اجمل الشوارع والساحات في أثينا

آجيا اريني

آجيا اريني

بانيبيستيميو

بانيبيستيميو

ديونيسيو اريوباغيتو

ديونيسيو اريوباغيتو

ساحة اجيا اريني

ساحة اجيا اريني

شارع ادريانو

شارع ادريانو

شارع ارمو

شارع ارمو

مشهد من ديونيسيو اريوباغيتو

مشهد من ديونيسيو اريوباغيتو

من آجيا اريني

من آجيا اريني

من اكزارشيا

من اكزارشيا

من شارع ادريانو

من شارع ادريانو

من شارع ارمو

من شارع ارمو

من شارع ديونيسيو اريوباغيتو

من شارع ديونيسيو اريوباغيتو

لطالما كانت العاصمة اليونانية أثينا من أروع وجهات السفر على الاطلاق! ففي أثينا كنز سياحي متنوع من التراث الثقافي الرائع الى المتاحف والمعالم الجميلة والشواطئ المشمسة وغيرها الكثير... لكن ما يفاجئ الكثيرين من زوار أثينا هو الشوارع الرائعة والساحات المتميزة حيث يمكن اكتشاف الكثير من التفاصيل السياحية الرائعة هنا. تابعوا معنا أروع الشوارع والساحات في أثينا.

إرمو Ermou

يصل هذا الشارع المميز موقع Kerameikos الاثري بساحة Syntagma، وهو بحد ذاته واحد من اهم الشوارع للتسوق في أثينا وكذلك هو اغلى هذه الشوارع ليس فقط في أثينا واليونان انما أيضا في أوروبا، وهو يتميز بوجود مجموعة رائعة من متاجر الموضة المحلية والعالمية. توجد كذلك في الشارع مجموعة من المقاهي والمطاعم لقضاء وقت ممتع في الشارع.

أدريانو Adrianou

في وسط أثينا كذلك، يقع هذا الشارع الهام الذي يصل العديد من المواقع الاثرية ببعضها الى جانب الساحات. يضم الشارع الكثير من متاجر التذكارات كذلك ويمر في العديد من الساحات الصغيرة الجميلة. ان جولة على الاقدام في الشارع جميلة انما الاجمل ان تزور الشوارع المتفرعة منه... يزور الشارع الكثير من السياح والسكان المحليين للتجول والتسوق واكتشاف سحر المكان الطاغي.

بانيبيستيميو Panepistimiou

شارع ذات اتجاه واحد في وسط أثينا يمتد من جادة Vassilissis Amalia الى منطقة Omonia السياحية. سمي الشارع بهذا الاسم تيمنًا بجامعة أثينا وهو يضم مجموعة من الجواهر الهندسية اليويانية مثل "الثلاثي الكلاسيكي الحديث" الذي يتألف من جامعة أثينا واكاديمية أثينا والمكتبة الوطنية، الشارع يضم كذلك بنك يونان ومتحف Numismatic ومتجر Attica الشهير الى جانب العديد من المواقع الجذابة.

ديونيسيو اريوباغيتو Dionysiou Arepagitou

من الشرق الى الغرب، يحد هذا الشارع المخصص للمشاة القسم الجنوبي من معلم الاكروبوليس، اشهر معالم أثينا الاثرية. يكون الشارع مزدحمًا في الموسم السياحي بسبب وجود سياح وزوار يستمتعون بإطلالات مميزة على الاكروبوليس. اما في الشارع في حد ذاته فستجد متحف اكروبوليس والعديد من الباعة اليونانيين الذين يعرضون منتجاتهم التقليدية والمصنعة يدويًا. يمكنكم كذلك التوقف والاستمتاع بالمشهد في واحد من المقاهي الموجودة في المكان.

آجيا اريني Agia Erini

يقصد الكثير من الزوار هذه الساحة الجميلة التي تحيط بها المقاهي والمطاعم. يحب السكان المحليون خصوصًا هذه الساحة لاختيار احد التراسات الجميلة وتناول كوب من القهوة في فترة بعد الظهر. اما في فترة المساء فتصبح الساحة نابضة اكثر بالحياة كما تحتضن الكثير من النشاطات المميزة خصوصًا في نهاية الأسبوع وفترة الصيف.

إيكزارشيا Exarcheia

نختم جولتنا في أثينا بزيارة هذه الساحة الفنية بامتياز وهي تعتبر من اكثر الساحات التي تعبر عن النمط الفني أثينا وهي تضم كذلك الكثير من المقاهي والمطاعم الصغيرة التي تعجب الزوار من كافة الاذواق.