5 نصائح عند السفر في كوالالمبور

نصائح السفر في العاصمة الماليزية

نصائح السفر في العاصمة الماليزية

نصائح السفر في كوالالمبور

نصائح السفر في كوالالمبور

من كوالالمبور

من كوالالمبور

كوالالمبور

كوالالمبور

العاصمة الماليزية ليلاً

العاصمة الماليزية ليلاً

 برجا بتروناس

برجا بتروناس

التنقلات سهلة في العاصمة الماليزية

التنقلات سهلة في العاصمة الماليزية

تعتبر زيارة العاصمة الماليزية كوالالمبور خياراً رائعاً لاكتشاف سحر آسيا الحقيقي والتطور الهائل الذي شهدته هذه المدينة والبلاد ككلّ. لكن كما هو الحال مع أي وجهة سياحية من الضروري معرفة نصائح سفر أساسية قبل الزيارة. تابعوا معنا اليوم 5 نصائح عند السفر في كولالمبور واستمتعوا برحلة مميزة في ربوع هذه المدينة التي ستخطف انفاسكم حتماً.

استعد للمناخ الحار

يجب ان تعرف بدايةً ان ماليزيا تقف مباشرةً عند خط الاستواء ما يعني انها اكثر منطقة تتعرض للرطوبة والمناخ الاستوائي في العالم، زد الى ذلك المناخ المدني فهذا يعني ان الطقس في كوالالمبور يتميز بحرارته رغم تساقط الامطار في أحيان عدة من العام. احضر دائماً معلك ملابس صيفية واعلم ان الامطار من المحتمل ان تتساقط كلما تقدمت الساعة نحول الليل.

خطوات ضرورية للحفاظ على الأمان

من الأمور الهامة التي يجب ان تحرص على القيام بها هي اتخاذ إجراءات للحفاظ على امنك وعدم تعريضك خصوصاً لمخاطر السرقة. العاصمة الماليزية وجهة سياحية بامتياز وبالتالي من الطبيعي ان يكون هناك عدد من الأشخاص المثيرين للريبة ولتفادي أي مشكلة لا تحمل معك الكثير من الأموال النقدية وحاول استعمال بطاقة ائتمانك او الحد الأدنى من النقد. كذلك احذر من شراء أي منتج غير مصرح به من السلطات الرسمية فذلك قد يعرضك لمشاكل كثيرة.

ما يجب ان تراه

هناك العديد من الوجهات التي يجب الا تفوتك في أي زيارة مهما كانت قصيرة او طويلة الى كوالالمبور. إن كنت تميل نحو الأمور الثقافية فإن السوق المركزي وجهتك الأكيدة كذلك المتحف الوطني الذي سيدخلك الى تاريخ البلاد. اما كان معك أولاد خلال الرحلة فلا يجب تفويت زيارة حديقة الحيوانات والاكواريوم. اخيراً لا تكتمل أي زيارة الى العاصمة الماليزية من دون احدث معالمها: برجا بتروناس حيث ان الرؤية من منصة "سكاي بريدج" في اعلى البرجين لا مثيل لها.

التنقلات في كوالالمبور

بشكل عام فإن التنقلات في كوالالمبور سهلة وغير معقدة وهناك العديد من الوسائل التي يمكن استخدامها. معظم شركات استئجار السيارات لديها فروع في مطار المدينة اما ان كنت لا تخطط لاستئجار سيارة يمكنك استخدام القطارات والباصات والتاكسي وحتى الدراجات النارية للتنقل. ينصح باستئجار سيارة فكوالالمبور لديها طرقات ممتازة.

نصائح صحية عامة

ان اهم شيء لتذكره عند السفر الى كوالالمبور هو البقاء مرطبا دائماً وذلك بسبب المناخ كما ذكرنا سابقاً. تأكد كذلك من وضع حماية من الشمس دائماً لتفادي التعرض لحروق الحرارة العالية، وشرب الكثير من المياه مع نصيحة باستخدام تلك المعبأة في عبوات مسبقة. لستم بحاجة للقاحات مسبقة قبل زيارة كوالالمبور في حال احتجت أي شيء فان النظام الصحي في المدينة متطور.