نصائح قبل السفر الى تنزانيا

أجواء خلابة في تنزانيا

أجواء خلابة في تنزانيا

 استكشاف البراري في تنزانيا

استكشاف البراري في تنزانيا

 تنزانيا من أجمل الوجهات في أفريقيا

تنزانيا من أجمل الوجهات في أفريقيا

 جمال الطبيعة في تنزانيا

جمال الطبيعة في تنزانيا

 شواطئ ساحرة في تنزانيا

شواطئ ساحرة في تنزانيا

متعة العطلات في تنزانيا

متعة العطلات في تنزانيا

تنعم تنزانيا بكونها واحدة من أروع الوجهات السياحية في أفريقيا، فهي وجهة أساسية لعشاق الطبيعة واستكشاف الغابات ورحلات السفاري وتسلق الجبال.

وبالرغم من هذا الجمال الخلاب الذي تنعم به تنزانيا الا أنها تعاني من بعض جوانب الاضطرابات وعدم الاستقرار، وحرصاً على سلامتكم نقدم لكم مجموعة من أهم النصائح قبل السفر الى تنزانيا..

جرائم العنف متزايدة في تنزانيا

بالرغم من جهود الحكومة فإن جرائم العنف لا تزال تتزايد في تنزانيا مثل جرائم السطو وحوادث السرقة التي تتكرر كثيراً في الشوارع ومعظم المناطق السياحية.

وينصح الخبراء بعدم حمل حقائب على الكتف والاحتفاظ بالمتعلقات الهامة في الفندق، وكذلك أهمية الانتباه بالمشي بعيداً عن السير المروري نظراً لزيادة حوادث السرقة بواسطة الدراجات البخارية.

جرائم الخطف تحدث أحياناً في تنزانيا

تقوم بعض العصابات بإختطاف الأفراد والسائحين خصوصاً في مدينة دار السلام، وذلك لابتزازهم مالياً واجبارهم على سحب أموالهم من أجهزة الصراف الآلي.

وهذه المشكلة تتزايد في حالة الوثوق بأشخاص غرباء يعرضون عليك ارشادك في جولة سياحة، أو في حالة ركوب سيارات أجره غير مرخصة.

تجنب السير في المناطق الهادئة

يفضل للسائحين تجنب محاولة السير بمفردهم في مناطق نائية ومعزولة وخاصة في أثناء الليل أو محاولة السفر بين المدن لتجنب التعرض لحوادث السرقة والخطف.

قم بإخفاء المتعلقات الهامة

عند التواجد في الشارع لابد من اخفاء المتعلقات الهامة والثمينة مثل المجوهرات وأجهزة الكومبيوتر المحمولة والهواتف غالية الثمين لتجنب الاستهداف من قبل اللصوص.

تجنب المناطق المضطربة

تعاني تنزانيا من الاضطرابات السياسية والمجتمعية، مما يؤدي الى حدوث بعض المظاهرات والتجمعات التي لا تخلو من العنف او حوادث الاعتقال، وينصح الخبراء بالابتعاد تماماً عن مناطق المظاهرات والنزاعات.

تجنب الاساءة

يتحسس سكان تنزانيا من سخرية الغرباء مهما كان نوعها مثل السخرية العرقية أو عدم احترام الأديان او العادات والتقاليد، ولتجنب التعرض لأي مشكلة يفضل عدم الاساءة للسكان المحليين بأي طريقة.

اتخذ الاحتياطات الصحية

تنتشر في تنزانيا بعد الأمراض المتوطنة مثل الملاريا وحمى الضنك وغيرها من الفيروسات ، ويجب الحصول على التطعيمات اللازمة لهذه الأمراض قبل السفر بعدة أسابيع.

كما ينصح الأطباء بالاحتياط وتناول لقاح الحمى الصفراء ولقاح مرض التيفويد ولقاحات أمراض التهاب الكبد من نوع A وB ولقاح الحمى الشوكية .

احترس من البعوض

البعوض في المناطق الاستوائية يسبب العديد من الأمراض الخطيرة والمميتة، لذا يجب الحرص على ارتداء ملابس طويلة واستخدام البخاخات الطبية على الجلد لتجنب لدغات البعوض.

تجنب المياه الملوثة

حرصاً على السلامة وتجنب العدوى ينصح الأطباء بعدم تناول مياه الصنبور والاكتفاء بتناول المياه المعبأة في زجاجات مع التأكد من سلامة الزجاجات وشرائها من أماكن موثوقة.

احتفظ بنسخة من أوراقك الرسمية

تقوم الشرطة في تنزانيا بمحاولة حفظ الأمن معظم الوقت لذا قد يسألك بعض عناصر الشرطة عن أوراق هويتك، وينصح الخبراء بنسخ أوراق السفر وجواز السفر والاحتفاظ بالأصل في خزنة الفندق.