ما يجب معرفته قبل زيارتك الى بلفاست!

الواجهة البحرية في بلفاست

الواجهة البحرية في بلفاست

بلفاست

بلفاست

دار الاوبرا في بلفاست

دار الاوبرا في بلفاست

قصر بلفاست

قصر بلفاست

متحف تايتانيك في بلفاست

متحف تايتانيك في بلفاست

مشهد عام من بلفاست

مشهد عام من بلفاست

من حدائق بلفاست

من حدائق بلفاست

نصائح السفر الى بلفاست

نصائح السفر الى بلفاست

وسط بلفاست

وسط بلفاست

تجذب عاصمة إيرلندا الشمالية بلفاست الأضواء من بقية انحاء البلاد فهي مدينة عصرية، ثقافية بامتياز، تشكل مركزًا تجاريا هاما وتحظى بحياة ليلية صاخبة وتضم الكثير من النشاطات الممتعة للقيام بها، هذا الى جانب احتضانها لحدائق رائعة ومتاحف ممتازة وغيرها الكثير... تعرفوا معنا اليوم الى ما يجب ان تعرفوه قبل زيارة بلفاست وما هي افضل النصائح لزيارتها قبل التخطيط لقضاء اجازتكم في هذه المدينة الجذابة!

افضل وقت للزيارة

وسط بلفاست

ان افضل وقت لزيارة بلفاست في مع نهاية فصل الربيع حتى بدء الخريف، من أبريل الى سبتمبر. مع العلم ان اشهر يونيو ويوليو واغسطس هي الأكثر ازدحاماً للزيارة لكنها أيضا الأشهر حيث الحرارة هي الأعلى. يعتبر شهرا مايو وسبتمبر مثاليان للسياحة في المدينة نظرا الى ان الحشود السياحية اقل لكن المناخ ملائم كذلك للقيام بالنشاطات الخارجية في بلفاست والتمتع بمعالمها التي تقع في الهواء الطلق.

اللغة والعملة

اللغة الرسمية في بلفاست هي الإنكليزية (نذكر هنا ان ايرلندا الشمالية جزء اداري من بريطانيا)، كما ان ثمة لغات محكية أخرى في البلاد مثل الايرلندية والاسكتلندية القديمة. اما العملة في البلاد فهو الباوند الإسترليني.

التنقلات

من حدائق بلفاست

بلفاست عاصمة صغيرة لكنها مليئة بالمعالم وأسرع طريقة للتجول فيها تعتبر السير. في المدينة كذلك نظام لمشاركة الدراجات الهوائية يمكن التنقل عبرها كما نظام الباصات العامة. كما يمكن التجول في بلفات باستخدام سياراة الأجرة.

افضل المناطق للسياحة

تقع بلفاست على طول نهر لاغان Lagan لذلك فهي تضم مسافات خارجية رائعة للسير والاستكشاف خصوصًا منطقة كايف Cave والحدائق النباتية. في وسط المدينة التاريخي تمتعوا بالتجول بين معالم التاريخ والهندسة القديمة في City Hall ودار الاوبرا الكبير وكاتدرائية سانت آن. ويعتبر متحف اولستر Ulster كما تايتانيك بلفاست Titanic Belfast من افضل المتاحف ويعرفانكم كثيرا على أجزاء هامة من تاريخ البلاد.

خارج وسط المدينة

مشهد عام من بلفاست

من السهل إيجاد الكثير من النشاطات للقيام بها في وسط بلفاست لكن مجموعة رائعة من المعالم تنتظركم خارج هذا المكان. لا تضيعوا هذه الفرصة وتوجهوا مثلا الى قصر بلفاست او منتزه كايف هيل كاونتري Cave Hill Country لقضاء أوقات لن تنسوها.

اين تقيم؟

ان الإقامة في حي الكاتدرائية تعتبر فكرة رائعة لمن يريدون اكتشاف قلب بلفاست من دون الحاجة للتنقلات بشكل كثيف. يضم هذا الحي الكثير من المطاعم والمقاهي المميزة. كما ان حي تايتانيك الذي يقع في الواجهة البحرية لبلفاست يعتبر خيارا مميزا خارج وسط المدينة ويمكنكم من اكتشاف الوجه الآخر العصري للمدينة.