تعرف على أهم نصائح السفر الى بريطانيا لرحلة ممتعة

في كل فصول السنة تعد بريطانيا وجهة سياحية ساحرة بما تضمه من تاريخ عريق وجمال الطبيعة الخلاب وأروع المعالم التاريخية والثقافية والمتاحف وقاعات الفنون والحدائق ووسائل الترفيه.

فلا يمكن للزائر ألا يجد ما يلائمه في بريطانيا حيث تتنوع فيها الوجهات السياحية بين الهدوء والرومانسية ومشاهد الطبيعة وبين العطلات الترفيهية الممتعة للأطفال والأجواء الثقافية والتاريخية لمحبي الفنون.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة من أهم نصائح السفر الى بريطانيا من الخبراء لضمان الحصول على عطلة ممتعة وناجحة..

تعرف على الطقس

يختلف الطقس في بريطانيا حسب الفصول حيث يميل الى البرودة بشدة في الشتاء بينما يكون معتدلاً في أوقات الربيع والصيف والخريف لذا عليك التأكد من حالة الطقس لتلائم برنامجك السياحي داخل بريطانيا..وتشتهر بريطانيا بهطول الأمطار معظم السنة لذا ينصح بإصطحاب المظلة في رحلتك.

استمتع بتنوع الطعام في بريطانيا

تتمتع بريطانيا بمشهد طعام متنوع حيث تتوفر مطاعم من كافة الثقافات والبلاد وتناسب جميع الميزانيات حيث يمكن تناول الطعام من باعة الشارع في بريطانيا بأمان تام، فلا تفوت متعة تجربة أنواع جديدة من الأطعمة وتجربة تناول شاي الظهيرة الانجليزي مع الكعك.

استخدم بطاقة أويستر

بطاقة اويستر هي بطاقة لوسائل النقل العام في بريطانيا تساعدك في توفير المال عند استخدام المترو والحافلات والقطارات لهذا ننصحك بشرائها واستخدامها في التنقلات.

اختر مكان اقامة آمن

قد بعض الأحياء في بريطانيا غير مناسبة، لهذا ينصح بالبحث الدقيق ومعرفة المنطقة التي تستأجر بها اقامتك للحفاظ على أمنك وأمن أسرتك.

تعرف على خيارات التسوق الموفرة

تشتهر بريطانيا بكونها وجهة راقية للتسوق حيث يتوفر بها أشهر المجمعات التجارية والمحلات الفاخرة لكن للحفاظ على ميزانيتك يمكن زيارة الأسواق الشعبية التي تقدم بضائع متنوعة من الملابس والهدايا التذكارية والأعمال الفنية والمأكولات وغيرها بأسعار ملائمة ومنها سوق بورتوبيلو وسوق بورو.

حدد ميزانيتك قبل الرحلة

بريطانيا من الدول ذات الأسعار المرتفعة حيث من السهل أن تخرج الأمور عن السيطرة اذا أطلقت العنان لنفسك أثناء التنقل والتسوق، لذا يجب تحديد ميزانيتك قبل السفر والاتفاق عليها مع العائلة.

تجنب السيارات المستأجرة

استئجار السيارات من الأمور المكلفة في بريطانيا حيث قد تستنزف جزء كبير من ميزانيتك لهذا ينصح بإستخدام وسائل النقل العام وهي متوفرة بأنواع كثيرة وتربط كافة أنحاء بريطانيا.

تجنب الشوارع الخطرة

يجب تجنب المشي في الشوارع الهادئة غير المأهولة أو المناطق الخطرة والأحياء غير الآمنة خصوصاً في الليل لكي لا تتعرض لحوادث الاعتداء أو السرقة.

تعرف على مواعيد الأسواق

تتبع معظم المحلات التجارية في بريطانيا نظام ساعات العمل الذي يبدأ عند التاسعة صباحاً وينتهي في الخامسة مساءاً، لذا عليك أن تتوجه الى الأسواق في هذا الوقت لشراء احتياجاتك.

احجز التذاكر مبكراً

يمكن حجز تذاكر المعالم السياحية من على الانترنت مبكراً حيث يمكن الاستفادة من الخصومات المقدمة الكترونياً بالاضافة الى تجنب الازدحام على طوابير شراء التذاكر.

اتبع قواعد المطاعم

في مطاعم بريطانيا لابد من اتباع القواعد حيث وضع الشوكة والسكين في منتصف الطبق خطوة ضرورية لاعلان انتهائك من الطعام وبدون هذه الخطوة لن يتم الالتفات لك.

لا داعي للبقشيش

النظام المتبع في بريطانيا هو اضافة قيمة الخدمة على الفاتورة لذا فلا داعي لترك البقشيش الا حسب رغبتك.

اختار التوقيت الملائم لزيارة بريطانيا

عادة ما تكون الفترة بين فبراير وابريل وبين سبتمبر ونوفمبر هي الأفضل  لزيارة بريطانيا نظراً لقلة الازدحام السياحي كما تنخفض الأسعار في المرافق الترفيهية والمناطق المحيطة بالمعالم السياحية.