نصائح قبل السفر الي فلورنسا ايطاليا

مدينة فلورنسا الساحرة

مدينة فلورنسا الساحرة

معالم تاريخية في فلورنسا

معالم تاريخية في فلورنسا

نصائح هامة قبل السفر الى فلورنسا

نصائح هامة قبل السفر الى فلورنسا

متعة السياحة في مدينة فلورنسا

متعة السياحة في مدينة فلورنسا

سحر وجمال مدينة فلورنسا

سحر وجمال مدينة فلورنسا

أجواء مميزة في فلورنسا

أجواء مميزة في فلورنسا

أسلوب مميز للعمارة في فلورنسا

أسلوب مميز للعمارة في فلورنسا

روعة الطرقات في فلورنسا

روعة الطرقات في فلورنسا

أجواء ممتعة في فلورنسا

أجواء ممتعة في فلورنسا

فلورنسا..تلك المدينة الايطالية الساحرة التي طالما ألهمت عشاق الفنون والرومانسية وخرج من بين طرقاتها الشعراء والرسامين والنحاتين ليملئوا العالم بالجمال.

ان زيارة فلورنسا تعد من أمتع الرحلات السياحية في ايطاليا حيث تنعم المدينة بجمال خالد يتجسد في العمارة التاريخية والمتاحف والمنحوتات والنوافير الرائعة فلا عجب أن تكون مدرجة على قائمة التراث العالمي وتجتذب سنوياً 5 ملايين سائح.

واليوم نتعرف معكم على أهم نصائح خبراء السفر قبل السفر الى فلورنسا..

حجز مدة كافية

بالرغم من أن فلورنسا مدينة صغيرة لكنها مليئة بالتفاصيل فيجب التخطيط لها جيداً قبل السفر وحجز مدة كافية للتواجد هناك، حيث لن تكتفي برحلة ليوم واحد أو يومين!

حجر المعارض الكبرى

اذا كنتم من عشاق الفنون فأنتم بلا شك لن تفوتوا زيارة غاليري أوفيزي الرائع الحافل بأهم المعروضات الفنية التاريخية، وأكاديمية الفنون التي تحتضن أهم المنحوتات الشهيرة ولكن عليكم مراعاة الحجز قبل السفر عن طريق الانترنت لان الزحام هناك قد يعيقكم عن الحصول على فرصة الدخول.

استمتع بالتجول

فلورنسا حافلة بالجمال المعماري المتجسد في مباني تعود الى العصور الوسطى على الطراز القوطي والعصور اللاحقة، وهذا الجمال الفاتن لا ينبغي تفويته بإستئجار سيارة، بل ينصح بالتجول سيراً على الأقدام وإلتقاط أجمل الصور خصوصاً أن المعالم الهامة قريبة من بعضها البعض، كما أن السيارات ممنوعة في معظم شوارع المدينة الضيقة وبالقرب من المعالم التاريخية.

جرب الدراجة الكهربائية

تشتهر فلورنسا بإستخدام الدراجة الكهربائية كوسيلة تنقل داخل الشوارع والازقة وهي وسيلة مفضلة لدى السائحين نظراً لهدوئها وسرعتها ويمكن استئجارها بسهولة من عدة أماكن.

اقتني بطاقة فلورنسا

تقدم فلورنسا لزوارها بطاقة لزيارة المعالم السياحية بثمن 72 يورو، والتي تتيح دخول حتى 30 متحفاً ومعلم تاريخي بالاضافة الى جميع وسائل النقل العام ضمن باقتها، وهي صالحة لمدة 3 أيام من تاريخ شرائها.

تجنب ارتفاع أسعار الفنادق

عند حجز فندق في فلورنسا تجنب الفنادق التي تقع في مركز المدينة بالقرب من أهم المعالم نظراً لارتفاع ثمنها، ويمكنك الحجز في فنادق تقع على أطراف المدينة بسعر مناسب دون القلق من المسافات، حيث ان فلورنسا مدينة صغيرة وأبعد جزء فيها يقع على مسافة 30 دقيقة سيراً من قلب المدينة.

توجه الى سوق لورينزو

لن يمكنك مغادرة فلورنسا بالطبع دون شراء الهدايا التذكارية الجميلة، ولكن المتاجر الكبرى والتي تتواجد حول المعالم السياحية تكون أسعارها مرتفعة، ولهذا ننصحكم بزيارة سوق سان لورنزو لكي يمكنكم الحصول على أفضل الأسعار.

اصطحب أموال نقدية معك

بعض المطاعم الصغيرة والمحلية ومتاجر الهدايا التقليدية لا تقبل بطاقات الائتمان، لذا عليك اصطحاب نقود كافية للتسوق والتجول في المدينة.