أفضل الوجهات السياحية في ساحل أمالفي لعام 2020

مجرد ذكر اسم "ساحل أمالفي" يستحضر صورًا للمدن ذات الألوان الهادئة التي تتشبث بالمنحدرات الساحلية والشواطئ الخلابة والخلجان والفنادق الفخمة وغروب الشمس الرائع على البحر الأبيض المتوسط والطراز الإيطالي الرفيع. وساحل أمالفي في إيطاليا يفي بكل هذه الوعود فعلًا.

من المدن الصغيرة الساحرة والمثيرة للاهتمام، إلى رحلات القوارب على طول الساحل، والمشي الجبلي في المسارات الطويلة الوعرة، والمواقع الأثرية... لا يوجد نقص في طرق الاستمتاع في المنطقة.

لهذا كله وأكثر، إقرأ عن أفضل الوجهات السياحية في ساحل أمالفي.

سورينتو Sorrento

 من سورينتو

سورينتو بلدة قديمة ساحرة، تتميّز بقلبها النابض Via San Cesareo، وهو زقاق تصطف على جانبيه المتاجر والمطاعم. كما تسمح الحدائق العامة في سورينتو للزائرين بمناظر شاملة للساحل. على شاطئ البحر أسفل المنحدرات، توجد أرصفة بدلًا من الشواطئ، حيث يمكن للزوار دفع ثمن كرسي ومظلة، للسباحة والاستمتاع بأشعة الشمس. كما تغادر العبّارات والقوارب السياحية الكبيرة من المرسى الصغير Marina Piccola في سورينتو إلى نابولي وكابري وبوسيتانو ومدن أخرى على طول الساحل.

بوسيتانو Positano

غروب الشمس في بوسيتانو

تشتهر بوسيتانو بمنازلها ذات الألوان الهادئة، والزهور الغنية بالألوان، وموقعها المليء بالجرف - إذ يبدو أن البلدة تنهار على الجرف في البحر. تشمل أهم الأشياء التي يمكن القيام بها هنا التسوق على طول شارع Cristoforo Colombo، وتسلق شبكة السلالم التي تصل مستويات مختلفة من المدينة، والسباحة في المياه الصافية قبالة شواطئ المدينة.

برايانو Praiano

برايانو

على بعد 10 كيلومترات فقط من بوسيتانو، قد تكون برايانو أفضل أسرار ساحل أمالفي. باعتبارها واحدة من المدن الساحلية القليلة التي تقع تحت المنحدرات لا فوقها، ربما تشعر برايانو بأنها أكثر ارتباطًا بالبحر. لا تزال قرية صيد، لكن فيها أيضًا بعض الفنادق الراقية والمطاعم المميزة التي تقدّم المأكولات البحرية المحلية. تنطلق رحلات رائعة للمشي الجبلي من هنا، كذلك السباحة في مياه البحر الأبيض المتوسط العميقة الصافية في ظل هذه المنحدرات العظيمة هي تجربة سريالية.

رافيلو Ravello

رافيلو

على الرغم من وجودها على بعد بضعة كيلومترات من البحر، لا تزال رافيلو قادرةً على جذب الجماهير السياحية. تشتهر بالحدائق والفيلات، والعديد منها مفتوح للجمهور ويوفّر مناظر رائعة للبحر والساحل. تشتهر رافيلو أيضًا بفنون الأداء، مع مهرجان موسيقى صيفي مهم وقاعة أوسكارOscar Niemeyer Auditorium، وهي قاعة حفلات حديثة للغاية تبدو وكأنها معلقة فوق البحر.

اكتشاف أمالفي بأسلوب مبتكر

 شارع Cristoforo Colombo في بوسيتانو

التجديف على طول ساحل أمالفي هو وسيلة رائعة للاقتراب من المناظر الطبيعية المذهلة في المنطقة، حيث تتيح لك قوارب الكاياك الأنيقة التجديف بالقرب من المنحدرات، وفي بعض الكهوف البحرية، وعلى الشواطئ المهجورة في المخيمات البحرية المخفية. يضم معظم مدن أمالفي الكبرى تجارًا لتأجير قوارب الكاياك، والعديد منها يقدم جولات سياحية بصحبة مرشدين.