أجمل المدن في الدنمارك

تشتهر الدنمارك حول العالم بالفايكنغ الذين انطلقوا من شواطئها، ولديها عدد كبير من المواقع التاريخية المثيرة للاهتمام المنتشرة حول مدنها التي تبرز تراث البلاد الغني. سواء كانت القوارب الطويلة التي تقع في بعض موانئها، أو في متاحفها الرائعة، والمباني القديمة والهندسة المعمارية الرائعة، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها في الدنمارك.تعرّف معنا على أجمل المدن في الدنمارك.

كوبنهاغن

تُعد كوبنهاغن، عاصمة الدنمارك، واحدة من أكثر المدن ملاءمةً للعيش في العالم. مكان أنيق للغاية، وتجد التصميم الدنماركي معكوسًا على كل شيء: الشوارع، المباني، المتاجر، المقاهي، الطعام...  ثمة مجموعة واسعة من المعالم الثقافية المعروضة في العاصمة، حيث يمكنك أن تبدأ باستكشاف المجموعات الفنية أو تاريخ الفايكنغ في القصور الملكية، ومن ثم تغطس في مسرات الفن الإسلامي في قصر كلاسيكي جديد. ولا تفوّت زيارة المطاعم الدنماركية العصرية.

آرهوس

أسسها الفاينكغ، آرهوس هي ثاني أكبر مدينة في البلاد. سُمّيت عاصمة الثقافة الأوروبية في العام 2017 بسبب ثروة الجذب السياحي فيها. عجائب الهندسة المعمارية كثيرة في هذه المدينة الحيوية، وهناك مشهد فني وثقافي مزدهر. كما تشهد المدينة على الكثير من المهرجانات والفعاليات على مدار العام.  مع مجموعة واسعة من خيارات التسوق، والكثير من المطاعم الرائعة وبعض المقاهي، ترحّب آرهوس بالمزيد من الزوار إلى شوارعها كل عام.

أودنسه

أودنسه هي مسقط رأس هانز كريستيان أندرسن، الكاتب الذي أضاء العالم بإبداعاته الأدبية. لذلك، هناك العديد من المتاحف والمنحوتات والمعالم السياحية المخصصة لأعماله في المدينة. كما يوجد في أودنسه، المليئة بالحياة، عدد من المتاحف والمعارض الفنية الرائعة، فضلًا عن حديقة حيوانات جميلة.  وهناك قرية مثيرة للاهتمام، عمرها أكثر من ألف عام، مليئة بالمباني التاريخية للزوار الذين يرغبون في معرفة المزيد عن ماضي المدينة. كما تنتشر الحدائق الهادئة حول المدينة، وهناك الكثير من المقاهي النابضة بالحياة.

آلبورغ

من خلال الواجهة البحرية التي تم تجديدها أخيرًا في قلب المدينة، تحاول آلبورغ تجديد شبابها على حساب الأجزاء الصناعية من المدينة. تم تحسين الواجهة المائية الممتدة على جانبي طريق ليمفورد - المضيق الضيق للمياه الذي يقطع غوتلاند في جزءين - وهو الآن مكان جميل للتنزه.

مع قلعة يرجع تاريخها إلى القرن السادس عشر ومدينة قديمة جميلة من العصور الوسطى، بالإضافة إلى موقع دفن فايكنغ القريب، هناك أكثر مما يكفي لزيارة المدينة. كما تشتهر آلبورغ بحياتها الليلية الصاخبة، ومن خلالها يمكنك استكشاف المنطقة المحيطة.

فريدريكسبرغ

إحدى أرقى المدن الدنماركية، يوجد في فريدريكسبرغ حدائق ملكية وقصور يستكشفها الزوار. كما تصطف الشوارع الواسعة المورقة بالقصور الكبرى والحدائق الجميلة. وفيها أيضًا حديقة حيوانات كوبنهاغن، وبعض المتاحف الرائعة، والكثير من المطاعم والمتاجر الراقية. ولذلك تُعد مكانًا هادئًا ورائعًا للتجربة.