أجمل وجهات الينابيع الحارة في اليابان

أونسن في بيبو

أونسن في بيبو

أونسن في كوساتسو

أونسن في كوساتسو

أونسن مميز في نوبوريبيتسو

أونسن مميز في نوبوريبيتسو

بحيرة آشي الرائعة

بحيرة آشي الرائعة

جبل فوجي في هاكونه

جبل فوجي في هاكونه

كينوساكي قرية أونسن

كينوساكي قرية أونسن

كينوساكي مساءً

كينوساكي مساءً

كينوساكي

كينوساكي

من كوساتسو

من كوساتسو

نوبوريبيتسو

نوبوريبيتسو

هاكونه

هاكونه

ينبوع حار في نوبوريبيتسو.

ينبوع حار في نوبوريبيتسو.

ينبوع حار في هاكونه

ينبوع حار في هاكونه

تعد الينابيع الحارة، المسماة أيضًا أونسن Onsen، عنصرًا أساسيًا في الثقافة اليابانية. فيما تقع اليابان في مكان محفوف بالمخاطر على حلقة النار في المحيط الهادئ فقد أدى موقعها إلى تكوين آلاف الينابيع الحارة الطبيعية، والعديد منها يتمتع بصفات علاجية شائعة. وبعد أن عززت اليابان منتجعات الينابيع الحارة كمناطق جذب سياحية رئيسية، أصبح جميعها اليوم في متناول المسافرين الأجانب. لذلك، تعرّف معنا على أجمل وجهات الينابيع الحارة في اليابان.

هاكونه Hakone

هاكونه هي واحدة من أروع وجهات الينابيع الحارة في اليابان، ويمكن الوصول إليها في رحلة نهارية من طوكيو. تشتهر المدينة الجبلية الصغيرة بجبل فوجي Fuji الخلاب وبحيرة آشي Ashi الرائعة. بالنسبة للمسافرين الذين يختارون عدم قضاء الليلة في هاكونه، تقدم العديد من الأماكن تصاريح دخول نهارية التي تمنحك الوصول طوال اليوم إلى الينابيع الحارة المتاحة.

كوساتسو Kusatsu

على بعد 3 ساعات من طوكيو، تقع كوساتسو في محافظة غونما Gunma ذات المناظر الخلابة، مع حقل مياه ساخن فعلي في وسط المدينة. هذا هو المصدر الأكثر غزارة في اليابان للمياه الجوفية، حيث يتألف من 100 ينبوع حار تتدفق بنسبة 34000 لتر من المياه كل دقيقة. يقال إن هذه المياه تساعد في شفاء مجموعة متنوعة من الأمراض التي تصيب الإنسان، بما في ذلك عسر الهضم والتهاب المفاصل وضعف الدورة الدموية.

بيبو Beppu

بيبو هي واحدة من أكثر الوجهات الحارة المعروفة في اليابان. ثمة ما يسمى بـ"جحيم بيبو"، وهو عبارة عن مجموعة من حمامات الدم الحمر والبرك ذات الفقاعات الطينية الغريبة والبحيرات الزرقاء المغلية والمياه التي تعيش فيها التماسيح الآن - وكلها مخصصة للعرض وليس للاستحمام. أما إذا أتيت إلى بيبو فقط للاسترخاء، فتخطى هذا الجحيم واتجه مباشرةً إلى الـspa وحمامات الهواء الطلق في فندقSuginoi. يوجد أيضًا فندق Ebisu Ryokan الذي يحتوي على حمامات ساخنة منتظمة وحمامات كبريتية حليبية وحمام صخري وساونا صخرية على الطراز الياباني.

نوبوريبيتسو Noboribetsu

نوبوريبيتسو هي بلدة صغيرة في جزيرة هوكايدو Hokkaido في أقصى شمال اليابان. يتم تشجيع الزوار على التجول حول  Jigokudani (وادي الجحيم)، حيث يوجد نهر بخار يمتد إلى مناطق الغابات الحارة للاستحمام بالأقدام، وبركة أيونوما Oyunuma الكبريتية. ينتج الحمام الحار في نوبوريبيتسو المياه التي تحتوي بشكل طبيعي على ما لا يقل عن سبعة عناصر ومعادن مختلفة، ولكل منها صفاته العلاجية الخاصة.

كينوساكي Kinosaki

Kinosaki هي قرية أونسن على بحر اليابان، يمكن الوصول إليها في القطار من كيوتو Kyoto أو أوساكا Osaka. المدينة وجهة ينابيع حارة منذ أكثر من ألف عام، ولكن قلة من الناس خارج اليابان يعرفون عن هذه الجوهرة الخفية. للاستمتاع بتجربة أصيلة في كينوساكي، ارتد رداء يوكاتا yukata، وامش في وسط المدينة من حمام إلى آخر، وتناول الحلويات والمأكولات البحرية على طول الطريق. ومن الأفضل أن تقيم الليلة في المدية لضمان زيارة ممتعة.