نصائح قبل السفر الى كوستاريكا

ابرز نصائح السفر الى كوستاريكا

ابرز نصائح السفر الى كوستاريكا

 الطبيعة الساحرة في كوستاريكا

الطبيعة الساحرة في كوستاريكا

انبته من الزحمة في كوستاريكا

انبته من الزحمة في كوستاريكا

كوستاريكا بلد سياحي بامتياز

كوستاريكا بلد سياحي بامتياز

كوستاريكا ليست بلدا رخيصا لذلك تأكد من الاسعار

كوستاريكا ليست بلدا رخيصا لذلك تأكد من الاسعار

من عاصمة كوستاريكا

من عاصمة كوستاريكا

نصائح قبل السفر الى كوستاريكا

نصائح قبل السفر الى كوستاريكا

هل قررت السفر في الاجازة المقبلة الى كوستاريكا، هذه الدولة الجميلة في اميركا الوسطى؟ حسنًا فعلت باختيار وجهة سياحية رائعة ستقضي فيها اوقاتًا لن تنساها بالتأكيد لكن ثمة الكثير لتقوم به وتكتشفه هناك وانت حتمًا تحتاج الى بعض النصائح لمعرفة المزيد عن هذا البلد لتتفرغ بعدها بالتخطيط لرحلتك والاستمتاع فيها. اليكم مجموعة نصائح قبل السفر الى كوستاريكا ستفيدكم كثيرًا في هذا المجال.

تأكد من الأسعار!

عليك بداية ان تنتبه وتتفادى الخطأ الذي يظنه كثيرون، اذ ان ثمة اعتقاداً خاطئًا ان كوستاريكا بلد منخفض الأسعار وذلك بسبب وقوعه في اميركا الوسطى لكن الواقع ليس كذلك... فكوستاريكا ليست جارتها نيكاراغوا ابدًا بالنسبة للأسعار ان كان الجولات السياحية او الطعام او الوقود للسيارات. لذلك تأكد من الأسعار وخطط بناءً على ميزانيتك لرحلتك هناك حتى تكون مستعدًا ولا تتفاجأ بالأسعار المرتفعة.

القيادة والطرقات

مساحة كوستاريكا ليست كبيرة لذا قد تظن ان رحلة بالسيارة حول البلاد خلال أسبوع ستمنحك اطلالة شاملة على البلاد. وفي وقت ان ذلك قد يكون صحيحا تقنيا فانك حتما ستواجه مشكلة الطرقات في البلاد التي تزدحم كثيرا وهي غير مجهزة للتنقل السريع بسبب ضيقها فانت لا تريد مثلًا ان تنتقل من منطقة لاخرى خلال 4 ساعات في وقت انها من المفترض ان تستغرق ساعة. نصيحتنا الا تضع الكثير من الوجهات في مخيلتك بل استمتع في 3 وجهات مثلا في البلاد واكتشفها بهدوء ولا توتر اعصابك بالتنقل والقيادة وذلك من خلال التخطيط الجيد الذي يجب ان تقوم به.

الوضع الأمني

كوستاريكا واحدة من 23 دولة لا جيش فيها وثمة قوات شرطة محلية وهي بالفعل بلد آمن جدًا للسفر والسياحة وخصوصًا بالنسبة للعائلات. لكن عليك الانتباه بطبيعة الحال من السرقة كما في أي مكان آخر وذلك ناتج في كثير من الأحيان عن ترك السياح اغراضهم على الشاطئ مثلًا او عدم اقفال السيارة بعد النزول عنها. لذلك اتخذ إجراءات الأمان الاعتيادية وستكون بخير حال عند السفر الى كوستاريكا.

اللغة

قد يظن الكثيرون ان جميع سكان كوستاريكا يتحدثون الإنكليزية وذلك بسبب قرب البلاد من اميركا الشمالية او لانها بلد سياحي بامتياز. في الواقع فإن مظم السكان يتحدثون الإنكليزية قليلًا لكن هذا لا ينطبق على جميعهم. لذلك لا تتكل على ذلك بل من الأفضل ان تتعلم بعض الكلمات الأساسية باللغة الاسبانية وهي لغة البلاد الأولى، في حال أي طارئ.

البقشيش ليس الزاميا

ترك بقشيش ليس الزاميا في كوستاريكا وذلك لان الضريبة على الخدمة مشمولة في فاتورتك لذلك فان السكان المحليين لا يتركون البقشيش. لكن في حال اردت ترك أي مال إضافي للسائق او العامل او النادل فإن ذلك مرحب به حتمًا وان اردت يمكنك ترك مثلا 10% بقشيش (يمكنك دفع البقشيش بالعملة المحلية او الدولار).

مجموعة نصائح سريعة

- الواي فاي موجود في الفنادق اجمالًا بشكل مجاني لكن اردت الانترنت مثلا في الأماكن العامة فإنه من الصعب ان تجده في جميع المطاعم والأفضل ان تشتري شريحة هاتف للانترنت مسبقة الدفع

- يمكنك اجمالا ان تشرب المياه العامة في كوستاريكا وهي آمنة صحيًا لكن ننصح من يعانون حساسية من عدم المخاطرة بذلك

- احتفظ دائما بأوراق سفرك معك خصوصا جواز السفر فالشرطة أحيانا تسأل الناس عن جوازاتهم لذلك يجب ان تكون مستعدا