قبل التخطيط لرحلة إلى روما .. إليك هذه النصائح

روما واحدة من أكثر المدن إثارة للإعجاب

روما واحدة من أكثر المدن إثارة للإعجاب

قبل التخطيط لرحلة إلى روما .. إليك هذه النصائح

قبل التخطيط لرحلة إلى روما .. إليك هذه النصائح

الشوارع والمباني في روما تتنفس التاريخ

الشوارع والمباني في روما تتنفس التاريخ

روما .. متحف ضخم

روما .. متحف ضخم

دولة الفاتيكان في روما

دولة الفاتيكان في روما

المدينة الخالدة .. هذا الاسم الذي يطلق على مدينة روما الجميلة، ولا عجب في ذلك فهي من أعرق المدن حيث بدأت بإنشاء نفسها منذ حوالي 3000 سنة، ولا تزال مدينة نابضة بالحياة تستقطب السياح من كل أنحاء العالم فهي واحدة من أكثر المدن إثارة للإعجاب.

يمكننا القول بأن روما هي متحف ضخم والتجول في مركز المدينة التاريخي والمسجل في قائمة التراث العالمي (يونسكو)، متعة بحد ذاتها، وتكمن أهمية روما ايضا في مكانتها كموطن لدولة الفاتيكان، الدولة المستقلة التي تتواجد بداخل عاصمة إيطاليا.

الشوارع والمباني في روما تتنفس التاريخ. إنها مدينة لا مثيل لها ويجب على الجميع زيارتها، مرة واحدة على الأقل في حياتهم، فإذا كانت وجهت روما، فمن المحتمل أن تكون لديكم فكرة جيدة عما تريد رؤيته مثل نافورة تريفي، البانتيون، الكولوسيوم، المنتدى الروماني، دولة الفاتيكان ... والمشكلة أن هناك حشود ضخمة في كل أماكن المعالم الأكثر شهرة في المدينة لذا فهي مزدحمة جدا لدرجة أنه من الصعب تقدير جمال المكان والاستمتاع به حقا.

دعونا نتشارك هذه النصائح من مدونة Full Suitcase لرحلة ممتعة إلى روما عاصمة إيطاليا:

1. تخطي بعض الأماكن التي يجب زيارتها أو احصل على تذاكر "تخطي الخط"

إذا كنت مثل معظم السياح، فلديك فقط يومين أو ثلاثة أيام في روما وتريد أن ترى كل شيء. فلا تضيع معظم وقتك في طابور في المعالم الأكثر شهرة وتفويت تجربة السفر الأكثر أصالة؟ إذا لم تقم بذلك، فعليك التفكير في تخطي بعض الأماكن "التي يجب مشاهدتها" أو حجز تذاكر "تجاوز الخط". اقض وقتك في التعرف على المدينة ولا تتبع الحشود.

2. تجنب الزحمة

الذهاب إلى الفاتيكان في وقت متأخر بعد الظهر. لأن الفاتيكان في الصباح كل الشوارع المؤدية إليه مزدحمة، أما في حال زيارة البانتيون، ننصح بالذهاب قبل ساعة أو نصف ساعة من موعد الإغلاق في حين يفضل زيارة الـ سبنش ستيبز Spanish Steps، في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل، وزيارة نافورة تريفي في وقت متأخر من المساء. 

3. اكتشاف الأجزاء الأقل شهرة في روما

لتجنب الحشود في روما، فسيكون الأمر هو في الاتجاه المعاكس للمكان الذي يذهب إليه معظم الناس! يمكن التجول في الشوارع الجانبية واستكشاف الجواهر المخفية في المدينة وهي على بعد أمتار قليلة من الشوارع الرئيسية.

4. تجنب المطاعم السياحية

جزء كبير من أي تجربة رحلة الإيطالية يرتبط بالطعام. ولأن الطعام في إيطاليا لذيذا جدا، ولكن لا يفترض أنه سيكون في كل مكان تذهب إليه. إذا كان بالإمكان تقديم نصيحة واحدة، ستكون هي تجنب مطاعم الأماكن السياحية. والذهاب إلى المطاعم التي يأكل فيها السكان المحليين! 

5. البقاء في وسط المدينة - بالقرب من ساحة نافونا

إذا سمحت ميزانيتك، فحاول العثور على مكان في وسط المدينة القديمة، في المنطقة القريبة من ساحة نافونا Piazza Navona و بانتيون Pantheon. وبهذه الطريقة لا تحتاج إلى استخدام وسائل النقل العام ويمكنك اكتشاف معظم وسط روما سيرا على الأقدام.

6. استئجار دراجة هوائية

يتميز وسط مدينة روما القديمة بأنه صغير الحجم ويمكنك المشي بسهولة إلى المعالم السياحية الرئيسية مثل ساحة نافونا Piazza Navona وبانتيون Pantheon ونافورة تريفي Trevi Fountain وسبنش ستيبز Spanish Steps. حتى الفاتيكان والكولوسيوم على مسافة قريبة من وسط المدينة. ولكن إذا كنت ترغب في استكشاف المزيد من روما واكتشاف بعض الجواهر الخفية الأقل شهرة في المدينة، فقد ترغب في التفكير في استئجار دراجة هوائية أو الانضمام إلى إحدى جولات الدراجات المصحوبة بمرشدين.

7. زيارة روما في الربيع أو الخريف

الربيع والخريف هي الفترة المناسبة وهي فترة السفر بين مواسم الذروة وخارج أوقات الذروة، وهو ما تخبرك عنه معظم أدلة السفر. وشهري (مايو) وسبتمبر هما أفضل شهور من حيث الطقس.

واخيرا .. نذكركم دائما بعد نسبان تأمين السفر .. مع تمنياتنا لكم برحلة سعيدة ..