أفضل النشطات في مدينة ريمس الفرنسية

بوابة مارس

بوابة مارس

داخل كاتردائية نوتردام

داخل كاتردائية نوتردام

زاوية اخرى لـ كاتردائية نوتردام

زاوية اخرى لـ كاتردائية نوتردام

شوارع ريمس

شوارع ريمس

قصر تو

قصر تو

قصر دو تو

قصر دو تو

كاتردائية نوتردام ومحيطها

كاتردائية نوتردام ومحيطها

كاتردائية نوتردام

كاتردائية نوتردام

متحف الفنون الجميلة

متحف الفنون الجميلة

 مدينة ريمس الفرنسية

مدينة ريمس الفرنسية

مدينة ريمس

مدينة ريمس

مشهد من قصر دو تو.

مشهد من قصر دو تو.

من الساحة الملكية

من الساحة الملكية

من متحف Reddition

من متحف Reddition

تتميز فرنسا بوجود الكثير من الوجهات السياحية المميزة فيها التي تستحق الزيارة ومنها مدينة ريمس Reims الساحرة. ريمس مدينة قديمة هامة شهدت احداثا تاريخية بارزة، ويعني ذلك انها مدينة ثقافية بامتياز وفيها الكثير من المعالم التي تجذب الزوار والسياح إليها. تعرفوا معنا اليوم الى أفضل النشاطات السياحية التي يمكنكم القيام بها خلال زيارتكم الى مدينة ريمس الفرنسية.

كاتدرائية نوتردام

من أبرز معالم ريمس كاتدرائية نوتردام الذي يعود تاريخها الى عام 1211 والتي تشتهر بمقوماتها الجمالية الهندسية والديكور الجميل مثل الشبابيك الزهرية الساحرة الزجاجية والساعة الكبيرة والعناصر القوطية اللافتة. تحظى ريمس كذلك بأهمية تاريخية حيث جرت فيها العديد من حفلات التتويج الملكية الهامة.

قصر دو تو Palais Du Tau

جوهرة سياحية تاريخية أخرى في ريمس، اذ ان هذا القصر كان مفضلًا لدى العديد من الملوك الفرنسيين لإقامة الكثير من الاحتفالات. حاليا تحول القصر الى متحف سياحي يزوره كثيرون لمشاهدة تفاصيل وجمالية التماثيل القديمة والبسائط المزخرفة والمفروشات القديمة وغيرها... اما من أبرز العناصر المعروضة فهي تعويذة شارلمان Charlemagne التي تعود للقرن التاسع.

متحف Reddition

نفِذ جهد هام في السنوات الأخيرة لإعادة المبنى الى حالته الاصلية خصوصًا وان له تاريخ عريق وشهد احداثا هامة اثرت على تاريخ فرنسا. فقد استخدمه الجنرال الأميركي آيزنهاور خلال الحرب العالمية الثانية كما انه المبنى الذي أعلن فيه الألمان استسلامهم خلال الحرب. عند زيارتكم المتحف ستشهدون تسلسلا زمنيا مثيرا للأحداث التي جرت في مدينة ريمس خلال الحرب العالمية الثانية.

الساحة الملكية Place Royale

تعتبر هذه الساحة الاجمل في وسط ريمس ووضعت أسسها عام 1706 وفق النمط النيوكلاسيكي. أقيمت الساحة لتكريم الملك لويس الخامس عشر ويوجد تمثال له بزي امبراطور روماني نفذه الفنان الفرنسي جان باتيست بيغال ومع ان التمثال دمر خلال الثورة الفرنسية فإن أجزاء منه صمدت. اما التمثال الموجود اليوم فهو يعود الى عام 1818 ونفذه الفنان بيار كارتلييه.

متحف الفنون الجميلة

يعرف هذا المتحف ليس فقط في ريمس انما في فرنسا بكاملها بكونه يضم واحدة من أفضل المجموعات الفنية للفنان الذي اشتهر في القرن التاسع عشر كميل كوروي. كما يضم المتحف مجموعات أخرى بارزة لفنانين ألمان من عصر النهضة وفنانين تعبيريين آخرين. ببساطة يحتضن المتحف تلخيصًا للحركة الفنية الأوروبية بين القرنين الخامس عشر والتاسع عشر وهو يستحق الزيارة حتمًا لدى وصولكم الى مدينة ريمس.

باب مارس Porte de Mars

لم يبق الكثير من الأدلة تشير الى التاريخ الروماني في ريمس لكن هذا القوس الروماني ما زال صامدًا. القوس بني في سنوات الـ200 بطول 33 مترا ليعتبر الأكبر في العالم من نوعه. شكل القوس بابًا للمدينة في الماضي وما زال صامدًا حتى اليوم ليشكل دليلًا تاريخيًا على هذه الفترة الهامة من تاريخ ريمس.