افضل الدول السياحية للعوائل السعودية 2019

تبحث العائلة السعودية عن وجهات سياحية جذابة للحصول على عطلة ممتعة ومليئة بالذكريات الرائعة، حيث تشكل العطلة العائلية جزء هام من استجمام العائلة وحصولها على وقت ترفيهي بعيداً عن ضغوط العمل.

وتوفر العديد من الوجهات السياحية ما تتطلبه العائلة السعودية في عطلتها حيث تتمتع بمقومات الطبيعة الخلابة والوجهات الترفيهية والمعالم الفريدة ووجهات التسوق.

واليوم ننتقي لكم مجموعة من افضل الدول السياحية للعوائل السعودية 2019 والتي نحثكم على تجربتها خلال التخطيط للعطلة القادمة..

ألمانيا

توفر ألمانيا وجهة مثالية للعطلات العائلية فهي بلد عريق حافل بمختلف الوجهات ذات الطبيعة الساحرة والتاريخ الفريد ووجهات التسوق والترفيه المذهلة.

ففي برلين العاصمة يمكن زيارة العديد من المعالم مثل القصرالملكي الذي يعود الى القرن الـ17 وبوابة براندنبورغ التي بنيت في القرن الـ16 بالاضافة الى متحف بيرغامون لأهم المعروضات التاريخية.

كما يمكن زيارة حديقة حيوان برلين التاريخية وحديقة تريباتور وعمود النصر وبرج برلين سور برلين بالاضافة الى حديقة تيرغارتن ومتحف الآلات الموسيقية.

أما ميونيخ فهي حافلة بالفعاليات الفنية والثقافية وتضم معالم تاريخية هامة مثل كنيسة سان بطرس ذات الطراز القوطي والحديقة الانجليزية بالاضافة الى متحف العلوم والقصور التاريخية الرائعة.

وتوفر دوسلدورف ملاذاً لمحبي التسوق فهي تضم أروع مناطق وشوارع التسوق وأفضل المتاجر والمحلات للماركات العالمية ومجموعة واسعة من المقاهي والمطاعم والحدائق الرائعة.

وتتألق فرانكفورت بإطلالة خلابة على النهر حيث تضم مقاهي ومطاعم ساحرة ومتاجر راقية لافضل البضائع كما تضم معالم تاريخية مثل برج أيشنهايم و مبنى رومر وحدائق رائعة مثل بيتمان بارك و بالم جاردن.

سلوفينيا

سلوفينيا من الدول السياحية الأوروبية التي نالت الاهتمام مؤخراً بفضل مقوماتها السياحية الرائعة حيث تضم مناطق الطبيعة الخلابة والمنتجعات الرائعة والمحميات والمعالم التاريخية.

ويمكن في ليوبليانا الاستمتاع بزيارة أجمل القصور التاريخية والمباني ذات الطراز الباروكي في البلدة القديمة كما يمكن مشاهدة الجسور والكنائس الأثرية مثل جسر التنين وكنيسة سانت نيكولا

ويمكن الاستمتاع بركوب التلفريك وزيارة أروع الحدائق التاريخية مثل حديقة تيفولي وحديقة الحيوان والمتاحف الهامة مثل المتحف الوطني ومتحف الناشونال غاليري.

كما يمكن زيارة ماريبور الساحرة حيث أروع مزارع العنب واطلالة خلابة على نهر الدانوب ومنتجعات رائعة للتزلج الشتوي بالاضافة الى الكنائس والكاتدرائيات الأثرية ومناطق التسوق الراقي.

كما توفر بليد أجواء رومانسية للاستجمام حيث مشاهد الطبيعة الخلابة على جبال الألب والوديان والبحيرات الساحرة مثل بحيرة بليد والمروج الخضراء والكنائس التاريخية وقلعة بليد.

أما في مدينة بوفيك فيمكن الاسترخاء وسط مشاهد الشلالات الرائعة والتخييم بين الجبال وزيارة القرى الريفية الجميلة حول الكهوف الجبلية والتعرف على القلاع التاريخية.

الجبل الأسود

الجبل الأسود من الدول الصغيرة التي تتألق بموقع فريد على البحر الأدرياتيكي وسط مشاهد الجبال والمروج والشواطئ والمنتجعات الراقية بأسعار معقولة.

وأكثر ما يميز الجبل الأسود هو التنوع الفريد حيث يمكن قضاء عطلة شاطئية في جمال يحاكي مدينة البندقية او الاستمتاع بروعة الطبيعة والتزلج على الجليد في المناطق الجبلية الشمالية.

ويمكن الاستجمام على شواطئ الجبل الأسود الساحرة في البحر المتوسط وممارسة السباحة والرياضات المائية كما يمكن التجول بين السهول والوديان والأنهار الرائعة التي تتخلل الجبال.

ويمكن في بودوغوريستا الاستمتاع بروعة القرى والمروج الخضراء بين الجبال والتعرف على المعالم العثمانية التاريخية، واستكشاف الكهوف الجبلية ذات التكوينات الرائعة.

وفي كوتور يمكن التعرف على المعالم الأثرية مثل قلعة سان جيوفاني والكاتدرائيات والقصور والكنائس والابحار في خليج كوتور، او التعرف على الحصون والقلاع والشواطئ الفريدة في هرسج نوفي.

استراليا

استراليا وجهة رائعة للعائلات فهي حافلة بالترفيه بين الوجهات الطبيعية الساحرة والمتاحف ومناطق التسوق والشواطئ والمهرجانات والفعاليات المختلفة.

ويمكن في ملبورن الاستمتاع بالحدائق والمحميات الطبيعية بين مشاهد البحيرات والجبال، واستكشاف الرصيف المرجاني العظيم في منطقة بورت دوجلاس.

ولا يمكن تفويت زيارة اوبرا سيدني وحدائق رويال بوتانيك النباتية ودارلنغ هاربور وبرج سيدني، أما في كانبيرا فيمكن الاستمتاع بروعة المتاحف مثل المتحف الوطني والمباني التاريخية ومتحف الديناصور.

وفي بريسبان يمكن الاستمتاع بالتسوق الراقي والجلوس في أرقى المقاهي والمطاعم، والاستجمام في جولد كوست المفعمة بالترفيه والسهر والاحتفالات والمنتجعات الفاخرة.

أما في بورت دوغلاس فيمكن الاستجمام والاسترخاء في أروع الشواطئ وممارسة الرياضات البحرية والغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية وزيارة الحدائق الوطنية والغابات.