3 وجهات سياحية رائعة لعطلة رأس السنة الهجرية 1441

القاهرة، مصر

القاهرة، مصر

القاهرة، مصر

القاهرة، مصر

باكو، أذربيجان

باكو، أذربيجان

باكو، أذربيجان

باكو، أذربيجان

تبليسي، جورجيا 

تبليسي، جورجيا 

تبليسي، جورجيا 

تبليسي، جورجيا 

الاسبوع القادم ستكون عطلة نهاية أسبوع طويلة مع إعلان الحكومة الإماراتية عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1441هـ. وبهده المناسبة نقترح لكم 3 وجهات سياحية رائعة يمكنكم السفر إليها الإستمتاع فيها.

القاهرة، مصر

لاشك ان العاصمة المصرية القاهرة هي مدينة فريدة من نوعها فهي مكان رائع تجتمع فيها الحضارة والتاريخ بأجواء تراثية وعصرية في آن واحد.وتوفر القاهرة العديد من الخيارات السياحية حيث المتاحف والاسواق والمقاهي.
ومن أشهر معالم مدينة القاهرة الأهرامات، وأبو الهول وقلعة صلاح الدين، وجامع عمرو بن العاص، والجامع الأزهر الكبير، ومسجد أحمد بن طولون، ومسجد السيدة زينب، والكنيسة المعلقة، ودار الكتب والوثائق القومية، وبرج القاهرة، والمتحف المصري، وجامعة القاهرة، ودار الأوبرا وغيرها.

باكو، أذربيجان

تعدّ عاصمة أذربيجان باكو أكبر المدن المطلة على ساحل بحر قزوين ، وتشتهر بالعديد من الاماكن السياحية منها مدينتها القديمة المُسوّرة منذ العصور الوسطى، والتي تحتوي على قصر الشروانشاهانيين وهو مجمّع ملكي واسع، وبرج العذراء الشهير، في حين أن ممشى بريمورسكي بولفار يمتد لكيلومترات عديدة على طول شاطئ بحر قزوين. 
كما تحتضن مجموعة كبيرة من المواقع الأثرية، أبرزها برج مايدن المدرج ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، وسوق تازا بازار المحلي الشهير، وتُعتبر المدينة القديمة بكل معالمها من أماكن السياحة في اذربيجان الهامة.

تبليسي، جورجيا 

في أحضان الجبال، ومقابل نهر فاري، تقع العاصمة الجورجية تبليسي التي تحتوي على أكثر من 2000 من الينابيع العلاجية وأكثر من 12 ألف معلم تاريخي وثقافي وتعد واحدة من أجمل الوجهات الأوروبية بمعالمها التاريخية ومزاراتها السياحية المختلفة من متاحف وكاتدرائياتومتنزهات حيث تضم أجمل واروع الحدائق والنباتات المستوردة.
طبيعتها الخلابة وجبالها سهلة الوصول حيث يمكن الوصول إلى أعلى نقاط تبليسي على متن القطار الجبلي أو مشياً على الأقدام، للراغبين بمغامرة مفعمة بالحركة والنشاط، إطلالاتٍ بانوراميةً مذهلةً على أفق المدينة بأسرها.