نصائح قبل السفر الى بولندا

أجواء تاريخية في بولندا

أجواء تاريخية في بولندا

السحر الفريد في بولندا

السحر الفريد في بولندا

الطبيعة الخلابة في بولندا

الطبيعة الخلابة في بولندا

أوقات ممتعة في بولندا

أوقات ممتعة في بولندا

بولندا مفعمة بالجمال

بولندا مفعمة بالجمال

جمال لا يقاوم في بولندا

جمال لا يقاوم في بولندا

 سحر الاجواء في بولندا

سحر الاجواء في بولندا

متعة السياحة في بولندا

متعة السياحة في بولندا

نصائح قبل السفر الى بولندا

نصائح قبل السفر الى بولندا

تتألق بولندا كواحدة من أجمل الدول الأوروبية الملائمة للسياحة العائلية أو الفردية بما تقدمه من معالم تاريخية وثقافية ومشهد فني لافت بالاضافة الى الطبيعة المميزة.

ويمكن الحصول على عطلة رائعة بين أجواء بولندا الساحرة والاستمتاع بحضور أروع المهرجانات الفنية والموسيقية، كما تلائم بولندا الميزانيات المتوسطة حيث تقل أسعار العطلات فيها كثيراً عن الدول الاوروبية الكبرى مثل فرنسا وانجلترا.

وتنعم بولندا بشعب ودود يستقبل سنوياً 14 مليون سائح من عشاق طبيعة البلاد الخلابة، واليوم سنتعرف معكم على أهم النصائح والقواعد الهامة قبل السفر الى بولندا..

اختيار الوقت المناسب

الوقت الأفضل لزيارة بولندا هو من ابريل وحتى سبتمبر حيث يتميز الطقس بالاعتدال وتزهر الحدائق بأروع الورود وتكتسي المروج باللون الأخضر.

اما في الشتاء فأن كل مناطق البلاد تكتسي بالثلوج وتتسم بالبرد القارس وهي مثالية لعشاق التزلج على الجليد والرياضات الشتوية.

تجنب سائقي التاكسي

عند وصولك الى المطار أو خروجك من الفنادق والمعالم سيتكالب عليك سائقو التاكسي لعرض خدمات التوصيل، ولكن هؤلاء السائقين يعملون بشكل منفرد ويفرضون أسعاراً مبالغ بها جداً، ويفضل التعامل مع شركات التاكسي الرسمية التي تصطف حول المطار وتحمل بطاقات رسمية وأسعاراً منطقية.

لا تفوت المعالم التاريخية

يعرف الكثيرون عن بولندا وخاصة العاصمة وارسو انها مدن صناعية تمتلئ بالمستودعات والمباني القبيحة التي أنشئها الاحتلال النازي لخدماته اللوجستية، ولكن ذلك غير صحيح فبولندا تخبئ في داخلها روائع من سحر التاريخ حيث الكنائس والمباني القديمة والقصور بطراز قوطي وباروكي وبعض المعالم التي تعود الى العصور الوسطى.

انتبه لنوعية الطعام

تتألف معظم أطباق الطعام البولندية من اللحوم والبطاطس ولكن لحم الخنزير شائع بشكل كبير في الوصفات البولندية لذا عليك التنبيه على المطعم قبل طلب الطعام.

وللاطمئنان يمكن طلب الاطباق النباتية اثناء تواجدك في بولندا، وتتوفر في بولندا مطاعم عربية وشرقية وهندية والتي تقدم المأكولات الحلال وذات النكهات المعتادة لدى السائح العربي.

تعلم اللغة المحلية

لا يتحدث معظم البولنديون سوى اللغة البولندية خصوصاً كبار السن، وبعض الشباب يتكلمون القليل من الانجليزية لذا يفضل تعلم القليل من الكلمات المحلية قبل السفر لسهولة التعامل.

قم بزيارة الحدائق

تتوفر في بولندا العديد من الحدائق والمنتزهات ذات الطبيعة الساحرة وهي منتشرة بشكل كبير جداً وبأسعار رخيصة وتوفر نزهات رائعة للعائلات.

اقتني بطاقة السائح

تقدم بولندا بطاقة خاصة للسائحين توفر خصومات كبيرة على وسائل النقل أو مرات ركوب غير محدودة كما توفر خصومات وعروض مجانية على تذاكر المتاحف ويمكنك شرائها من المطار ومحطات القطارات وغيرها.

اقتني الكهرمان

تتميز كل بلد بنوع فريد من الهدايا التذكارية التي يمكنك شراؤها، وفي بولندا فإن الهدية الامثل للاقتناء هي أحجار الكهرمان وهي متوفرة بشدة في الطبيعة في بولندا وستجدها في كل محلات الهدايا، كما تشتهر بولندا بمناجم الملح لذا يمكن شراء المصابيح المصنوعة من بلورات الملح التي تعد هدية فريدة من خامات طبيعية.

احترس من السرقة

بولندا بشكل عام من الدول الآمنة جداً في أوروبا ولكن تقع بعض حوادث النشل في مناطق التجمعات السياحية الكبيرة لذا يجب الاحتفاظ بأغراضك الثمينة في الفندق.

البقشيش

البقشيش متعارف عليه في بولندا ولكنه غير اجباري ويصل من 10الى 15 بالمئة من قيمة الفاتورة في الفنادق والمطاعم وسيارات الأجرة.

مياه الشرب

مياه الصنبور في بولندا نقية وصالحة للشرب مما يمكنك من توفير نفقات شراء زجاجات المياه المعدنية.

تأكد من الطقس

بولندا من الدول التي تتسم بالبرودة الشديدة في فصل الشتاء وتتغطى البلاد بالكامل بالثلوج في هذا الوقت، لذا عليك أن تكون مستعداً بالملابس الثقيلة والأحذية الملائمة.