نصائح هامة للنساء الحوامل عند السفر إلى الكاريبي

نصائح هامة للنساء الحوامل عند السفر إلى الكاريبي

نصائح هامة للنساء الحوامل عند السفر إلى الكاريبي

شرب كمية كافية من الماء

شرب كمية كافية من الماء

سلامة الغذاء والماء النظيف

سلامة الغذاء والماء النظيف

تذكري اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة مشكلة الأعياء

تذكري اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة مشكلة الأعياء

احذري الشمس

احذري الشمس

انتبهي جيدا لحزام الأمان

انتبهي جيدا لحزام الأمان

اتخذي الاحتياطات اللازمة للسفر بالطائرة

اتخذي الاحتياطات اللازمة للسفر بالطائرة

سواء كنت تبحثين عن وجهة سياحية لقضاء وقت رائع قبل موعد ولادة طفلك الأول، أو ترغبين في الذهاب إلى مكان مميز وهادئ للحصول على فترة استراحة خلال أشهر الحمل الطويلة، فإن شمس منطقة الكاريبي وشواطئها الرملية الساحرة ستكون بالتأكيد مكان مثالي لقضاء عطلة سياحية مميزة قبل موعد ولادة طفلك.

الحقيقة أن هناك نسبة كبيرة من النساء الحوامل يتخوفن من السفر في عطلات دولية خلال فترة الحمل، خاصة إذا كانت وجهة السفر واحدة من الوجهات السياحية الاستوائية الشهيرة مثل منطقة الكاريبي بسبب ما يتردد عن انتشار الأوبئة في مثل هذه المناطق وازدحامها، ولكن الخبراء ومنهم د. جان ريدفورس (Dr. Jan Rydfors)، وهو متخصص في أمراض النساء والتوليد وصاحب دليل " The Pregnancy Companion: The Obstetrician" ، يؤكدون أن النساء الحوامل لا ينبغي أن يترددن في السفر في عطلة إلى الكاريبي فقط عليهم اتباع بعض القواعد البسيطة للحفاظ على صحتهن وصحة أطفالهن الذين لم يولدوا بعد.

إليكم مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على صحة النساء الحوامل خلال رحلات السفر إلى الكاريبي:

شرب كمية كافية من الماء:

تذكري أن شرب كمية كافية أمر ضروري للغاية للحفاظ على الصحة العامة خاصة عند السفر إلى مناطق ترتفع فيها درجات الحرارة، معدل فقدان الماء يزداد أثناء الحمل، لذلك فإن المرأة الحامل تحتاج إلى شرب ما لا يقل عن 8-10 أوقية من السوائل يوميا.

احذري الشمس:

احذري التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال رحلتك إلى الكاريبي ليس فقط لتجنب الجفاف والإصابة بضربات الشمس، ولكن من أجل تجنب التلون الدائم وغير المرغوب به للجلد وذلك بسبب ارتفاع مستويات الهرمونات في الجسم خلال فترة الحمل مما يزيد من فرصة حدوث تلون دائم وغير مرغوب فيه بالجلد.

تذكري اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة مشكلة الأعياء:

مشكلة الأعياء هي واحدة من المشكلات التي تعاني منها الكثير من النساء الحوامل، ولكنها غالبا ما تزداد سوء خلال رحلات السفر بالطائرات أو الرحلات البحرية، لذلك احرصي على استشارة طبيبك الخاص لكي يصف لك أدوية مثل أوندانسيترون أو لاصقات سكوبولامين، كما يمكن للطبيب أن يصف لك أدوية ويقدم لك نصائح بشأن الأعراض المرضية الأخرى المرتبطة بالحمل.

اتخذي الاحتياطات اللازمة للسفر بالطائرة:

 السفر بالطائرة يعد واحد من أكثر وسائل السفر أمنا خلال فترة الحمل، ولكن لابد من قيام المرأة الحامل باتخاذ عدة إجراءات لتضمن حصولها على رحلة سفر مريحة وآمنة ودون مشكلات صحية، وتتضمن هذه الإجراءات حجز أحد مقاعد الممر حتى تتمكن من الذهاب إلى الحمام بأسرع وقت ممكن ووقتما تريد، احرصي على أن تقومي بإمداد ساقيك والسير في الممر من حين لآخر، احرصي على ارتداء صاندل أو حذاء مريح وجوارب داعمة.

انتبهي جيدا لحزام الأمان:

في حالة السفر في رحلات بالسيارة في منطقة الكاريبي لابد من الانتباه لحزام الأمان، ويقصد بذلك مكان ارتداء حزام الأمان، احرصي دائما على ارتداء حزام الأمان بطريقة لا تجعله يغطي البطن.

سلامة الغذاء والماء النظيف:

احرصي على التأكد من مصدر الطعام قبل تناوله لتجنب تناول الأطعمة الملوثة بالميكروبات والتي قد تضر بصحبة الأم والجنين، واحرصي أيضا على التأكد من نظافة الماء قبل شربه، مياه الصنبور آمن للشرب في معظم أنحاء منطقة الكاريبي، ولكن إذا أردت أن تكون أكثر حذرا، احرصي على شرب المياه المعدنية فقط.

تذكري أن التجميد لا يقتل البكتريا لذلك يفضل أن تتجنبي تناول الأيس كريم أو تتأكدي من مصدره أولا قبل تناوله، احرصي أيضا على تجنب الأطعمة غير المطهوة.

الأمراض المعدية والأوبئة:

الأمراض والأوبئة تشكل تهديدا كبيرا على صحة الإنسان وخاصة النساء الحوامل، وعندما يتعلق الأمر بمنطقة الكاريبي، فإن أهم الأمراض التي تهدد الحياة وتشكل خطرا كبيرا على النساء الحوامل في منطقة الكاريبي هي حمى زيكا، ولمعرفة المزيد من المعلومات عنها للوقاية منها من الضروري مراجعة أحدث المعلومات والتنبيهات بشأنها قبل السفر.