امور يجب ان تعرفها قبل السفر الى ماليزيا

ماليزيا حافلة بأجواء السياحة الممتعة

ماليزيا حافلة بأجواء السياحة الممتعة

متعة السياحة في ماليزيا

متعة السياحة في ماليزيا

روعة الشواطئ في ماليزيا

روعة الشواطئ في ماليزيا

جمال لا يقاوم في ماليزيا.

جمال لا يقاوم في ماليزيا.

جمال ساحر في ماليزيا

جمال ساحر في ماليزيا

استمتع برحلتك في ماليزيا

استمتع برحلتك في ماليزيا

ماليزيا من أجمل الوجهات السياحية التي تجتذب السائح العربي لرحلات شهر العسل والرحلات العائلية حيث يمكن الاستجمام في أجواء من الطبيعة الساحرة والاستمتاع بأجمل الوجهات الترفيهية.

واليوم نتعرف معكم على أهم النصائح والأمور التي ينبغي معرفتها قبل التوجه الى ماليزيا بناءاً على توصيات خبراء السفر..

التنقل الداخلي

ماليزيا متسعة وتتمتع بالعديد من الوجهات الرائعة وينصح بالتنقل الداخلي باستخدام خطوط Air Asia بدلاً من الباص حيث انها توفر السرعة والثمن المنخفض.

وينصح أيضاً بإستخدام وسائل النقل العامة في التنقل بين المعالم نظراً لأن أجرة سيارات التاكسي مرتفعة في ماليزيا كما أن بعض السائقين لا يلتزمون بالأجرة المقررة خصوصاً مع السائحين.

تناول الطعام

من الهام السؤال عن نوعية اللحم المقدمة في المطعم أو الفندق نظراً لتقديم لحم الخنزير في بعض المطاعم والأماكن في ماليزيا. 

الهدايا التذكارية

عند زيارة الجزر السياحية في ماليزيا مثل لانكاوي ولابوان يفضل عدم شراء الهدايا التذكارية من المتاجر المتوفرة على الجزيرة بسبب اضافة الضرائب وارتفاع الأسعار من أجل السياحة بل شرائها من الأسواق الشعبية القديمة في العاصمة أو المدن المركزية حيث أنها تكون أرخص ثمناً.

الحيوانات الاستوائية

ماليزيا بلد استوائي لذا فإن فكرة تواجد الحيوانات البرية أو المفترسة فكرة مفترضة في المناطق المفتوحة حيث تتمتع ماليزيا بالكثير من المحميات الطبيعية والمناطق البكر ذات الأشجار الكثيفة، لذا ينصح بعدم التوغل دون وجود دليل مرافق وسيارات مجهزة.

انتبه لازدحام المطارات

عليك معرفة ان مطارات ماليزيا مزدحمة للغاية لذا ينبغي حساب الوقت بدقة عند التنقل من الفندق لتجنب التأخر على موعد اقلاع الطائرة سواء في الطيران الداخلي أو عند المغادرة.

تجنب السرقات

بالرغم من قلة هذه الحوادث لكن تكررت في الآونة الأخيرة شكاوى من سرقة متعلقات السائحين بواسطة الدراجات النارية في ماليزيا، لذا ينصح بالحذر وتناول المتعلقات الشخصية الهامة في حقيبة كروس.

اختار ملابس مناسبة

تعرف على أجواء الطقس قبل السفر ولكن عليك معرفة ان ماليزيا مناخها استوائي معظم العام ودرجات الحرارة تميل الى الارتفاع لذا ينصح بإختيار ملابس خفيفة وتناول الكثير من السوائل.

تبديل العملات

تأكد من تبديل العملات في العاصمة او المطار قبل المغادرة الى الوجهات النائية او الجزر السياحية حيث لا تتوفر على الدوام مكاتب تبديل العملة.

اصطحب مظلة

تتمتع ماليزيا بمناخ مداري استوائي لذا ينصح بإصطحاب مظلة صغيرة لتجنب بعض زخات المطر التي قد تفاجئك حتى وان كان الطقس حار.