نصائح عند سفر العوائل بالطائرة

السفر بصحبة أفراد الأسرة يعد واحدة من أفضل تجارب السفر التي يمكنك أن تمر بها، والتي يمكنك من خلالها أن تصنع الكثير من الذكريات الرائعة مع أفراد أسرتك، وعادة ما تفضل الأسر السفر عن طريق الرحلات الجوية، حيث يمكنهم الاستمتاع برحلة سفر مريحة والوصول إلى وجهة سفرك في أسرع وقت ممكن، ولكن السفر بالرحلات الجوية بصحبة أفراد الأسرة قد تتحول إلى كابوس حقيقي إذا لم تقم بالاستعداد لها على نحو جيد وخاصة إذا كنت بصحبة أطفال صغار.

 إليكم نصائح سفر العوائل بالطائرة :

قم بإعداد قائمة بالمهام وبالأشياء التي ستحتاج إليها خلال رحلة سفرك:

وهي خطوة قد تبدو غير هامة، ولكنها ضرورية للغاية ولا يجب تجاهلها خاصة إذا كانت ستسافر بصحبة أسرة تتضمن أطفال صغار، تأكد من وضع قائمة بالمهام الرئيسية، وقم بوضع إشارة أمام كل مهمة في القائمة بعد انتهائك من القيام بها، ومن الضروري أيضا وضع قائمة بأهم الأشياء التي ستحتاج إليها خلال رحلة السفر وخلال رحلة السفر بالطائرة، خاصة إذا كانت من الرحلات الجوية الطويلة.

تأكد من أن حقائب سفرك تحمل كل ما تحتاج إليه:

بعد أن تضع قائمة بالأغراض التي تحتاج إليها خلال رحلة السفر، تأكد من وضعها في داخل حقائب السفر الخاصة بك، تفقد حقائبك أكثر من مرة، لكي تتمكن من ذلك عليك أن تقوم بإعداد حقائب سفرك قبل يومين على الأقل من رحلتك.

اهتم بشكل خاص بحقيبة الكتف وحقيبة اليد التي ستحملها معك على الطائرة:

لأنها الحقيبة التي ستحتوي على كل ما قد تحتاج إليه وأسرتك من أغراض أثناء تواجدك على متن الطائرة، سواء كان ذلك وجبات خفيفة للأطفال، عصائر، ألعاب ترفيهية، دواء.

احرص على حمل الكثير من المناديل المطهرة:

لأن الأسطح المكشوفة في الطائرة غالبا ما تكون مليئة بالجراثيم، وقد تتسبب في إصابة طفلك بالمرض إذا لم تكن حذرا بما يكفي.

احرص على حمل كمية مناسبة من عبوات الوجبات الخفيفة:

الطفل الجائع هو طفل متعكر المزاج، وهو آخر ما تحتاج إليه أثناء تواجدك في كابينة السفر لعدة ساعات، لذلك احرص على أن تحمل معك كمية مناسبة من الوجبات الخفيفة محكمة الغلق واحرص على أن تكون من النوع الصحي وليس من النوع الذي يحتوي على كمية هائلة من السكريات والتي تتسبب في موجات نشاط زائد للأطفال وقد تتسبب في إصابتهم بعسر هضم.

احرص على استنفاذ النشاط والطاقة الزائدة لأطفالك قبل رحلة السفر:

لأن الأطفال لا يمكن إجبارهم على النوم أو الاسترخاء خلال رحلة السفر، والأفضل هو توجيه طاقتهم في اللعب وممارسة الأنشطة قبل ساعات من رحلة السفر.

احرص دائما على الذهاب إلى المطار في موعد مبكر:

الذهاب المبكر إلى المطار سيتيح لك فرصة إتمام إجراءات السفر الخاصة بك وبأفراد أسرتك دون ضغوط أو قلق من عدم لحاقك برحلتك الجوية في الوقت المناسب.

احرص على أن تكون آخر من يصعد إلى الطائرة:

الذهاب للمطار مبكرا وإنهاء إجراءات السفر مبكر هو أمر حتمي لمن يسافرون بصحبة أطفالهم، ولكن هذا لا يعني أن عليك أن تكون من أوائل من يصعدون للطائرة، لأن الكثير من المسافرين المنفردين سيحاولون القيام بذلك للانتهاء من إجراءات الصعود على الطائرة سريعا، وهذا يعني أنك ستضطر وأطفالك للانتظار بصبر في صفوف انتظار.

جرب رحلات السفر الجوية الليلة:

خاصة الرحلات وقت منتصف الليل لأنها غالبا ما تكون أقل ازدحاما وأكثر هدوء وغالبا ما يميل الأطفال أيضا للاستغراق في نوم عميق خلال رحلات السفر الجوية الليلة، كما لن تحتاج لإيقاظهم من النوم للحاق بالرحلة على غرار الراحلات الجوية المبكرة.

قم بحجز مقعد إضافي لطفلك ذو العامين:

صحيح أن الأطفال حتى سن عامين غالبا ما يحملهم آبائهم وأمهاتهم، إلا أنهم يكونون في حاجة لمساحة أكبر في ذلك السن، خاصة إذا اضطروا للتواجد في مكان مغلق مثل كابينة الطائرة لعدة ساعات.

قم باختيار مقاعدك على الطائرة بعناية:

إذا أمكن احرص على حجز مقاعد مجاورة للممر حتى تتمكن من التحرك بحرية بصحبة أطفالك والذهاب إلى دورة المياه على الطائرة دون إزعاج الركاب الآخرين، ويفضل حجز المقاعد الثلاثة المتجاورة بترتيب مقعد نافذة، مقعد أوسط، مقعد على الممر لكي يتمكن طفلك من النظر من النافذة خلال رحلة الطائرة وهو ما قد يساعد على إبقاء الطفل منشغلا لبعض الوقت.

قم بتوزيع مسئولية رعاية الأطفال خلال رحلة الطيران:

لأنك ستحتاج في مرحلة ما للحصول على قدر من الراحة، ولأن الأطفال الصغار يحتاجون إلى مراقبة ومتابعة مستمرة من الأفضل توزيع مسئولية رعايتهم والاعتناء بهم على جميع البالغين بالتبادل خلال الرحلة ليحصل الجميع على قدر كافي من الراحة.