أهم نصائح السفر الى باريس لعطلة ممتعة هذا الموسم

باريس عاصمة النور والجمال الفرنسية

باريس عاصمة النور والجمال الفرنسية

سحر الأجواء التاريخية في باريس

سحر الأجواء التاريخية في باريس

أجواء ساحرة في باريس

أجواء ساحرة في باريس

أهم نصائح السفر الى باريس

أهم نصائح السفر الى باريس

باريس لعطلة مفعمة بالأناقة والرقي

باريس لعطلة مفعمة بالأناقة والرقي

شوارع باريس حافلة بالجمال

شوارع باريس حافلة بالجمال

متعة العطلة في باريس

متعة العطلة في باريس

باريس عاصمة النور ومدينة الجمال الفرنسية الساحرة تتألق كواحدة  من أهم الوجهات في اوروبا بما تحمله من تاريخ عريق وثقافة رفيعة وأجواء راقية.

ولا يمكن مقاومة فكرة قضاء العطلة في باريس خصوصاً في فترة موسم عيد الحب حيث تشع العاصمة الفرنسية بالرومانسية وتلائم محبي التسوق وسط الأجواء الشاعرية، وكذلك في موسم الربيع حيث تكتسي المدينة بالجمال وتتسم بالهدوء.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة من أهم نصائح السفر الى باريس والتي ستجعل رحلتكم الى العاصمة الفرنسية أكثر سهولة وراحة.

استخدم وسائل النقل العام

لتوفير النفقات في العاصمة الفرنسية ننصح بإستخدام وسائل النقل العام مثل المترو والحافلات التي ستكون أوفر بكثير جداً من سيارات التاكسي .

اختيار مكان الاقامة

ينصح بالابتعاد عن الفنادق الرئيسية في باريس والقريبة من وسط المدينة نظراً لارتفاع أسعارها حيث يختارها الكثير من المسافرين نظراً لقربها من المعالم السياحية، وينصح بإختيار فنادق متوسطة التكلفة واستخدام المترو للوصول لكل مكان بسهولة.

أفضل الاوقات لزيارة باريس

يتسم شتاء باريس بالبرد القارس مما يزيد من صعوبة الاستمتاع بجولات التمشية سيراً على الأقدام للتعرف على المدينة ومعالمها وشوارعها القديمة الساحرة، كما ترتفع الأسعار في الموسم الشتوي نظراً لحجوزات عطلات الأعياد ورأس السنة.

ويفضل زيارة باريس في الربيع أو الخريف حيث يشهد كلا الموسمين انخفاض الازدحام السياحي مما يجعل الأسعار أقل في المدينة، كما أن الجو المعتدل يساعد في المشي والتجول بين المعالم.

توفير نفقات الطعام

تشتهر باريس بالطعام الشهي في ابداعات راقية، لكن الانغماس في تجارب التذوق في باريس سيترك أثراً سيئاً على ميزانية السفر الخاصة بك، لذا يفضل الاكتفاء بتناول المعجنات الفرنسية مع القهوة صباحاً وتناول الغداء من مأكولات الشارع التي تتسم بالأمان والنظافة في باريس..كما يمكن شراء الكثير من المأكولات بأسعار مناسبة من محلات البقالة.

احذر المبالغة في التسوق

لا يمكن مقاومة التسوق في باريس، فعاصمة الموضة الفرنسية حافلة بالمتاجر الراقية والمراكز التجارية الفاخرة، لكن الانغماس في الاستمتاع بالتسوق سيجعل ميزانيتك تنتهي مبكراً..لذا ينصح بزيارة الأسواق العامة التي تقدم مختلف البضائع والهدايا التذكارية والتحف بأسعار مناسبة.

ويمكن زيارة أسواق السلع المستعملة مثل سوق كوين دي كليغنانكورت في شمال باريس ويضم آلاف الأكشاك والمحلات، وزيارة أسواق الطعام مثل سوق باستيل وسوق دالجير.

تجنب حوادث السرقة

باريس مدينة كبيرة ومن المتوقع أن تواجه حوادث السرقة بسبب تواجد النشالين خصوصاً في محيط المعالم السياحية، لذا ينصح بإستخدام حقائب على الظهر وترك المتعلقات الثمينة في الفندق.

تجنب يوم الأحد

اذا كانت عطلتك في باريس تمتد لبضع أيام فتجنب أن يكون من بينها يوم الأحد، حيث أن الأحد هو عطلة الأسبوع وتغلق المتاجر والمحلات أبوابها وكذلك الكثير من المخابز والمطاعم.

تعرف على عروض المعالم السياحية

تقدم بعض المعالم تخفيضات هامة على أسعار التذاكر خصوصاً عند شراء بطاقة باريس التي تقدم زيارة الى عدة معالم، كم يمكن الاستمتاع بزيارة عدة حدائق مجاناً مثل حديقة تويليري وحديقة بال فيل وحديقة لوكسمبورغ وهي مناطق ساحرة للعائلات والأطفال.

شارك في الجولات

تقدم باريس 5 جولات يومية لاستكشاف أهم المعالم سيراً على الأقدام، كما يمكن المشاركة في جولات الدراجات المجانية كل يوم جمعة وهي طرق ممتعة للسياحة بتكلفة أقل في العاصمة الفرنسية.

استخدام بطاقات الائتمان

عند استخدام بطاقات الائتمان في باريس ينصح بإختيار الدفع باليورو بدلاً من الدولار لتجنب دفع رسوم اضافية للتحويل.

استيقظ مبكراً

ينصح ببدء الجولات مبكراً في باريس حيث ان معظم المحلات والمتاجر وأماكن الخدمات تغلق ابوابها الساعة 8 مساءاً.