امور يجب معرفتها قبل السفر الى جزيرة سردينيا الإيطالية

تعد جزيرة سردينيا الإيطالية واحدة من أجمل وأفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في إيطاليا، تشتهر الجزيرة التي توجد في قلب البحر المتوسط بشواطئها الساحرة، كما تشتهر أيضا بأنها موطن لمجموعة من المناطق الطبيعية الخلابة والمحميات البرية والمناطق الجبلية، سردينيا هي أيضا وجهة سياحية مثالية لمن يرغبون في التعرف على المزيد من الجوانب الخفية عن التراث الثقافي أو العادات والتقاليد الإيطالية المميزة، سردينيا تشتهر أيضا بأنها موطن للأطعمة الإيطالية اللذيذة، وتتميز بشكل خاص بمطاعمها الفخمة والتي يتواجد العديد منها في داخل الفنادق الفخمة والمنتجعات السياحية الرائعة في سردينيا، وهو ما يجعل سردينيا أيضا واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى الأثرياء والمشاهير.

دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم الحقائق والنصائح التي يجب معرفتها قبل السفر إلى سردينيا:

  • احرص على حجز رحلتك الجوية إلى سردينيا قبل موعد سفرك بفترة لا بأس بها، بحيث تتمكن من اللحاق بواحدة من الرحلات الجوية التي تسافر إلى سردينيا خلال أيام الأسبوع، وبذلك ستتمكن من الحصول على رحلة جوية ذهاب وعودة بتكلفة أقل، جدير بالذكر أن هناك عدد لا بأس به من شركات الطيران التي تقدم رحلات جوية موفرة، تنظم رحلات جوية إلى سردينيا من داخل إيطاليا ودول وعواصم أوروبية.
  • احرص على حجز وحدة الإقامة مبكرا حتى تحصل على المزيد من الخيارات فيما يتعلق بأماكن الإقامة في سردينيا، جدير بالذكر أن الوحدات الفندقية الشاغرة يسهل العثور عليها وبأسعار جيدة في خارج موسم الذروة في سردينيا، أي في أي وقت بخلاف موسم الصيف.
  • ينصح بأن يقوم السائحون المقتصدون أو من يرغبون في توفير النفقات خلال رحلتهم إلى سردينيا بأن يبحثوا عن وحدات إقامة فندقية في الفنادق في الجزء الجنوبي من سردينيا.
  • الإقامة في إحدى مناطق التخييم الشهيرة في سردينيا قد تكون أيضا خيارا جيدا إذا كنت تمتلك معدات التخييم الخاصة بك أو لا تمانع في استئجارها.
  • إذا كنت تسافر بصحبة مجموعة كبيرة من الأشخاص فإن تأجير منزل في سردينيا قد يكون خيارا أكثر عملية وأكثر توفيرا للنفقات، خاصة إذا كنت ترغب في طهو وجبات الطعام وتوفير جزء كبير من نفقات تناول الأطعمة والمشروبات في المطاعم.
  • احرص على استخدام وسائل النقل والموصلات العامة في سردينيا، لأنها تربط بين جميع المدن والقرى والوجهات والأماكن السياحية الهامة، وفي حين أنها بطيئة بعض الشيء إلا أنها قليلة التكلفة، كما يمكنك أيضا استئجار دراجة هوائية للتنقل داخل سردينيا أو السير على الأقدام.
  • جرب الاشتراك في إحدى الجولات السياحية المنظمة في سردينيا، وخاصة تلك التي تنظم داخل سردينيا.
  • تفقد مواعيد الحافلات والقطارات في سردينيا إذا ما أردت استخدامها للتنقل من مكان لآخر، ويمكنك القيام بذلك من خلال تفقد الموقعين الإليكترونين لشركتي ARST، Trenitalia وهما الشركتين الرئيسيتين لتشغيل الحافلات والقطارات في سردينيا.
  • ضع في الاعتبار خيار استئجار سيارة خاصة خلال رحلتك إلى سردينيا، وهو خيار مكلف بعض الشيء إذا كنت في رحلة سياحية إلى سردينيا بمفردك أو بصحبة شخص واحد إضافي، ولكنها قد تكون خيار أكثر عملية وربما موفر أيضا إذا كنت تسافر في رحلة سياحية بصحبة عدة أشخاص أو بصحبة أفراد العائلة.
  • احرص على زيارة الوجهات أو الأماكن السياحية المجانية في سردينيا وخاصة الشواطئ العامة والمجانية في سردينيا، ولا تنسى تجربة القيام بالأنشطة السياحية الممتعة وقليلة التكلفة في سردينيا مثل التنزه سيرا على الأقدام خاصة في المناطق الطبيعية ومناطق المرتفعات في سردينيا.
  • لا تنسى تجربة تناول الأطعمة المحلية الشهية في سردينيا مثل باستا نوكي المحشوة والمعدة على طريقة سردينيا (malloreddus)، حساء المحار، مكرونة فريغولا (fregola)، جبن بيكورينو (pecorino cheese)، المعجنات المقلية والمحشوة بالجبن والمغطاة بالعسل (seadas)، لا تنسى أيضا تناول حلويات الجيلاتي أو الأيس كريم المحلي الإيطالي بنكهاته المتنوعة.
  • لا تنسى شراء الهدايا التذكارية خلال رحلتك السياحية في سردينيا مثل المصنوعات اليدوية والمنتجات المحلية ويمكنك أن تجدها في مختلف أنحاء سردينيا.
  • تذكر أن موسم العطلات الشاطئية في سردينيا يبدأ من شهر مايو ويستمر حتى منتصف نوفمبر، وغالبا ما تفتح عدد من المنتجعات السياحية الشهير في سردينيا أبوابها فقط خلال تلك الفترة.
  • تذكر أيضا أن الشواطئ العامة المجانية في سردينيا غالبا لا توفر أدوات الشاطئ مثل المظلات والمقاعد الشاطئية والمناشف وما شابه ذلك، ولكن يمكنك دائما أن تقوم باستئجارها من الأماكن المخصصة لذلك على الشواطئ العامة.
  • تذكر أن أكثر الأشهر ارتفاعا في الحرارة في سردينيا هو شهر أغسطس وترتفع فيه درجات الحرارة لتزيد عن 35 درجة مئوية، والأشهر الأكثر اعتدلا في الحرارة سبتمبر وأكتوبر.