نصائح هامة لتوفير المال عند السفر الى بوخارست رومانيا

اجواء تاريخية في بوخارست

اجواء تاريخية في بوخارست

أوقات ممتعة في بوخارست

أوقات ممتعة في بوخارست

بوخارست مدينة ساحرة

بوخارست مدينة ساحرة

عمارة فريدة في بوخارست

عمارة فريدة في بوخارست

متعة السياحة في بوخارست

متعة السياحة في بوخارست

معالم فريدة في بوخارست

معالم فريدة في بوخارست

نصائح لتوفير المال في بوخارست

نصائح لتوفير المال في بوخارست

تنعم بوخارست عاصمة رومانيا بلقب باريس أوروبا الشرقية فهي مدينة ساحرة متألقة بروعة التاريخ وجمال المعالم الأثرية التي تثير الشغف وتحكي القصص الأسطورية.

وتستقطب بوخارست المزيد والمزيد من السائحين من عشاق طبيعتها الخلابة ومشاهدها الرائعة في القلاع والقصور وعمارة العصور الوسطى ذات الطرز الساحرة.

واليوم نقدم لكم مجموعة من النصائح الهامة لتوفير المال عند السفر الى بوخارست حيث تحظى هذه المدينة الجميلة بمميزات تجعلها أساسية على قائمة رحلاتكم في 2019..

قم بزيارة المتاحف المجانية

تقدم مدينة بوخارست أنواع فريدة من المتاحف مثل المتحف الروماني ومتحف القصر الملكي ومتحف الفنون الوطني ومعظم متاحف بوخارست تقدم مواعيد أسبوعية للزيارة المجانية يمكنك معرفتها عبر الانترنت وتوفير المال.

الحدائق والمنتزهات المجانية

تضم بوخارست العديد من الحدائق والمنتزهات التي يمكن زيارتها مجاناً ومنها حدائق عتيقة وتاريخية وحدائق تضم ملاعب وبحيرات وتتيح الاستمتاع بسحر الطبيعة مع العائلة مجاناً وتوفير المال.

تسوق في البلدة القديمة

احرص على التسوق وشراء الهدايا التذكارية من محلات ومتاجر البلدة القديمة التي تقدم البضائع بأسعار معقولة كما تتوفر بها العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم الأطباق المحلية بأسعار مناسبة.

انضم الى جولات التمشية

تقام في مدينة بوخارست جولات مجانية للسير على الأقدام واستكشاف المدينة ومعالمها التاريخية الرائعة وتكشف هذه الجولات عن الكنوز المخفية والمناطق الفريدة وفرصة التعرف على آخرين من مختلف الثقافات.

اختر الاقامة في منطقة غير سياحية

يفضل عند الاقامة في رومانيا اختيار أماكن اقامة خارج المنطقة السياحية أو تبعد عن وسط المدينة لتوفير نفقات الاقامة التي قد ترتفع أسعارها في المنطقة السياحية.

قم بزيارة مكتبة جامعة كارول

تقدم جامعة كارول في بوخارست مكتبة رائعة يمكن دخولها مجاناً للاستمتاع بقراءة كتب هامة ومشاهدة عروض متحفية عن تاريخ البلاد العريق.

المشاركة في الفعاليات المجانية

في موسم الصيف تقام في الشوارع العديد من الورش الفنية والمحاضرات الدراسية والمهرجانات الثقافية وغيرها من الفعاليات الرائعة التي تتيح فرصة الاستمتاع في الهواء الطلق والتعرف على الآخرين في جو من التبادل الثقافي دون انفاق المال.

جرب مطاعم La Mara

مطاعم La Mara هي سلسلة مطاعم محلية تنتشر في أرجاء بوخارست تقدم أروع الوجبات المحلية بأسعار قليلة مما يجعلها خياراً رائعاً لتناول الطعام في المدينة مع تجربة المأكولات الرومانية.

اكتشف الفنون مجاناً

تقدم بوخارست مشهد فني فريد وساحر بأجواء أوروبا الشرقية ويمكن مشاهدة العديد من المعارض الفنية والمعروضات القيمة في متاحف الفنون المجانية وقاعات العرض التي تقدم أيضاً ندوات وورش تدريبية مجانية لعشاق الفن.

استخدم المترو

في بوخارست يفضل الاعتماد على المترو فهو يتمتع بشبكة واسعة تغطي كافة مناطق المدينة كما يعتبر خياراً أكثر توفيراً للتنقل بدلاً من سيارات الأجرة.

استفد من خصومات الطلبة

اذا كنت طالباً وتحمل بطاقتك الجامعية فيمكن الاستفادة من الخصومات التي تقدمها العديد من المتاحف والجهات الثقافية في بوخارست.

استخدم النقود الورقية

يفضل خلال تواجدك في رومانيا استخدام النقود الورقية بدلاً من بطاقات الائتمان حيث تفرض رومانيا رسوم مرتفعة على تحويل العملات عبر بطاقات الائتمان.

استفد بالأنشطة الرياضية المجانية

اذا كنتم من عشاق الرياضة فيمكنك الاستفادة بممارسة التمارين الرياضية مجاناً من خلال أجهزة اللياقة البدنية المتوفرة في بعض الحدائق مثل حديقة تيتان.

كما توفر بعض الحدائق ملاعب لكرة السلة وملاعب تنس وملاعب كرة قدم وجميعها مجانية مثل حديقة أليكساندرو وحديقة تيتان وحديقة ازفور وحديقة ايوان بارك  وغيرها.