نصائح مهمة للسائحين المتجهين إلى سريلانكا

نصائح مهمة للسائحين المتجهين إلى سريلانكا

نصائح مهمة للسائحين المتجهين إلى سريلانكا

لا تنسى تناول الأطعمة المحلية الشهية

لا تنسى تناول الأطعمة المحلية الشهية

لا تقم بالتقاط الصور دون الاستئذان أولا

لا تقم بالتقاط الصور دون الاستئذان أولا

لا تدير ظهرك لأحد تماثيل بوذا

لا تدير ظهرك لأحد تماثيل بوذا

تأكد جيدا من أسعار وسائل المواصلات المحلية

تأكد جيدا من أسعار وسائل المواصلات المحلية

كثيرا ما يقع السائحون في بعض المشكلات بسبب عدم معرفتهم الجيدة بالعادات والتقاليد في البلدان السياحية التي يقومون بزيارتها، وخاصة إذا كانت دولة مثل سريلانكا، فهي وعلى غرار العديد من البلدان الأخرى في جنوب شرق آسيا، واحدة من البلدان المحافظة التي تفتخر بقيمها وتقاليدها الشعبية، وحتى تستمتع بإقامة أو عطلة رائعة وخالية من المتاعب في جزيرة سريلانكا الجميلة، عليك أن تتجنب الوقوع في الأخطاء التي يقع فيها السائحون عادة عند زيارتهم لسريلانكا بسبب عدم معرفتهم بالعادات والتقاليد هناك.

 إليكم مجموعة من الأشياء الهامة التي يجب على السائحون تجنب القيام بها أثناء تواجدهم في سريلانكا:

لا تظهر عدم الاحترام للأديان:

ولا يقصد بذلك إطلاق التعليقات المازحة على العادات الدينية في سريلانكا فحسب، وإنما إظهار عدم الاحترام لكل ما يمثل الرموز الدينية هناك.

لا تدير ظهرك لأحد تماثيل بوذا:

لأن ذلك يعد علامة على عدم الاحترام لتماثيل بوذا التي تحظى بقدسية كبيرة لدى اتباع الديانة البوذية، وإذا أردت أن تلتقط صورة بصحبة أحد تماثيل بوذا فلا بأس بذلك فقط احرص ألا تقوم أنت أو أي من الأشخاص الذين ستلتقط صورتهم مع التمثال بإعطاء ظهرهم للتمثال.

لا تقارن سريلانكا بالهند:

غالبا ما يجد السائحين الثقافات الأسيوية متشابهة للغاية وهو ما ينطبق على دول مثل سريلانكا والهند، ولكن الحقيقة أن كلتا الدولتين مختلفتين للغاية ولديهما تراث ثقافي مختلف.

لا تتصرف بطريقة حميمية مع شريك حياتك في مكان عام:

لأن القيام بتصرفات حميمية في مكان عام يعد تصرف غير مقبول لدى السكان المحليين ذو الطبيعة المتحفظة في سريلانكا.

لا تقم بالتقاط الصور دون الاستئذان أولا:

لأن هناك بعض الأماكن في سريلانكا تستلزم دفع رسوم أولا قبل التقاط الصور، كما توجد بعد الأماكن الأخرى التي قد يمنع التصوير فيها، ومن الأفضل أيضا الحصول على إذن أولا قبل التقاط صور يظهر فيها ضباط أو جنود أو حتى سكان محليين.

تأكد من أن كلمة "فندق" تعني "فندق" وليس مطعم:

لأن العديد من المطاعم المحلية في سريلانكا قد تحمل اسم "فندق" أو "hotel" ولكنها في الحقيقة لا توفر أسرة أو مكان للإقامة، وإنما تعود تلك التسمية إلى تقليد قديم كانت فيه النزل أو الفنادق هي المكان الذي يوفر المأوى والزاد للمسافرين.

الإيماءات البسيطة قد تعني شيء آخر على العكس مما تتوقعه:

وأفضل مثال على ذلك هو قيام الشخص بهز رأسه من جانب لآخر، فمثل هذه الإيماءة قد تعني في معظم دول العالم إشارة للنفي بهز الرأس، ولكن في سريلانكا تعني العكس تماما حيث تعني "نعم" أو "حسنا".

لا تشرب من ماء الصنوبر:

لا تشرب من ماء الصنبور في سريلانكا أو تقوم حتى بغسل أسنانك باستخدام ماء الصنبور هناك لأنه غالبا ما يكون غير معالج ويحمل نسبة مرتفعة من المخلفات الزراعية والأسمدة.

لا تتناول الطعام باستخدام يدك اليسرى:

السكان المحليون في سريلانكا يفضلون تناول الطعام باستخدام يدهم اليمنى وليس اليسرى، لأن اليد اليسرى بالنسبة لديهم "غير نظيفة" ولا يجب أن تستخدم للإمساك بالطعام.

تأكد جيدا من أسعار وسائل المواصلات المحلية:

وخاصة وسيلة المواصلات الأكثر شعبية في سريلانكا لدى السائحين وهي التكاتك، عليك أولا أن تتفق مع سائق التوكتوك على الوجهة التي ستذهب إليها وتكلفة الرحلة.

لا تنسى أن تحمل معك سبراي طارد للحشرات الطائرة:

احرص على أن تحمل معك كمية كافية من سبراي طارد للناموس يحتوي على مادة ديت، لأن مثل هذه المستحضرات يصعب العثور عليها في سريلانكا وضرورية للغاية لرحلتك في سريلانكا.

لا تنسى تناول الأطعمة المحلية الشهية:

لأن رحلتك إلى سريلانكا لن تكتمل تماما إذا لم تقم بتجربة تناول عدد من الأطباق المحلية الشهية في سريلانكا، والتي تتميز بأنها غنية بالتوابل الحارة والعطرية وعادة ما يستخدم في صنعها ثمار أو حليب جوز الهند، أو تناول المشروبات العطرية والعشبية الشهية في سريلانكا والتي تبعث على الاسترخاء مثل مشروب الحليب والشاي المحلى أو مشروب القرفة الطازجة.