نصائح قبل السفر الى امستردام

قم بشراء بطاقة I Amsterdam

قم بشراء بطاقة I Amsterdam

لا تلتقط الصور في كل مكان

لا تلتقط الصور في كل مكان

نصائح قبل السفر الى امستردام

نصائح قبل السفر الى امستردام

قم بتجربة الذهاب بجولة في شوارع المدينة بالدراجة

قم بتجربة الذهاب بجولة في شوارع المدينة بالدراجة

جرب تناول الأطعمة المحلية

جرب تناول الأطعمة المحلية

انتبه جيدا من الدراجات والدراجين داخل شوارع المدينة

انتبه جيدا من الدراجات والدراجين داخل شوارع المدينة

تجنب الزيارة وحجز الوحدات الفندقية خلال عطلة نهاية الأسبوع

تجنب الزيارة وحجز الوحدات الفندقية خلال عطلة نهاية الأسبوع

تذكر أن المقاهي في أمستردام ليست نوع واحد فقط

تذكر أن المقاهي في أمستردام ليست نوع واحد فقط

استعد جيدا للطقس بمختلف أنواعه

استعد جيدا للطقس بمختلف أنواعه

الملايين من السائحين يسافرون إلى العاصمة الهولندية أمستردام في كل عام، ولقد تحدثت الإحصائيات ملايين الأشخاص يسافرون إلى أمستردام سنويا، ومن بين هذا الكم الهائل من المسافرين إلى أمستردام في كل عام، ستجد أن نسبة كبيرة منهم يقومون دون قصد بالوقوع في مجموعة من الأخطاء أو الهفوات الثقافية.

 إليكم مجموعة نصائح قبل السفر الى امستردام :

تجنب الزيارة وحجز الوحدات الفندقية خلال عطلة نهاية الأسبوع:

لأن أعداد زوار أمستردام غالبا ما تتضاعف خلال عطلات نهاية الأسبوع، وغالبا ما تقوم اعداد كبيرة من السائحين من البلدان الأوروبية المجاورة لهولندا بزيارة أمستردام في عطلة نهاية الأسبوع وهو ما ينعكس على أسعار الوحدات الفندقية.

قم بشراء بطاقة I Amsterdam:

ما النفقات التي يقوم السائح عادة بإنفاقها خلال زيارته لواحدة من المدن الأجنبية مثل أمستردام؟ غالبا ما تكون معظم هذه النفقات هي نفقات وسائل الموصلات داخل المدينة، نفقات رسوم دخول المتاحف والمعارض المختلفة، نفقات شراء الطعام، وإذا أردت توفير جزء كبير من هذه النفقات خلال رحلتك إلى هولندا عليك بشراء بطاقة I Amsterdam (I Amsterdam City Card) والتي ستوفر لك الكثير من النفقات.

انتبه جيدا من الدراجات والدراجين داخل شوارع المدينة:

لأنك ستجد العشرات منهم في نسبة كبيرة من شوارع المدينة، لذلك احرص على تفقد الطريق جيدا قبل العبور لتتجنب حوادث الدراجات، خاصة وأن هناك عدد لا بأس به من الدراجين يسير بسرعة كبيرة نسبيا.

تعلم جيدا متى تستخدم العملات النقدية ومتى تستخدم بطاقات الائتمان:

من الحقائق التي لا يعلمها الكثيرين أن الدفع نقدا ليس من الأشياء الشائعة في أمستردام، وخاصة في المتاجر والمحلات والمطاعم الكبيرة، إلا أنه في حالة المتاجر الصغيرة يفضل استخدام العملة النقدية حيث لا يقبل الكثير منها بطاقات الائتمان ذات الشهرة العالمية.

قم بتجربة الذهاب بجولة في شوارع المدينة بالدراجة:

تجربة الذهاب بجولة بالدراجة في شوارع أمستردام قد تكون ممتعة للغاية، خاصة وأنها ستتيح لك فرصة استكشاف الكثير من معالم المدينة والتوقف من حين لآخر أمام واحدة من الحدائق العامة الرائعة، يمكنك القيام بذلك عن طريق استئجار إحدى الدراجات من متاجر بيع وتأجير الدراجات.

انتبه لأغراضك الشخصية جيدا:

تعد أمستردام واحدة من أكثر مدن العالم أمنا، ولكن هذا لا يعني أن حوادث السرقة والنشل لا وجود لها في داخل المدينة، لذلك احرص على الانتباه جيدا لأغراضك الشخصية أثناء تجولك في شوارع المدينة، واحرص أيضا على إغلاق حقيبتك أو محفظتك بإحكام.

استعد جيدا للطقس بمختلف أنواعه:

لأن الطقس قد يكون متقلب للغاية في أمستردام خاصة خلال الأشهر التي قد تفصل بين موسمي الصيف والشتاء، لذلك توقع أن يكون الطقس مشمسا قبل أن يبدأ هطول الأمطار بشكل مفاجئ أو أن يتحول طقس بارد إلى طقس دافئ أو حتى حار نسبيا بشكل مفاجئ.

تذكر أن المقاهي في أمستردام ليست نوع واحد فقط:

هناك أنواع مختلفة من المقاهي في أمستردام فهناك المقاهي التي تقدم القهوة والمشروبات الساخنة بمختلف أنواعها وربما بعض الوجبات الخفيفة أيضا، وهي تعرف باسم المقهى الكافيه "café"، وهناك نوع آخر من المقاهي غالبا لن تجده في أي من المدن التي سبق لك وأن قمت بزيارتها ويطلق عليها اسم المقاهي فقط (coffee shops).

لا تلتقط الصور في كل مكان:

التقاط الصور يعد أحد الأنشطة المفضلة لدى السائحين من كل مكان وخاصة في مدينة جميلة في أمستردام، ولكن هذا لا يعني أنه يمكنك التقاط الصور في كل مكان، فعليك أولا التأكد من أن المكان الذي تتواجد فيه يسمح فيه بالتقاط الصور، وعليك أيضا تجنب التقاط الصور في مناطق البيع والتجارة والأعمال حيث لا يسمح بذلك في أمستردام.

جرب تناول الأطعمة المحلية:

خاصة تناول الجبن المحلية مثل الفلنمك والعشرات من أنواع الجبن الأخرى والتي توصف بأنها من بين الأفضل في أوروبا.