نصائح هامة يجب معرفتها قبل السفر الى فيتنام

أجواء خلابة في فيتنام

أجواء خلابة في فيتنام

استجمام رائع في فيتنام

استجمام رائع في فيتنام

أهم النصائح قبل السفر الى فيتنام

أهم النصائح قبل السفر الى فيتنام

سحر الطبيعة في فيتنام

سحر الطبيعة في فيتنام

سياحة مميزة في فيتنام

سياحة مميزة في فيتنام

مشاهد خلابة في فيتنام

مشاهد خلابة في فيتنام

وجهات رائعة في فيتنام

وجهات رائعة في فيتنام

فيتنام وجهة رائعة لعشاق الطبيعة والمغامرة حيث تنعم بسحر المناظر التي تجعل منها جنة على الأرض وتوفر تجارب مثيرة ومفعمة بالأجواء الآسيوية الساحرة.

وتقع فيتنام في جنوب شرق آسيا وتحظى بإعجاب كبير من السائحين حول العالم حيث يمكن الاستجمام على شواطئها الرائعة والابحار في خلجانها وجزرها الساحرة وزيارة الغابات الخلابة.

واليوم نقدم لكم مجموعة فريدة من النصائح الهامة التي يجب معرفتها قبل السفر الى فيتنام للاستمتاع برحلة رائعة وذكريات لا تنسى..

تأكد من حصولك على التأشيرة

يواجه بعض المسافرين مشكلة في مطار فيتنام نتيجة الحصول على تأشيرات غير صحيحة عبر شركات سياحة غير موثوقة، لذا يفضل الحصول على التأشيرة بنفسك عبر الانترنت وتوثيقها في السفارة علماً بأن تأشيرة فيتنام سهلة للغاية.

حدد وجهتك داخل البلاد

فيتنام بلد متسعة للغاية ومتنوعة المناطق فلا يمكن الاستمتاع بزيارتها كلها في رحلة واحدة، لذا يجب تخطيط رحلتك جيداً وتحديد مناطق وأقاليم قريبة من بعضها لزيارتها في رحلتك.

استخدم سيارات أجرة معتمدة

عند خروجك من المطار وخلال تجولك في المدينة ستجد الكثير من سائقي التاكسي الذين يتجمعون لخدمتك ولكن عليك اختيار سيارات التاكسي في الشركات المعتمدة وتطبيقات التاكسي على الهاتف نظراً لأن السائقين المنفردين يفرضون أسعار غير حقيقية على السائحين.

احجز مسبقاً

يفضل حجز مكان اقامتك في فيتنام مبكراً قبل السفر ففي موسم الذروة السياحية تكون معظم الفنادق مزدحمة للغاية وقد لا تجد غرف شاغرة بسهولة خصوصاً اذا كانت معك عائلتك بالاضافة الى ان الحجز أونلاين سيكون أرخص من الحجز في الفندق نفسه.

تأكد من المأكولات في فيتنام

لا تتوفر المأكولات الحلال في فيتنام في كل المطاعم لذا يجب دائماً السؤال عن نوعية اللحم المستخدمة في وجبتك والاعتماد على الوجبات النباتيةأو الأسماك في معظم الأوقات كما تتوفر على الانترنت قوائم بالمطاعم الحلال في فيتنام.

اصطحب دليل سياحي

يفضل عند استكشاف الغابات والمناطق النائية والجزر البحرية اصطحاب دليل متخصص من أهل البلد نظراً لوجود حالات فقد وضياع لبعض الأشخاص داخل هذه الغابات والمحميات الشاسعة.

انتبه للعملات الورقية

يشتكي الكثير من زوار فيتنام بسبب تشابه العملات المحلية في فيتنام فقد تتشابه بالنسبة لك ورقة فئة 10 ألاف مع ورقة فئة 100 ألف فيحب الانتباه عند صرف العملات.

استخدم المساومة

يجب دائماً استخدام مهارات المساومة عند التسوق في فيتنام وشراء الهدايا التذكارية حيث يتسم الباعة بالاستغلال ويفرضون اسعاراً مبالغ بها على السائحين.

اتبع قواعد السلامة

برغم قلة حدوث الجرائم في فيتنام لكن يجب تجنب التجول ليلاً في مناطق هادئة أو نائية داخل فيتنام تجنباً لحوادث الاعتداء أو الخطف

احترس من السرقات

تجنب اظهار أغراضك الثمينة في الشوارع والأسواق مثل الهواتف والمجوهرات تجنباً لحوادث السرقة ويجب الاحتفاظ بها في خزنة الفندق فحوادث السرقة منتشرة في فيتنام.

لا تتقيد بالمناطق السياحية

المناطق السياحية في فيتنام كغيرها من المناطق السياحية في العالم فهي تتسم بأسلوب خاص في التعامل والأسعار ويفضل اكتشاف المناطق المختلفة ذات الطبيعة البكر والأسعار الأقل والثقافة المحلية التي لم تلوثها الطبائع السياحية في مناطق مثل دا نانج ونها ترانغ.

تجنب مياه الصنبور

مياه الصنبور غير آمنة في فيتنام فهي قد تسبب حالات الاضطراب المعوي لدى أصحاب المعدة الحساسة وينصح دائماً بتناول مياه الزجاجات المعبأة.

احتفظ بأموال نقدية

لا يمكن استخدام بطاقات الائتمان في كل مناطق فيتنام خصوصاً المناطق المحلية كما لا تتوفر ماكينات الصراف الآلي في كل مكان لذا يجب الاحتفاظ بنقود كافية على الدوام.

اختار وقت السفر

عند تحديد وقت السفر الى فيتنام عليك معرفة المناطق التي ستقوم بزيارتها حيث يختلف الطقس بين مناطق الشمال والجنوب ويفضل السفر الى الشمال في الربيع والخريف بين مارس ونوفمبر بينما يمكن السفر الى الجنوب في الشتاء بين نوفمبر وفبراير.