أفضل الرحلات السياحية انطلاقًا من فرانكفورت

تعد فرانكفورت مركز الأعمال والنقل في ألمانيا وفيما يوجد الكثير مما يمكن القيام به فيها خلال رحلتك اليها، إلا أن هناك أكثر لاستكشافه خارجها كذلك. يجعل موقع فرانكفورت المركزي والمطار الدولي من المدينة مكانًا مثاليًا للانطلاق إلى استكشاف ألمانيا.

مع فرانكفورت كقاعدة، خياراتك واسعة جدًا. ففي نطاق ساعتين فقط من المدينة، توجد القلاع والمنتجعات الصحية والقرى التي تعود إلى القرون الوسطى، بالإضافة إلى بعض من أفضل المدن الألمانية.

إقرأ عن أفضل الرحلات اليومية من فرانكفورت.

هايدلبرغ Heidelberg

هايلدبرغ مساءً

هايدلبرغ هي كل ما لا تتمتع به فرانكفورت، إذ إنها جذابة وساحرة وتاريخية. هي واحدة من المدن الألمانية القليلة التي حافظت على العمارة من العصور الوسطى وعصر النهضة، التي كان دمر معظمها بسبب القصف في الحرب العالمية الثانية.

جامعة هايدلبرغ تميز المدينة، وهي تأسست في العام 1386، ما يجعلها الأقدم في ألمانيا. المغتربون الصاخبون ومجتمع الطلاب يعني أن هناك طاقة شابة في المدينة، وفرصًا لا نهاية لها للبهجة وللوجبات الرخيصة.

روتنبورغ أب دير تاوبر Rothenburg ob der Tauber

نظرة بانورامية لروتنبورغ أب دير تاوبر

روتنبورغ أب دير تاوبر هي واحدة من أكثر المدن التي تمت زيارتها وتصويرها في جميع أنحاء ألمانيا. تم الحفاظ عليها تمامًا منذ أيام المجد في العصور الوسطى، وإذ عانت في ظل حرب الثلاثين عامًا، هي تزدهر الآن كوجهة سياحية رائدة.

يمكن للزائرين تسلق سلالم Rathaus التي تعود إلى القرن الثالث عشر، أو التجول في جميع أنحاء المدينة على الأسوار القديمة، أو التحديق بأدوات متحف التعذيب، أو زيارة مقر Käthe Wohlfahrt الذي يحمل عنوان عيد الميلاد على مدار السنة.

كوبلنتس Koblenz

كوبلنتس حيث يلتقي نهرا راين وموزيل

كوبلنتس هو المكان الذي يلتقي فيه نهرا موزيل Moselle وراين Rhine في الزاوية الدرامية، Deutsches Eck (الركن الألماني)، ويعلوه نصب تذكاري للإمبراطور فيلهلم الأول. يعد موقع اليونسكو للتراث العالمي هذا أحد أقدم المدن في ألمانيا.

قلعة فرانكشتاين

قلعة فرانكشتاين ذات التاريخ الطويل

من يمكنه رفض فرصة زيارة قلعة فرانكشتاين؟ تُعرف هذه القلعة، صاحبة الـ750 عامًا، باسم Burg Frankenstein باللغة الألمانية: جزء منها أطلال، ولكنها مليئة بالغموض.

كان يوهان كونراد ديبلJohann Konrad Dippel ، الذي ولد في القلعة في العام 1673، شخصًا غريب الأطوار، ويشاع أنه كان مصدر إلهام الكاتبة الإنكليزية ماري شيللي التي ابتدعت شخصية فرانكشتاين، حيث زارت المنطقة في العام 1814 ثم أصدرت روايتها "فرانكشتاين" بعد ذلك بعامين.

اليوم، القلعة مفتوحة للزوار، وما زالت الغابات المحيطة بها مرتبطة بأساطير العلماء المجانين والتنانين.

قلعة ألتس Eltz

قلعة ألتس

تقع هذه القلعة المعزولة، التي تعود إلى القرن الثاني عشر، فوق نهر موزيل Moselle، وتحيط بها مساحات شاسعة من الغابات. عائلة واحدة احتلت قلعة ألتس على مدى 33 جيلًا.

يمكن للزوار التجول في الموقع التاريخي المحفوظ تمامًا مع العديد من المفروشات والديكور الأصلي من المطبخ الذي يعود إلى العصور الوسطى، بالإضافة إلى قاعة الفرسان.