أهم النصائح والمعلومات قبل السفر الى برلين

استخدم الدراجات في برلين

استخدم الدراجات في برلين

اكتشف مأكولات الشارع في برلين

اكتشف مأكولات الشارع في برلين

أروع العطلات في برلين

أروع العطلات في برلين

استمتع بالعطلة في برلين

استمتع بالعطلة في برلين

 أوقات ممتعة في برلين

أوقات ممتعة في برلين

 تسوق في الأسواق المحلية

تسوق في الأسواق المحلية

تعد مدينة برلين من أهم الوجهات الساحرة في أوروبا فهي عاصمة ألمانيا المفعمة بالتطور والحداثة والمعالم الفريدة كما تقدم روعة الترفيه وفرص التذوق المختلفة والتسوق المختلف.

وقبل أن تتوجه الى  برلين في عطلتك القادمة نقدم لكم اليوم هذه المجموعة من النصائح والمعلومات الهامة قبل السفر الى العاصمة الألمانية..

استخدم الدراجات

مدينة برلين صديقة لمحبي الدراجات فهناك مسارات مخصصة لركوب الدراجات في كل مكان بالاضافة الى أماكن استئجار الدراجات وأماكن ركنها.

وتوفر الدراجات فرصة ممتعة للتنزه حول المدينة وحرق السعرات وتوفير أموال التنقلات مع مشاهدة أهم المعالم ونمط الحياة ولكن عليك معرفة ان الدراجات تتبع قواعد المرور بصرامة ومخالفة هذه القواعد قد يعرضك للغرامة.

 تسوق في الأسواق المحلية

أفضل وقت لزيارة برلين

يفضل زيارة برلين خلال موسم الخريف أو الربيع حيث يكون الطقس معتدلاً وملائم للجولات السياحية واستكشاف المدينة، أما فصل الصيف فتكون الأجواء حارة بالاضافة الى الازدحام السياحي.

اتبع قواعد الأمان

برلين من المدن الآمنة التي تقل فيها نسب الجريمة ولكن تسجل بعض حالات النشل والسرقة في المناطق السياحية المزدحمة والمقاهي والمطاعم المفتوحة ومحطات المترو.

لذا يفضل وضع أغراضك في حقيبة على الظهر أو الخصر وعدم اصطحاب الأغراض الثمينة وتجنب ترك أدواتك الشخصية مثل المحافظ والهواتف على طاولات المقاهي.

استمتع بالعطلة في برلين

البقشيش

من المتعارف عليه في برلين ترك بقشيش بين 5 الى 10 بالمئة على قيمة الفاتورة في المطاعم والفنادق وغيرها من الخدمات.

اقتني بطاقة برلين

من الهام أن تقوم بشراء بطاقة برلين Berlin Welcome Card التي تقدم خصومات رائعة على وسائل النقل وزيارة أهم المعالم والمتاحف والمناطق السياحية، كما تتوفر بطاقة خاصة للمتاحف في برلين لعشاق زيارة المتاحف

تأكد من وجود أموال نقدية

العديد من المقاهي والمطاعم الصغيرة في برلين لا تقبل التعامل بالبطاقات الائتمانية لذا عليك أن تحمل دائماً اموال نقدية كافية.

كما يجب حمل القطع النقدية المعدنية التي ستحتاجها في مختلف الأماكن مثل الحمامات العامة وماكينات التذاكر وحجز خزائن حفظ الأمتعة وغيرها.

وفر نفقات الطعام أثناء وجودك في برلين

تتميز برلين بكونها ملائمة لكافة الميزانيات فيمكنك توفير الاموال من خلال شراء وجبات الطعام من المطاعم المحلية وأكشاك الطعام التي تقدم أشهى الوجبات ذات الجودة العالية بأسعار معقولة.

تذاكر وسائل النقل

مناطق المترو والقطارات والحافلات تتبع أنظمة خاصة في برلين فهناك تذاكر لمنطقة واحدة وتذاكر لعدة مناطق وتذاكر صالحة ليوم واحد أو لمدة ساعتين وأخرى لمدة أسبوع، فعليك الالتزام بالمناطق المحددة في التذكرة وصلاحيتها وتمرير التذكرة على جهاز تسجيل التذاكر في المحطات والا تعرضت لغرامة تصل الى 40 يورو.

استخدم الدراجات في برلين

تعلم بعض الكلمات الألمانية

عليك تعلم بعض المفردات الألمانية اللازمة خلال تواصلك في برلين فالكثيرون لا يجيدون الانجليزية كما أن أسماء محطات القطار والمترو جميعها بالألمانية والاعلان الاذاعي في محطات المترو حول تغييرات أو تحديثات في الخطوط يتم اعلانها باللغة الألمانية.

مواعيد المحلات

الأحد هو يوم العطلة في ألمانيا لذا معظم المحلات التجارية تكون مغلقة ويمكنك استغلال هذا اليوم في المزارات الترفيهية بدلاً من التسوق كما تغلق معظم المحلات أبوابها عند السادسة مساءاً وبعضها عند الثامنة.

ارتدي أحذية مريحة

لا يوجد أروع من الجولات في ألمانيا لاستكشاف المدينة ولكن عليك ارتداء أحذية مريحة حيث الشوارع المرصوفة بالحصى ستشكل صعوبة في المشي.

وفر أموال التسوق

يمكن التسوق في برلين حسب ميزانيتك فيمكنك زيارة مركز أوتليت برلين الذي يوفر السلع من الماركات الشهيرة بأسعار مخفضة، كما يمكنك زيارة أسواق الشارع التي تبيع المأكولات والخضراوات واللحوم والتحف والملابس والهدايا التذكارية وغيرها مثل سوق Plaunzerberg وسوق Kollwitzplatz وسوق Berliner Troedelmarkt وسوق Neuekoeln Flohmarkt.