وجهات سياحية رائعة لخريف 2019

أجواء رائعة في فيتشنزا

أجواء رائعة في فيتشنزا

جمال فريد في تبليسي

جمال فريد في تبليسي

متعة السياحة في تبليسي

متعة السياحة في تبليسي

عطلة مميزة في تبليسي

عطلة مميزة في تبليسي

سحر المعالم في تبليسي

سحر المعالم في تبليسي

سحر العطلة في ليون

سحر العطلة في ليون

سحر العطلة في فيتشنزا

سحر العطلة في فيتشنزا

سحر العطلة في بوردو

سحر العطلة في بوردو

سحر الطبيعة في ليون

سحر الطبيعة في ليون

جمال ساحر في بوردو

جمال ساحر في بوردو

أجواء ساحرة في تبليسي

أجواء ساحرة في تبليسي

أوقات ممتعة في فيتشنزا

أوقات ممتعة في فيتشنزا

أوقات ممتعة في بوردو

أوقات ممتعة في بوردو

أناقة العمارة في فيتشنزا

أناقة العمارة في فيتشنزا

استجمام ساحر في بوردو

استجمام ساحر في بوردو

أروع المعالم في ليون

أروع المعالم في ليون

أروع العطلات في ليون

أروع العطلات في ليون

أجواء فريدة في ليون

أجواء فريدة في ليون

أجواء فريدة في بوردو

أجواء فريدة في بوردو

معالم فريدة في فيتشنزا

معالم فريدة في فيتشنزا

مضت أيام الصيف سريعة وشارفت على الانتهاء وأصبح لابد من التخطيط لأجمل الرحلات السياحية في خريف 2019، حيث يفضل البعض تأجيل السفر لهذا الموسم الهادئ.

ويتميز موسم الخريف بإعتدال الطقس في مختلف الوجهات بإنتهاء حرارة الصيف كما يتميز بالهدوء الذي يسود في مختلف المدن والمعالم نظراً لتراجع الازدحام السياحي الكبير.

ولعشاق الاستجمام في عطلة راقية خلال موسم خريف 2019 اخترنا لكم هذه المجموعة المميزة من الوجهات التي ستزيد من استمتاعكم بالوقت بعيداً عن صخب الصيف..

بوردو

تقدم مدينة بوردو الساحرة في غرب فرنسا متعة الاسترخاء وسط أجواء من الطبيعة الخلابة والهدوء الراقي وروعة المعالم المعمارية التاريخية ومزارع العنب.

ولجمالها الفريد فإن بوردو تتمتع بمكانة لافتة كوجهة للاستجمام منذ عصر النبلاء في اوروبا فهي حافلة بالقصور التاريخية الرائعة والشوارع الأنيقة ذات العبق الساحر.

ويمكن في بوردو الاستمتاع بسحر الفنون الكلاسيكية بزيارة المسرح الكبير الذي يعود الى القرن الـ16 وهو مبنى ساحر مفعم بالزخارف المعمارية كما يمكن الجلوس في ساحة البورصة التاريحية المطلة على أجمل المباني الأثرية.

ولعشاق الفنون يمكن استكشاف أروع مجموعات اللوحات التشكيلية التاريخية في متحف الفنون الجميلة أو الاستمتاع بزيارة ساحة إسبلاناد ديس كينكونسيس التي تعود الى القرن الـ18 وتعج بالمطاعم والمقاهي.

كما يمكن زيارة الحديقة النباتية ذات الطابع الرومانسي وقضاء يوم ممتع في قلب الطبيعة الأخاذ وإلتقاط أروع الصور من على جسر بونت دي بيير الأثري المطل على نهر غارون

ولابد أيضاً من زيارة كاتدرائية بوردو الأثرية التي أنشئت في القرن الـ13 وتتمتع بطراز قوطي خلاب والاستمتاع بتجربة التسوق والجلوس في المقاهي والمطاعم في شارع سانت كاترين.

تبليسي

تبليسي واحدة من المدن الأوروبية الرائعة فهي عاصمة جورجيا المتألقة بسحر الطبيعة وروعة المعالم التاريخية حيث تطل بأناقة على جبال القوقاز وتقدم فرص استكشاف الجبال والطبيعة.

وتلائم تبليسي رحلات العائلات حيث يمكن الاستمتاع بزيارة ساحة رستافلي التي تضم مباني تاريخية أنيقة مثل دار الأوبرا ومتاجر لمختلف البضائع ومقاهي ومطاعم متنوعة

كما يمكن التعرف على تاريخ البلاد بزيارة المتحف الوطني او استكشاف البلدة القديمة حيث الشوارع العتيقة المرصوفة بالحصى وسط المباني القديمة ومحلات القهوة والمخبوزات.

ولا يمكن زيارة تبليسي دون تجربة الحمامات العلاجية التي تتميز بالمياه الكبريتية ذات الخواص الشفائية والمرور بقلعة ناريكالا التي تطل على المدينة في مشهد بانورامي خلاب ويمكن الوصول اليها بالتلفريك.

وتتألق المدينة بالعديد من المعالم الأثرية مثل كاتدرائية الثالوث التاريخية ذات الطراز المميز، كما يمكن قضاء يوم ممتع بصحبة العائلة في الحديقة النباتية وسط مشاهد الشلالات والجبال.

ويعشق زوار تبليسي استكشاف جسر السلام وهو معلم معماري معاصر من الزجاج، أو الاستمتاع بزيارة حديقة حيوان تبليسي التاريخية أو حديقة متاتسميندا بارك وقضاء يوم ساحر في الطبيعة.

ليون

ليون مدينة تاريخية رائعة في اسبانيا حيث أنشئت في العصر الروماني كما عاشت فترة من الحضارة العربية في العصور الوسطى لذا فهي تتألق بالعديد من المعالم الساحرة.

وفي ليون ستكون العطلة حافلة حيث يمكن زيارة كنيسة سانت اسيدورو التي أنشئت في القرن الـ10 فوق انقاض معبد روماني، أو زيارة كاتدرائية ليون المتألقة بعمارة قوطية خلابة مع نوافذ من الزجاج الملون.

ويمكن أيضاً زيارة دير سان ماركوس الذي يعود الى القرن الـ12 واستكشاف قصر كاسا بوتينس الذي صممه المعماري الشهير أنطونيو غاودي بأسلوب العصور الوسطى.

وللتعرف على سحر الفنون في المدينة يمكن زيارة متحف الفن في قشتالة وليون الحافل بالمعروضات الساحرة، واستكشاف طراز عصر النهضة الرائع في قصر بلاسيو دي لوس جوزمانيس الذي أنشئ في القرن الـ16.  

ولا يمكن تفويت زيارة البلدة القديمة حيث أروع المباني التاريخية والشوارع التي تعود الى العصور الوسطى والساحات التاريخية مثل ساحة سان مارسيلو وساحة بلازا مايور والجلوس في أروع المقاهي والمطاعم.

فيتشنزا

تتميز عطلة الخريف بالهدوء ولا يوجد أروع من استكشاف المعالم المعمارية الرائعة في مدينة فيتشنزا الايطالية الخلابة والتي تتألق بأروع المباني وسحر الاطلالة الريفية ذات المروج الخضراء.

وبفضل جمالها الساحر كانت فيتشنزا مقراً لاستجمام الصفوة في عصر النهضة مما يجعلها اليوم حافلة بالمعالم والقصور التاريخية والكنائس والحدائق كما يعود تاريخ انشائها الى عهد الرومان.

ويمكن في فيتشنزا التعرف على متحف بالاديانو داخل الكنيسة الأثرية والتي أقيمت فوق أنقاض مجلس روماني وتتميز بعمارة عصر النهضة الرائعة حيث أنشئت عام 1549.

كما يمكن زيارة المسرح الأوليمبي والذي أنشئ عام 1580 بطراز المسارح الرومانية أو استكشاف فيلا فالمارانا ذات الطراز المعماري الخلاب وأروع اللوحات والتحف والتي تعود الى القرن الـ17.

ولا تفوت زيارة كنيسة سانتا كورونا التي أنشئت فوق معبد روماني في القرن الـ13 بطراز قوطي رائع، أو التعرف على كاتدرائية فيتشنزا في ساحة ديل دومو والتي تتألق بطراز العصور الوسطى.

كما يمكن زيارة ساحة سنيوري التي تعود الى العصور الوسطى وتضم أروع المباني التاريخية والمحلات والمقاهي والمطاعم والاستجمام في قلب الطبيعة عند بحيرة لاغو دي فيمون وسط المروج الخضراء.

كما يمكن زيارة قصر شيريكاتي الذي صممه أندريا بالاديو عام 1550 بأسلوب عصر النهضة الرائع ويضم مقتنيات خلابة، وقضاء يوم ممتع في حدائق سالفي التاريخية التي تعود الى العصور الوسطى وتتمتع بالنوافير والمنحوتات وأروع النباتات.