وجهات سياحية رائعة لشهر سبتمبر

أروع العطلات في نيبال

أروع العطلات في نيبال

روعة الحدائق في برشلونة

روعة الحدائق في برشلونة

مشاهد خلابة في نيبال

مشاهد خلابة في نيبال

متعة العطلات في كرواتيا

متعة العطلات في كرواتيا

عطلة مميزة في كرواتيا

عطلة مميزة في كرواتيا

عطلة مميزة في سيدني

عطلة مميزة في سيدني

طبيعة ساحرة في نيبال

طبيعة ساحرة في نيبال

طبيعة خلابة في كرواتيا

طبيعة خلابة في كرواتيا

سياحة ممتعة في نيبال

سياحة ممتعة في نيبال

برشلونة مفعمة بالجمال

برشلونة مفعمة بالجمال

متعة فريدة في زيارة سيدني

متعة فريدة في زيارة سيدني

 أوقات ممتعة في سيدني.

أوقات ممتعة في سيدني.

الطبيعة الساحرة في سيدني

الطبيعة الساحرة في سيدني

استجمام خلاب في كرواتيا

استجمام خلاب في كرواتيا

 أروع المعالم في نيبال.

أروع المعالم في نيبال.

أروع الأوقات في كرواتيا

أروع الأوقات في كرواتيا

أجمل المعالم في سيدني

أجمل المعالم في سيدني

 أجمل الأوقات في برشلونة

أجمل الأوقات في برشلونة

معالم رائعة في برشلونة

معالم رائعة في برشلونة

يحل شهر سبتمبر حاملاً معه نسمات الخريف ولمسته الهادئة والمفعمة بالسحر حيث يقل صخب عطلات الصيف وازدحام الوجهات السياحية الكبيرة ويميل الطقس للتغير.

ان شهر سبتمبر من أكثر الأوقات ملائمة للكثير من الأفراد للتخطيط والانطلاق في عطلات رائعة، خصوصاً مع بداية موسم المدارس وانتهاء اجازة الصيف مما يجعل الأسعار أفضل والازدحام أقل في معظم وجهات العالم.

واليوم نختار مجموعة مميزة من الوجهات السياحية التي تلائم عطلات شهر سبتمبر حيث توفر لمحبي الاستجمام الهادئ فرصة قضاء عطلة ساحرة ومميزة..

كرواتيا

كرواتيا من الدول الساحرة في جنوب شرق أوروبا حيث تتمتع بإطلالة على البحر المتوسط، وتضم كرواتيا العديد من المعالم التاريخية الرائعة والحدائق الخلابة والمحميات الطبيعية.

ومن أهم الوجهات في كرواتيا بحيرات بليتفيتش وهي حديقة وطنية ومحمية تضم بحيرات خلابة مع مشاهد الشلالات والجبال حيث تقدم فرصة الابحار واستكشاف الكهوف الصخرية العتيقة.

كما يمكن زيارة قصر دقلديانوس الأثري من القرن الرابع ومتحف المدينة في زغرب وكاتدرائية زغرب التاريخية كما يمكن التعرف على الآثار الرومانية في أستريا مثل المسرح الروماني وحلبة السباق.

وفي دوبروفنيك يمكن الاستجمام على شواطئ المتوسط في أجواء تحاكي مدينة البندقية الايطالية حيث تتمتع المدينة بطبيعة خلابة ومنتجعات راقية بالاضافة الى المعالم الأثرية والتاريخية

نيبال

نيبال من الدول الساحرة في آسيا فهي مفعمة بالاثارة والاستكشاف وتجتذب السائحين من عشاق الطبيعة والجبال وعشاق التاريخ المتجسد في معالمها الفريدة.

وتتمتع نيبال بثقافة فريدة وجوانب هامة من التاريخ الآسيوي المتمثل في أهم المعابد البوذية والهندوسية فهي بوابة على تاريخ وتراث متفرد بالاضافة الى كونها بوابة سلسلة جبال الهيمالايا.

ويمكن في نيبال مشاهدة أروع المباني القديمة والمعابد في كاتماندو بالاضافة الى مدينة بهاكتابور التي تضم العديد من المعالم التاريخية المدرجة على قوائم اليونسكو للتراث الانساني.

ولا يمكن في نيبال تفويت مشاهدة برج بودهناث ستوبا وهو برج بوذي يعود الى القرن السادس او زيارة بوخارا التي تعد بداية الطريق الى التيبت وجبال الهيمالايا.

ولا تنسى زيارة الجبال الخلابة مثل داولاجيري، ماناسلو، وأنابورنا حيث متعة التخييم والتسلق ومشاهدة مناظر تحبس الأنفاس كما يمكن زيارة حقول الشاي في أنابورا وحديقة شيتوان الوطنية حيث الحياة البرية والطبيعة الخلابة.

سيدني

من الوجهات الرائعة للزيارة في سبتمبر مدينة سيدني الاسترالية الرائعة التي تقدم سحر الترفيه وروعة الطبيعة وأجمل المعالم والمزارات التي تلائم كافة أفراد العائلات.

وتعد دار الأوبرا في سيدني من أهم الوجهات التي يمكن زيارتها في المدينة حيث تتمتع بتصميم معماري خلاب وتقام بها أهم العروض العالمية لحفلات الموسيقى والمسرح والباليه والمعارض.

كما يمكن زيارة ميناء دارلينغ الذي يعد وجهة رائعة للابحار وتناول المأكولات البحرية والتسوق في أجمل المتاجر أو الجلوس أمام البحر في مقاهي ومطاعم خلابة.

ولا تفوت زيارة جسر سيدني والاستجمام على شاطئ بوندي الرائعة لممارسة السباحة والرياضات المائية أو زيارة الحديقة النباتية التاريخية واستكشاف أجمل المأكولات في سوق السمك في سيدني.

برشلونة

تتألق برشلونة كواحدة من أهم وجهات السياحة الاسبانية فهي مدينة مفعمة بسحر المعالم المعمارية وروعة الطعام والآثار الفريدة بالاضافة الى الحدائق والمتاحف ووجهات الترفيه العائلية.

فيمكن في برشلونة الاستمتاع بزيارة حديقة جويل ذات العمارة الخلابة والمشاهد الرائعة للمدينة، كما لا يمكن تفويت زيارة كنيسة ساغرادا فاميليا التي تعد نموذج فريد في العمارة.

ويمكن التسوق والجلوس في مقاهي ومطاعم شارع لارمبلا الحيوي، والاستمتاع بزيارة أجمل المتاحف مثل متحف بيكاسو ومتحف الشوكولاتة وزيارة القلاع التاريخية والأثرية.

وتستجم العائلة بقضاء يوم في أكواريوم برشلونة أو الاستمتاع بيوم على الشواطئ وزيارة الحدائق الساحرة مثل حديقة لا سيوتاديلا وزيارة المناطق الجبلية في مونتجويك.