10 نصائح قبل زيارتك ميلانو للمرة الأولى

Quadrilatero della Moda

Quadrilatero della Moda

الـATMosfera

الـATMosfera

 رحلة الى ميلانو

رحلة الى ميلانو

 ساحة ميلانو

ساحة ميلانو

 مسرح لا سكالا

مسرح لا سكالا

من ميلانو

من ميلانو

ميلانو

ميلانو

نصائح عند زيارة ميلانو للمرة الاولى

نصائح عند زيارة ميلانو للمرة الاولى

لطالما تميزت مدينة ميلانو الإيطالية بسحرها الخاص وطابعها المميز لتكون وجهة سياحية راقية يختارها الكثيرون لقضاء إجازة تجمع بين العراقية والعصرية والتسوق والفن وغيرها... ان كنتن تزرن ميلانو للمرة الأولى تابعن معنا هذه النصائح الـ10 لتستمتعن برحلتكن في هذه المدينة الإيطالية الرائعة.

اختبار الاناقة

في ميلانو، عليك الانتباه قليلا اكثر لاناقتك من المدن العادية ففي النهاية انها عاصمة الموضة العالمية! فالسكان يأخذون الأحذية على نحو جدي جدا فستجدون الكثيرات من النساء يحاولون السير في الطرقات الحجرية القدية مع الكعوب العالية... ان وجدت ان السكان ينظرون الى حذائك فانت بلا شك نجحت في اختبار الاناقة!

فترة التنزيلات

ان كنت عاشقة فعلية للموضة عليك التخطيط لزيارة ميلانو خلال فترة التنزيلات التي تقام مرتين سنويا! فتنزيلات الشتاء تبداً من يناير نحو مارس تقريباً، اما في الصيف فتبدأ التنزيلات من يوليو حتى سبتمبر! التنزيلات تصل الى 70% على الماركات الإيطالية الشهيرة لذا فان الزيارة تستحق الانتظار.

تفادي أغسطس

يمكن ان تصبح ميلانو خلال شهر أغسطس مثل أي منطقة صحراوية في نسب الحرارة صيفاً، وكذلك فان العديد من أصحاب المتاجر والمطاعم ياخذون عطلتهم الصيفية ويقفلون في هذا الشهر. لذا فان زيارتك الى أغسطس في ميلانو ليست فكرة جيدة تماماً.

تنقلي بالترام

شهدت العديد من الترام في ميلانو تحسينات كبيرة ولتجربة فريدة جربي الـATMosfera وهو ترام يشبه تلك التي كانت موجودة في الثلاثينيات من القرن الماضي ويتنقل حول المدينة فيما يمكن التمتع بوجبة عشاء وانت بداخله. الرحلة رومنسية تماماً!

نصيحة رائعة للتسوق

لا شك ان الجميع يريد رؤية مركز الموضة الأول في ميلانو Quadrilatero della Moda، لكن لتسوق فريد ومسل توجهي شمالاً الى ساحة دائرة Brera حيث ستجدين بوتكيات حصرية وغاليريهات ومتاجر خاصة توفر لك كذلك كل ما تحتاجينه.

توجهي للاعلى

تضم ميلانو العديد من النقاط الرائعة التي تمكنك من الحصول على اطلالات رائعة للافق المدني الساحر في المدينة. من ابرز هذه الإمكان سقف الـDuomo، Torro Brance في مبنى Parco Sempione والتراس في مركز Rinascente التجاري وغيرها من المطاعم والمتاجر.

قرب ميلانو

ان كنت تريدين الخروج من جو المدينة في ميلانو فان بالقرب منك العديد من المواقع الرائعة مثل بيرغامو التي تبعد اقل من ساعة في القطار، فيما ان بحيرتي كومو وغاردا على بعد مسافة قليلة من القطار كذلك.

زوري المتاحف مجاناً

في كل احد من نهاية الشهر، تفتح متاحف ميلانو أبوابها مجاناً ومنها Museo del Novecento ومتاحف قصر Sforza، وغاليري الفن المعاصر وغيرها الكثير... ومع ان هذه المتاحف تشهد زحمة في هذا اليوم فإنها تشكل فرصة للتعرف الى هذه المتاحف مجاناً.

لا تطلبي الكابوتشينو بعد هذا الوقت

يعتقد الايطاليون ان تناول أي مشروب يتضمن الحليب بعد الصباح سيؤدي الى تعطل عملية الهضم... لذلك وكي لا يستغرب ما تطلبه الايطاليون في المطاعم او المقاهي تأكد الا تطلب الكابوتشينو مثلا او أي قهوة أخرى بالحليب بعد الـ11 صباحاً!

لا سكالا

حتى لو لم تكوني محبة كبيرة للاوبرا فإن حضور احد عروض مسرح لا سكالا الشهير تجربة فريدة من نوعها. المشكلة طبعاً ان التذاكر تباع قبل اشهر عدة وهي مرتفعة الثمن، لكن ثمة حل يمكن القيام به وهو زيارة مركز التذاكر قبل نحو ساعة من بدء أي عرض وربما تحصلين على بطاقات مرتجعة وهي تباع مع تخفيض (نحو 25%) حينها!