجنوب الشرقي من مدينة كوريتيبا، عاصمة ولاية بارانا في جنوب البرازيل، تم افتتاح الحديقة في عام 1991، وهي تشغل مساحة مساحة 178,000 متر مربع، وتتميز الحديقة بتصميمها الجذاب والمستوحى من تصميم الحدائق الفرنسية، وتتميز بأنها موطن للعديد من أسرة الزهور الملونة والمروج الخضراء ذات الأشكال الهندسية المشذبة، ويتخلل الحديقة مجموعة رائعة من المنحوتات الفنية ونوافير المياه وممرات جميلة من الحصى.

حديقة جارديم بوتانيكو " Jardim Botânico"، ريو دي جانيرو

حديقة جارديم بوتانيكو Jardim Botânico، ريو دي جانيرو

تعد حديقة جارديم بوتانيكو في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وجهة مفضلة لمن يرغبون في الاستمتاع بجمال الطبيعة وقضاء وقت رائع بعيدا عن زحام وصخب مدينة ريو دي جانيرو، وتتميز الحديقة التي تشغل مساحة 350 فدان والتي أنشئت في عام 1808 بناء على طلب من الأمير الحاكم جواو السادس (Prince Regent Dom João) بتصميمها الجذاب وتضم الحديقة أكثر من 8 آلاف نوع من النباتات ومجموعة رائعة من أشجار النخيل التي يصل ارتفاعها إلى 30 متر إلى جانب حديقة الأمازون.

حديقة إنيوتيم " Inhotim"، برومادينهو

حديقة إنيوتيم Inhotim، برومادينهو

حديقة إنيوتيم هي مجمع فني مبهر إلى جانب كونها حديقة جميلة حيث تضم نحو 500 من الأعمال الفنية لفنانين برازيليين ودوليين بارزين، تتناثر في الأراضي المورقة في الحديقة، وتشغل الحديقة التي تقع في منطقة تلال جنوب شرق البرازيل مساحة 500 ألف فدان.

حديقة سيتيو روبرتو بورل ماركس " Sítio Roberto Burle Marx"، ريو دي جانيرو

حديقة سيتيو روبرتو بورل ماركس Sítio Roberto Burle Marx، ريو دي جانيرو

تقع حديقة سيتيو روبرتو بورل ماركس في الضواحي الغربية النائية لمدينة ريو دي جانيرو، وتشتهر بأنها كانت المنزل السابق لمصمم الحدائق الشهير في البرازيل بورل ماركس " Burle Marx"، مصمم ممشى ريو الملون الشهير والمصنوع من الفسيفساء والمطل على الشاطئ، وتشتهر الحديقة بأنها موطن لأكثر من3500 نوع من النباتات.

حدائق أدولفو داك النباتية " Adolpho Ducke Botanical Gardens"، ماناوس

حدائق أدولفو داك النباتية Adolpho Ducke Botanical Gardens، ماناوس

تعرف أيضا باسم حديقة ماناوس النباتية وتوجد في مدينة ماناوس، أكبر مدينة في منطقة الأمازون في البرازيل، وتشتهر هذه الحدائق الجميلة التي سميت نسبة لعالم نباتات برازيلي شهير بأنها محمية طبيعية جميلة تشغل مساحة 100 كم، وتضم أكبر غابة حضرية في العالم.

حديقة الحيوانات النباتية " Fundação Zoo-Botânica"، بيلو هوريزونتي

حديقة الحيوانات النباتية Fundação Zoo-Botânica، بيلو هوريزونتي

توصف بأنها وجهة مثالية لقضاء يوم عائلي رائع في مدينة بيلو هوريزونتي، سادس أكبر مدينة في البرازيل وعاصمة ولاية ميناس جيرايس، وتشتهر الحديقة بأنها موطن لحدائق نباتية جميلة وحديقة حيوانات رائعة، وتضم الحديقة مساحات ممتدة من المحميات الطبيعية وبيوت الثدييات والبرمائيات، حيث يعيش أكثر من 1500 حيوان وأكثر من 150 نوع مختلف من الطيور والزواحف من قارات العالم الخمس.

جارديم بوتانيكو " Jardim Botânico"، ساو باولو

جارديم بوتانيكو Jardim Botânico، ساو باولو

وهي حديقة جميلة تشغل مساحة 143 هكتار وتضم مساحات كبيرة من النباتات الخضراء والزهور الملونة إلى جانب اثنين من الصوب الزجاجية الضخمة، التي تضم أنواع مختلفة من النباتات.