ما يجب معرفته قبل رحلتك إلى أيرلندا

 الطبيعة الرائعة في ايرلندا

الطبيعة الرائعة في ايرلندا

استأجر سيارة خاصة في أيرلندا

استأجر سيارة خاصة في أيرلندا

 إشارة LOOK RIGHT في شوارع أيرلندا

إشارة LOOK RIGHT في شوارع أيرلندا

البخشيش محبب ولكنه غير إلزامي

البخشيش محبب ولكنه غير إلزامي

النهار يدوم طويلا في أيرلندا

النهار يدوم طويلا في أيرلندا

 امتلاك سيارة في أيرلندا يحررك

امتلاك سيارة في أيرلندا يحررك

اهم نصائح السفر الى ايرلندا

اهم نصائح السفر الى ايرلندا

طقس مزاجي في أيرلندا

طقس مزاجي في أيرلندا

جمهورية أيرلندا من البلدان السياحية الجميلة التي تستحق الزيارة في اوروبا، إلا أنها تتمتع بتفاصيل صغيرة تميّزها عن معظم البلدان الأخرى، وبالتالي من المهم الاطلاع على معلومات إضافية تجعل رحلتك أفضل وأقل تعقيدًا. لذلك، إليكم أهم ما يجب معرفته قبل رحلتك إلى أيرلندا.

استئجار سيارة الطريقة الأفضل لرؤية أيرلندا

إذا كنت تريد التحكم بالجدول الزمني الخاص بك، فإن استئجار سيارة هو أفضل خيار. امتلاك سيارة يمنحك حرية التحرك كما تشاء وبالتالي ستكتشف حتمًا أماكن مثيرة للاهتمام خلال رحلتك الحرة في أيرلندا. يمكن حجز السيارة واستلامها في مطار العاصمة دبلن. وتوجد خيارات واسعة منها سيارات بأسعار منخفضة نسبيًا.

يجب عليك ارتداء قبعات السباحة في حمام السباحة

إذا ذهبت للسباحة في مسبح عام أو خاص في أيرلندا، يجب عليك ارتداء قبعة السباحة وإلا تُمنع من ممارسة هذه الرياضة الممتعة. لا سبب واضحًا لذلك، لكن يقال إنه للحفاظ على النظافة. إذا نسيت قبعة السباحة الخاصة بك، أو لم تكن تملكها، فإنها متوفرة في معظم الفنادق للبيع. يتراوح سعرها بين 3-5 يورو لكل قبعة سباحة.

المطاعم تراعي الحساسية

توفّر المطاعم الأيرلندية في قوائم الطعام رسومات صغيرة تصف العناصر الموجودة في كل طبق (القمح، المأكولات البحرية، الحليب، المكسرات، البيض... إلخ). لذا إن كنت تعاني من حساسية من أي طعام، سيكون من السهل عليك إيجاد الطبق المناسب.

النهار طويل خلال الصيف

في يونيو مثلًا، لا يحل الظلام حتى الساعة 10 مساءً، كما أن الظلام لا يستمر طويلًا. لذا عندما تكون في إجازة، ستفقد قدرتك على احتساب الوقت. حاول النوم بشكل منتظم بسبب اختلاف أوقات شروق الشمس وغيابها عن بلداننا العربية.

لا يمكن التنبؤ بحالة الطقس

تمطر كثيرًا في أيرلندا، حتى في متصف الصيف. والظروف الجوية يمكن أن تتغير بسرعة: في لحظة يكون الجو مشمسًا ودافئًا، وفي اللحظة التالية تسقط الأمطار.

أحضر الكثير من الملابس الدافئة، حتى في الصيف.

أنظر إلى اليمين عند عبور الشارع!

أيرلندا من الدول التي تعتمد القيادة على يسار الطريق، وبالتالي عليك دائمًا النظر إلى اليمين عند عبور أي شارع! في المدن الكبرى، تحتوي معظم التقاطعات الرئيسية على أحرف كبيرة "LOOK RIGHT" على الرصيف، وهذا لتنبيه الأجانب. إلا أن خارج المدن الكبرى، فأنت وحدك، لذا عليك التنبّه دائمًا.

ما هي عملة أيرلندا؟

جمهورية أيرلندا ليست جزءًا من المملكة المتحدة، وبالتالي عملتها هي اليورو وليست الجنيه الإسترليني. لكن إذا أردت زيارة أيرلندا الشمالية خلال رحلتك، فعليك تأمين الجنيه الإسترليني، لأنها جزء من بريطانيا.

البقشيش ليس ضروريًا لكنه لفتة جميلة

بشكل عام، لا تتمتع أيرلندا بثقافة "بقشيش" قوية. ومع ذلك، يمكنك تطبيق نصيحة إضافة نسبة 10٪ من الفاتورة كبقشيش في المطاعم إذا قدّمت خدمة جيدة. إنه موضع تقدير دائمًا، حتى لو لم يكن متوقعًا. وتجدر الإشارة إلى أن بعض المطاعم يضيف "رسوم خدمة" إلى فاتورتك، وتشمل معظم المطاعم رسوم خدمة تلقائيًا. إذا تمت إضافة هذه الرسوم إلى الفاتورة، فلن تحتاج إلى تضمين بخشيش إضافي.