نصائح هامة عند السفر الى ماليزيا مع الاطفال

 اجمل الأوقات في ماليزيا

اجمل الأوقات في ماليزيا

أجواء شاطئية جذابة في ماليزيا

أجواء شاطئية جذابة في ماليزيا

 السفر مع الأطفال في ماليزيا

السفر مع الأطفال في ماليزيا

سياحة فريدة في ماليزيا

سياحة فريدة في ماليزيا

عطلة ممتعة للأطفال في ماليزيا

عطلة ممتعة للأطفال في ماليزيا

متعة السياحة في ماليزيا

متعة السياحة في ماليزيا

نزهات رائعة في ماليزيا

نزهات رائعة في ماليزيا

نصائح هامة عند السفر الى ماليزيا مع الاطفال

نصائح هامة عند السفر الى ماليزيا مع الاطفال

تعد ماليزيا من أجمل الوجهات الملائمة للسياحة العائلية فهي توفر للعائلة فرصة الاستجمام في رحلة ممتعة تحمل جمال الطبيعة والاستكشاف والتسوق والترفيه.

وتستعد الكثير من العائلات العربية لاصطحاب أطفالها في رحلات سياحية هذا الصيف الى ماليزيا حيث تكمن متعة العطلة الشاطئية وأروع مدن الملاهي والمحميات الطبيعية.

واليوم نقدم لكم مجموعة نصائح هامة عند السفر الى ماليزيا مع الاطفال لتجنب المتاعب والاستمتاع برحلتك قدر الامكان..

الاستعداد لرحلة الطائرة الطويلة

من المعروف ان رحلات السفر الى ماليزيا تتسم بالطول وغالباً ما تكون رحلات ليلية، لذا يجب على الأم الاستعداد لهذه الرحلة بتحضير كافة احتياجات الأطفال بحسب مراحلهم العمرية.

فالأطفال الرضع يحتاجون في هذه الرحلات الطويلة الى زجاجات الحليب المحضرة وعلب الطعام المهروس والحفاضات وبطانية والمناديل المبللة واللهاية لمنع الطفل من الصراخ وبعض اللعب الصغيرة لتجنب ملل الطفل.

أما الاطفال الاكبر عمراً فيجب شغل وقتهم بتحضير الحاسبات اللوحية المزودة بأفلام الكارتون المفضلة لديهم واحضار بعض القصص للقراءة وكتيبات التلوين بالاضافة الى مأكولات جافة ومناديل مبللة.

وفي كل الأحوال يفضل ايقاظ أطفالك مبكراً يوم السفر لضمان نومهم على الطائرة خلال الرحلات الليلية فلا يسببون الازعاج لك وللآخرين.

استعدي لحرارة الشمس

لا يتحمل الأطفال حرارة الشمس المرتفعة وتتسم ماليزيا بطقس مشمس وحار للغاية لذا يجب الحرص على اصطحاب كريمات واقية من أشعة الشمس وكريم مهدئ للجلد بعد السباحة وقبعات ومظلات.

تجنبي لدغات الحشرات

في ماليزيا من المعتاد انتشار الناموس والحشرات اللاسعة لذا يجب تحضير مراهم وبخاخات مضادة للدغات الناموس خاصة بالأطفال وهذه المنتجات قد لا تتوفر على الجزر السياحية.

أدوية الاطفال

التواجد مع أطفال قد يفاجئك بمواقف صحية غير متوقعة، فيجب تحضير أدوية الاطفال الأساسية في حقيبتك لأنها قد لا تتوفر بسهولة على الجزر السياحية مثل أدوية الكحة وأدوية السخونة وخفض الحرارة وأدوية الاضطراب المعوي.

حضري ملابس مناسبة

اصطحبي لأطفالك ملابس خفيفة ومن أقمشة قطنية وبألوان فاتحة بالإضافة الى الأحذية المريحة جيدة التهوية، حيث ترتفع الحرارة وتتزايد الرطوبة بشدة في ماليزيا مما يسبب الضيق للأطفال.

حضري وجبات صغيرة للأطفال

عند التجول في ماليزيا لابد أن تحتوي حقيبتك على المأكولات الخفيفة المفضلة لدى اطفالك فمعظم المزارات السياحية تتسم بطبيعة الغابات وقد لا تتوفر بها مطاعم أو لا يتواجد بها سوى أكشاك صغيرة  تفتقر للعديد من المنتجات.

الانتباه لمدن الملاهي

مدن الملاهي في ماليزيا عادة ما تكون مزدحمة للغاية خصوصاً في موسم الذروة السياحية لذا يفضل عدم ترك الاطفال بمفردهم ولو لعدة دقائق، كما يجب تركيب اسوارة على يد الطفل بإسمه ووسائل الاتصال بعائلته.

تجنب التلوث الغذائي

تجربة تناول مأكولات الشارع من التجارب الرائعة في حياة السائح لكنها غير ملائمة في حالة وجود أطفال، فمعدة الأطفال الحساسة قد لا تتحمل البكتيريا والتلوث الذي قد يصادف وجوده في مأكولات الشارع فلا داعي للمجازفة.

احتياطات عند زيارة محمية ليك غاردنز

محمية ليك غاردنز من اهم المحميات الطبيعية في ماليزيا ولكنها منطقة معزولة تماماً حيث تتسم بطبيعة الغابات والتجول فيها يحمل مشقة كبيرة على الأطفال.

ومن المهم اصطحاب الخرائط اللازمة لأن الحديقة متسعة للغاية ويمكن الضياع داخلها وقضاء وقت طويل قبل العثور على طريق العودة.

كما يجب لفت الانتباه الى ان الطرق داخل الحديقة على طبيعتها غير ممهدة وتتسم بتسلق بعض الهضاب الصغيرة أحياناً، ولا تتوفر بالحديقة أكشاك لبيع مياه الشرب لذا يجب احضار مياه ومشروبات باردة معك للأطفال.