9 أشياء يجب ان تعرفها قبل زيارة اسبانيا

تعتبر اسبانيا من البلدان الأكثر زيارة في العالم حيث تتمتع بمدن ومعالم سياحية مبهرة. ولكن يجب ان تعرفوا عدد من المعلومات عن اسبانيا قبل زيارتها، وسنقدمها لكم اليوم لتستفيدوا منها خلال استعداداتكم للرحلة المميزة.

الإسبان يتناولون العشاء متأخرين جداً

يتناول الاسبان طعام العشاء متأخرين بالنسبة لأقرانهم الأوروبيين حيث يكون ذلك عند حوالى الساعة الـ10 مساءً، وهذا ربما يناسب السياح الذين يسعون إلى قضاء يوم طويل في الخارج. معظم المطاعم تبدأ بتقديم العشاء الإسباني اللذيذ ليس قبل الثامنة مساءً، وتغلق في وقت متأخر.

حقيقة مفهوم الـsiesta

تشتهر الـsiesta الاسبانية حول العالم وهي قائمة على وجود فترة بعد الظهر يقفل فيها كل شيء في اسبانيا ويذهب الناس فيها للنوم قليلاً. صحيح أن معظم المتاجر تغلق بين الساعة 2 و4 بعد الظهر لكن الناس لا ينامون فيها بل يذهبون الى المنازل ويتناولون الغذاء في غالب الأحيان. وعند انتهاء هذه الفترة، فإن المتاجر تفتح حتى وقت متأخر اكثر من بقية الدول وتستمر حتى التاسعة على الأقل.

الدقة في الوقت.. متباينة

الأمور لا تبدأ "على الوقت" دائماً

الإسبان يشتهرون بعدم إظهار احترام كبير للوقت، فإذا نظمت لقاءً مع أصدقائك لا تتفاجأ إذا كنتَ أول الواصلين إلى مكان اللقاء، وحتى في حال قررت حضور حفلة ما فتوقع كذلك حصول تأخير. اما الأمور الرسمية فهي تحصل في موعدها المحدد لذلك فنحن في مكان ما في الوسط في شأن هذه المسألة.

النقل العام ممتاز

على رغم اننا تحدثنا عن تأخر بعض الأمور في اسبانيا، فإن النقل العام ممتاز ودقيق. دائماً ما تغادر القطارات والباصات العامة في موعدها بأسعار مقبولة جداً أرخص من دول عدة مثل بريطانيا مثلاً، وهي تربط مناطق اسبانيا ببعضها بشكل ممتاز. وعلى سبيل المثال فإن قطار AVE السريع ينقل في غضون ساعة ونصف بين مدينة فالنسيا والعاصمة مدريد.

اللغة الإسبانية ليست اللغة الرسمية الوحيدة

يتحدّت الإسبان لغات عدة وليس فقط اللغة الاسبانية. ففي إقليم كاتالونيا، تسود لغة الكاتالان كما ستراها في معظم قوائم الطعام كذلك، فما في فالنسيا وجزر الباليار ثمة لهجات عدة مشتقة من اللغة الكاتالانية، وفي الباسك اللغة الغاليسية هي السائدة وهي تشبه اللغة البرتغالية.

الباييلا بيست في كل مكان

أصول الباييلا الاسبانية اللذيذة تعود الى منطقة فالنسيا، وفي قت أنك ستجدها على نطاق واسع في معظم مناطق الأندلس والعديد من المطاعم السياحية في برشلونة، فإن الباييلا ليس طبقاً تجده في كل أماكن اسبانيا. ففي الباسك وغاليسيا مثلاً ستجد طبق الـpintxos او الاخطبوط على قائمة الطعام بدل الباييلا.

الفلامنغو ليست رقصة البلاد التقليدية

يؤسفنا اعلامكم ان رقصة الفلامنغو لا تعتبر رقصة اسبانيا التقليدية الرسمية بل هي في الواقع الرقصة الشهيرة في الاندلس خصوصاً غرانادا واشبيلية وكوردبوا ولن تجد لها شعبية في غاليسيا والباسك مثلاً. ويمكن للسياح مشاهدة عروض الفلامنغو في برشلونة مثلاً، لكنها ليست جزءاً من الثقافة الكاتالونية.

المهرجانات في اسبانيا لا تنتهي

يقول البعض انها اسبانيا هي بلاد المهرجانات في العالم، وهي بالفعل كذلك، حيث انه من الصعب متابعة جميع هذه المهرجانات. فإذا قررت زيارة اسبانيا في أي وقت من العام، ستصادف وجود مهرجان يقام في منطقة اسبانية ويستقطب الزوار إليه. من أهم المهرجانات في اسبانيا "لا فالاس" في فالنسيا، و"لا ميرسا" في برشلونة ومهرجان "فيريا" في إشبيلية وغيرها الكثير...

أغسطس ليس الشهر الأفضل لزيارة إسبانيا

رغم أن أغسطس يقع في وسط الصيف ومعظم الناس يأخذون عطلاتهم في هذا الشهر، فإن هذا الشهر ليس هو الأفضل لزيارة إسبانيا. الحقيقة أن الكثير من الإسبان ينالون قسطاً من العطلات في هذا الشهر ويذهبون إلى منازلهم الصيفية في الريف الإسباني وذلك ستجد العديد من المطاعم والمقاهي مقفلة خلال أغسطس. إلى جانب ذلك، فإن هذا الشهر يحمل معه حرارة مرتفعة في العديد من المدن الإسبانية خصوصاً في إشبيلية وكوردوا حيث ترتفع مثلاً إلى 40 درجة مئوية.