افضل الحدائق والمنتزهات في كاليفورنيا

الكهوف في جزر القناة

الكهوف في جزر القناة

جزر القناة

جزر القناة

حديقة سيكوايا

حديقة سيكوايا

ريدوود

ريدوود

مشهد من جزر القناة

مشهد من جزر القناة

مشهد من حديقة ريدوود

مشهد من حديقة ريدوود

مشهد من ريدوود

مشهد من ريدوود

مشهد من منتزه جوشوا

مشهد من منتزه جوشوا

 مشهد من يوسيمايت

مشهد من يوسيمايت

 من سيكويا

من سيكويا

من شجرة جوشوا

من شجرة جوشوا

من منتزه سيكويا

من منتزه سيكويا

من يوسيمايت

من يوسيمايت

منتزه شجرة جوشوا

منتزه شجرة جوشوا

 يوسيمايت

يوسيمايت

تتميز ولاية كاليفورنيا بتنوعها السياحي الفريد اذ يمكن للزوار الانتقال من العصرية الحديثة الى الطبيعة الخلابة بسهولة ما يجعل من هذه الولاية الأميركية مقصدا سياحيا عالميا هاما. ومن ابرز معالم السياحة في كاليفورنيا المنتزهات والحدائق العامة التي تنتشر بكثرة في الولاية. تابعوا معنا هذه القائمة بأفضل الحدائق والمنتزهات في كاليفورنيا.

ريدوود Redwood

يعرف هذا المنتزه الوطني بـRNSP او Redwood National and State Parks ولعل اهم ما يميزه هي انه يضم الأشجار الأطول في العالم. كما يعتبر هذا المنتزه اكثر الأماكن ذات التنوع الايكولوجي في اميركا الشمالية. عدد كبير من الزوار يقصدون ريدوود خصوصًا خلال أيام الاجازات وايام الأسبوع ويمكنك تفادي الزحمة بالحصول على بطاقة تخولك زيارة المنتزه بسيارتك قبل وصولك الى هناك...

يوسيمايت Yosemite

يتميز هذا المنتزه بجماله الطبيعي المذهل خصوصًا بمنحدراته من الغرانيت والشلالات الرائعة والغابات القديمة... ويقصد الزوار المنتزه خصوصًا لمشاهدة وادي يوسيمايت وشلالاته وهي بالمناسبة أطول شلالات في الولايات المتحدة. في المنتزه كذلك 3 أشجار سيكويا ضخمة وتنوع نباتي بري مثير للاهتمام مع وجود تنوع حيواني نادر... لا شك ان رحلة الى المنتزه ستنقلك الى عالم من المغامرة والمتعة في قلب كاليفورنيا!

حديقة شجرة جوشوا Joshua Tree

منتزه شجرة جوشوا

حديقة شجرة جوشوا الوطنية (تقع في جنوب شرق ولاية كاليفورنيا وهي حديقة بري ذات طابع استوائي تتضمن خصوصًا شجرة جوشوا الشهيرة وتشكيلات صخرية مذهلة تجعل المشاهد في الحديقة خاصة جدًا. ستكتشف كذلك لدى زيارتك العديد من الكثبان الرملية والبحيرات الجافة والهضاب الصخرية وغيرها الكثير من التضاريس الطبيعية التي تجعل زيارة هذه الحديقة مختلفة عن غيرها حتمًا.

جزر القناة Channel Islands

جزر القناة

تسمى هذه الجزر "غلاباغوس اميركا الشمالية" نسبة الى الجزر الشهيرة في الاكوادور. تتشكل هذه الجزر من 8 جزر منفصلة، 5 منها محمية ولا يمكن الوصول اليها من الجمهور. تضم الجزر اكثر من 2000 نوع من النباتات ويعيش فيها عشرات الأنواع من الحيوانات منها 145 نوع خاص من الجزيرة. من اجمل الطرق لزيارة الجزر يمكنكم استئجار الكاياك والحصول على جولة مع دليل سياحي لما يعرف بالكهف الذي يعتبر من اعمق الكهوف البحرية في العالم.

حديقة سيكويا Sequoia

من منتزه سيكويا

تحتضن هذه الحديقة "الغابة الضخمة" التي تحوي بدورها عددًا من اكبر الأشجار في العالم... في الحديقة اكثر من 240 كهف كذلك. وفي معلومة هامة، لا بد من ذكر ان المنتزه بسبب الطبيعة الخلابة فيها يعتبر من اقل المناطق تلوثًا في البلاد وهو مثالي لمشاهدة النجوم ليلًا وهواة الفلك...