جولة حول اثنتين من أجمل مدن النمسا: سالزبورغ وإنسبورك

المنظر من قلعة “هوهنسالزبورغ”

المنظر من قلعة “هوهنسالزبورغ”

تمثال Mozart في الساحة التي تحمل اسمه في

تمثال Mozart في الساحة التي تحمل اسمه في "سالزبورغ"

مدينة سالزبورغ

مدينة سالزبورغ

سالزبورغ: حدائق

سالزبورغ: حدائق "ميرابيل" مع منظر لقلعة "هوهنسالزبورغ"

تلفريك

تلفريك "نوردكيته" - محطة "سيغروبه"

شارع

شارع "ماريا-تيريسين" في إنسبروك

تزلج بالمزلقة في

تزلج بالمزلقة في "براكسمار"، "إنسبروك"

"مارياهيلف" في "إنسبروك" ليلاً

عربة تلفريك

عربة تلفريك "نوردكيته" في "إنسبروك"

"مارياهيلف" في "إنسبروك" ليلاً

"العملاق" عوالم كريستال "سواروفسكي"

النمسا: "عمران مقصود أحمد" Imran Maqsood Ahmed

حقوق النشر: Österreich Werbung ,Tourismus Salzburg GmbH
تصوير: Julius Silver, Günter Breitegger

تقدّم النمسا مجموعة واسعة من التجارب الثقافية. نأخذك اليوم إلى سالزبورغ وإنسبروك، المدينتين النمساويتين الفريدتين، في جولة حول أهم معالمهما ووجهاتهما السياحية وعناوينهما الضرورية الزيارة، من نزهة عبر سالزبورغ إلى مشي جبلي وتزلج في إنسبروك.

سالزبورغ.. مدينة الفنون والعمارة

المنظر من قلعة “هوهنسالزبورغ”

مدينة الفن والثقافة الباروكية الغنية بتاريخها الاستثنائي أتت في المرتبة الأولى على قائمة “لونلي بلانيت” لأفضل أماكن السفر في عام 2020، وهي بلا شك الوجهة المثالية لعشاق الثقافة.
وسط المدينة التاريخي المدهش بتحفه المعمارية مدرج في قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. وتستضيف المدينة التي يمكن زيارتها على مدار العام أكثر من 4500 فعالية ثقافية سنوياً.

قصر وحدائق "ميرابيل" Mirabell

في القصر الذي شيد عام 1606 ، القاعة الرخامية Marble Hall المعروفة بتاريخها المميز تستضيف اليوم حفلات زفاف، ومؤتمرات، وفعاليات توزيع جوائز. وتعتبر القاعة الرخامية واحدة من "أجمل قاعات الأعراس في العالم". حدائق "ميرابيل" كانت من أهم مواقع التصوير للفيلم الهوليوودي الموسيقي الشهير "صوت الموسيقى" The Sound of Music . بأحواض أزهارها الساحرة، ونافورة "بيغاسوس"، ومسرحها المسيج بالشجيرات، هذه الحدائق من مواقع سالزبورغ الأكثر زيارة.

شارع "غيتريدغاسه" Getreidegasse

شارع "غيتريدغاسه" هو القلب النابض لمدينة سالزبورغ القديمة، وشارع التسوق الأساسي في سالزبورغ. الشارع الشهير بلافتاته الحرفية المزخرفة يضم تشكيلة متنوعة من متاجر الأزياء العالمية، والمحلات التقليدية، وخيارات الطعام المتعددة.

قلعة "هوهنسالزبورغ" Hohensalzburg

على عرش جبل "فستونغسبرغ"، تقع أكبر قلعة مُحافظ عليها بشكل كامل في وسط أوروبا، وتطل على مناظر شاملة رائعة للمدينة والجبال المحيطة. القلعة التي بنيت لتكون حصنا منيعا يحمي إمارة سالزبورغ وأساقفتها هي اليوم عنوان متاحف كثيرة ومعارض تاريخية، فتدعو زوارها إلى السفر في رحلة مشوقة إلى الماضي.

مدينة "موتسارت"

تمثال Mozart في الساحة التي تحمل اسمه في "سالزبورغ"

"فولفغانغ أماديوس موتسارت" المؤلف الموسيقي الأسطوري ولد وترعرع في سالزبورغ. منزل “موتسارت” في ساحة "ماكارتبلاتس" ومكان ولادته في شارع "غيتريدغاسه" تحولاً إلى معرضين دائمين يمنحان الزوار لمحة عن حياة العبقري العالمي. تبقي المدينة روح "موتسارت" حية مع الكثير من الحفلات الموسيقية والمهرجانات والجولات السياحية المرشدة.

حقوق النشر: Innsbruck Tourismus
تصوير: Christof Lackner, Anton Klocker, Swarovski Kristallwelten :©,  Emanuel Kaser

نقاءالثلج والبلور في "إنسبروك"

في أحضان قمم ملوكية الشموخ، تقدم هذه المدينة المفعمة بالسحر والنابضة بالحيوية مزيجا فريدا من الطبيعة والتاريخ والثقافة. التفاعل بين الثقافة والطبيعة يدهشك في كل زاوية من المدينة، من مقاهي الشارع والمتاجر في "البلدة القديمة" الخلابة، إلى الجبال والقرى المحيطة التي يعيش فيها عشاق المغامرات تجارب من العمر، مثل السير في أحضان الطبيعة وركوب الدراجات الجبلية، وممارسة رياضتي السكي والطيران المظلي.

جبل "نوردكيته" Nordkette

في قلب إنسبروك، جبل "نوردكيته" المعروف بلقب “جوهرة الألب” جزء من متنزه "كارفندل" Karwendel الطبيعي، أكبر متنزه طبيعي في النمسا. نقطة المراقبة الرائعة على ارتفاع 2300 متر فوق سطح البحر تخطف الأنفاس بمشاهد هائلة للمدينة والمحيط الألبي الطبيعي، ويسهل الوصول إليها بعربات التلفريك،.يرتاد "نوردكيته" المتنزهون وعشاق التزلج والسياح.

"عوالم كريستال سواروفسكي" Swarovski Crystal Worlds

على بعد 20 كيلومتراً فقط شرق إنسبروك في بلدة "فاتنس"، مكان ساحر افتتح سنة 1995 بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الشركة. "بيت المارد" يضم معارض للبلور مع أعمال فنانين ومصممين ومعماريين معروفين. العالم البلوري يتميز بعدد كبير من التركيبات الفنية المصنوعة من الكريستال، وفيه أحد أكبر متاجر "سواروفسكي" في العالم. بمعالمهما ووجهاتهما الفريدة وفعالياتهما ومعارضهما الكثيرة على مدار العام، تقدّم مدينتا "سالزبورغ" و"إنسبروك" دائماً شيئاً لكل زائر.