جمال وتاريخ.. أكثر 10 مدن أوروبية تصويرًا

براغ

براغ

باريس

باريس

برشلونة

برشلونة

بودابست

بودابست

روما

روما

فلورنسا

فلورنسا

 فينيسيا

فينيسيا

لندن

لندن

مدريد

مدريد

موناكو

موناكو

مع ان القارة الأوروبية هي ثاني أصغر القارات في العالم فإنها تستقبل اكثر من نصف السياح بشكل عالمي سنويًا، وفي الواقع فإن 7 من اكثر 10 دول زيارةً في العالم هي دول أوروبية... ومن السهل معرفة السبب وراء ذلك: تراث رائع محافَظ عليه بشكل دقيق، تاريخ غني، بنية تحتية يتم الاعتماد عليها ومرافق سياحية بارزة استثنائية تخطف الأنظار. ومن ابرز ما اصبح يتضمن الرحلة السياحية هي الصور التي ترافق تفاصيل أي رحلة طبعًا، فما هي اهم المدن الأوروبية التي يتم تصويرها من السياح حسب موقع "بانوراميو" التفاعلي العالمي الذي يوثق الصور المنشورة عبر مواقع التواصل؟ تعرفوا معنا الى المدن الـ10 الأولى في هذه القائمة المثيرة.. في أي منها التقطتم اجمل صوركم؟

روما

تعتبر العاصمة الإيطالية الأكثر تصويرا في أوروبا وهي مدينة معقدة بجمالها وتاريخها وغناها الثقافي والحضاري والسياحي في الزمن الغابر كما في الحاضر. تعرف روما بمبانيها التاريخية وهي تحتضن اكثر من 2500 عام من الحضارة وتعتبر مركزًا عالميًا للثقافة والاهمية الدينية وغيرها...

برشلونة

برشلونة هي من افضل الوجهات السياحية في أوروبا والعالم فهي تضم كل العوامل السياحية الهامة من التاريخ العريق والحياة الصاخبة والتسوق وغيرها... تأكد عند زيارة برشلونة من رؤية الروائع الهندسية للمصمم الشهير انتوني غاودي ابرزها طبعًا الساغرادا فاميليا.

باريس

تحتضن العاصمة الفرنسية باريس سنويًا اكثر من 45 مليون سائح سنويًا لتحتل الصدارة في السياحة العالمية. من الأسماء التي تعطى لباريس يمكننا ان نستشف أهميتها السياحية فهي مدينة الأضواء ومدينة رومنسية والى جانب كل ذلك هي مدينة عالمية رئيسية في عالم الترفيه والطعام والثقافة والازياء!

البندقية (فينيسيا)

تقع البندقية شمال شرقي إيطاليا وهي الواقع أرخبيل مؤلف من 188 جزيرة تتصل بجسور متواصلة وقنوات مائية ايقونية باتت تشكل عنوانًا سياحيًا عالميًا. لا شك ان فينيسيا اليوم الى جانب انها من اكثر المدن تصويرًا، من اكثر المدن رومنسية في العالم ومن أهمها سياحيًا وتاريخيًا.

موناكو

مدينة الرفاهية في العالم، موناكو، من دون أصبحت رمزًا دوليًا للسياحة الراقية. انها مدينة أساسية في وجهات المسافرين المشاهرين والاغنياء وطبعًا لالتقاط الصور لليخوت الفاخرة والفنادق الاستثنائية والمواقع الفاخرة...

فلورنسا

غالبًا ما توصف عاصمة ولاية توسكانيا الإيطالية، فلورنسا، بأنها متحف مفتوح في الهواء الطلق بسبب معالمها الفنية والثقافية والهندسية التي لا تنتهي. وهي موطن لمجموعة من الروائع العالمية مثل سانتا ماريا ديل فلوري وغاليري Ufizzi وغيرها...

بودابست

ربما لا يعرف كثيرون ان العاصمة المجرية فعليًا مؤلفة من مدينتين "بودا" و"بست" ويفصل بينهما نهرب الدانوب ليحولهما كذلك الى مدينة واحدة نابضة بالحياة. توصف بودابست بباريس الشرق وهي وجهة مليئة بالجواهر الهندسية والثقافية والمطاعم الراقية وغيرها من العوامل السياحية البارزة.

براغ

العاصمة التشيكية مدينة مذهلة بكافة تفاصيلها الثقافية والهندسية والفنية لتكون فعليًا واحدة من أروع المدن الأوروبية والعالمية. كثيرة هي المعالم التي يجدر بكم عدم تفويتها لدى زيارة براغ ابرزها مجمع "قصر براغ" وجسر تشارلز ووسط المدينة التاريخي.

مدريد

تشتهر العاصمة الاسبانية وهي اكبر مدن البلاد بحياتها الليلية الصاخبة وامكنة السهر فيها وهي موطن للكثير من الجامعات لذلك تعتبر من اكثر المدن تنوعًا في اسبانيا لا بل أوروبا.

لندن

لا يمكن ان تنتهي قائمتنا من دون ان تتضمن العاصمة البريطانية الساحرة التي تستقبل ملايين السياح سنويًا وهي مليئة بالمتاحف الجذابة والمنتزهات الخضراء والتنوع الثقافي وفرص التسوق الى جانب النظاهر الملكية المعروفة. لندن لديها كافة عوامل التفوق السياحي حتمًا.